عاشوا لحظات مثيرة في مدرجات استاد هزاع بن زايد.. متحف قصر العين يستضيف الفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة من البطولة الدولية

الأخبار

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، على إعداد برامج مصاحبة لفعاليات البطولة ثقافية، سياحية، تراثية وترفيهية متنوعة للفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة من البطولة والتي تم توزيعها على مجموعتين الأولى ضمت “بارتيزان الصربي وفالنسيا الإسباني والعين” في حين تألف الثانية من “أثلتيك بلباو الإسباني والزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي”.

وقال عبدالله علي، مدير البطولة، المشرف الإداري على قطاع أكاديمية كرة القدم بنادي العين، إن النجاح الذي ارتبط باسم “دولية” هزاع بن زايد، يعزز من مسؤولياتنا في اللجنة المنظمة على مواكبة علامات التطور، وندرك جيداً أن الهدف من التنظيم لا يقتصر على النواحي الفنية فحسب، بل يرتبط بجوانب إضافية مهمة تتجسد في معايشة أكاديميات الفرق المختلفة لبعضها البعض على هامش البطولة الأمر الذي دفعنا إلى وضع جميع الفرق في مقر إقامة واحد بفندق هيلي ريحان روتانا بالإضافة إلى أهداف أخرى ثقافية وتراثية وسياحية وغيرها.

وأكمل: أعتقد أن البطولة أكدت تميزها فنياً وشهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً، ويوم أمس عاشت بعثات الفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة من البطولة “الدولية”، لحظات استثنائية وهم يتابعون مباراة العين والأهلي السعودي من على مدرجات استاد هزاع بن زايد، أفضل ملعب كرة قدم بالعالم لعام 2014 والذي سيحتضن نهائي البطولة “الدولية”.

وأكد عبدالله علي، إلى اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بحفل تكريم الوفود المشاركة ورعاة البطولة، موضحاً: “عقدنا اجتماعاً مع إدارة متحف قصر العين تمت خلالها مناقشة كل التفاصيل المرتبطة بحفل التكريم. حيث تقرر أن يستهل البرنامج بجولة حول أقسام القصر للتعرف على محتوياته وخصائصه المعمارية والهندسية، إذ توفر إدارة المتحف الإرشاديين لمنح الفود الزائرة تفاصيل مهمة مرتبطة بتاريخ هذا الصرح الذي يتميز بموقع استثنائي إذ يعتبر في موقع القلب من الجسد بمدينة العين”.

وحول سبب اختيار متحف قصر العين لإقامة حفل التكريم، قال: “كما ذكرت لكم أن الأهداف من البطولة ليست فنية فحسب فهناك عدة جوانب مهمة أيضاً ثقافية وسياحية وتراثية، واختيار متحف قصر العين تحديداً يأتي من كونه أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية بمدينة العين، إذ يعود بنائه إلى عام “1937م”،كما أنه كان المقر الرئيسي للمغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طوال فترة حكمه مدينة العين من عام “1946م” وحتى عام “1966م”.

واختتم عبدالله علي حديثه مؤكداً: نحن ملتزمون في اللجنة المنظمة برئاسة سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد الكرة، على اعتماد أفضل معايير التنظيم العالمية للبطولة الدولية.