عقد اجتماعاً مهماً مع كل اللاعبين.. بيدرو: هدفي الفوز في جميع المباريات مع “الزعيم”

الأخبار

مطالبون بمضاعفة الجهود ولست هنا لإطلاق الوعود

فخور بالانتماء للعين أكبر الأندية الإماراتية والأقوى في القارة الآسيوية

سنعمل بروح الفريق من أجل إسعاد الجماهير

إمكانيات النادي الكبيرة تمهد الطريق لتحقيق طموحاتنا العريضة

استراتيجيتي في العين تتسق مع الرؤية التي تعتبر الثاني مثل الأخير

حرص البرتغالي، بيدرو إيمانويل، المدير الفني الجديد لفريق نادي العين، والذي كان قد وصل صباح اليوم إلى الدولة، قادماً من لشبونة البرتغالية، لتولي مهمة تدريب “الزعيم العالمي”، على عقد اجتماعه الأول بلاعبي العين قبل قيادة أول حصة تدريبية بصورة رسمية، وذلك بعد القيام بجولة تعريفية حول إستاد هزاع بن زايد وفقاً للبرنامج المعتمد بالاتساق مع إدارة النادي منذ وصوله إلى الدولة، مروراً بموعد توقيت التوقيع على العقد والاجتماع مع اللجنة الفنية للاحتراف.

وأعرب البرتغالي، بيدرو إيمانويل، عن سعادته البالغة وفخره واعتزازه بالانتماء للعين النادي العريق الذي ارتبط بالإنجازات، ووصيف بطل العالم 2018، مؤكداً: “المتعة الحقيقية في عالم كرة القدم تتأسس على تجسيد مبدأ التحدي بالنسبة لجميع عناصر الفريق من إدارة ولاعبين وجهاز فني وجماهير، ولا أعتقد أن النادي تعاقد معي لإطلاق الوعود بقدر العمل على تحقيق الأهداف المرسومة وفقاً لأجندة الأولويات التي تم تحديدها خلال الاجتماعات التي شهدتها مرحلة المفاوضات، لذلك علينا أن نستثمر الوقت بمضاعفة الجهود والتركيز على تحقيق أهداف العين في موسم يحتشد بالتحديات الكبيرة وأود هنا أن أعرب عن بالغ تقديري لمجلس إدارة شركة كرة القدم، برئاسة الدكتور مطر الدرمكي، على احترافية التعامل والتنظيم الرائع الذي لمسته من الجميع منذ بداية المفاوضات”.

وأكمل: معرفتي جيدة جداً بإمكانيات جميع اللاعبين الذين تضمهم قائمة الفريق حالياً، ولي اجتماعات شخصية مع الجميع وأثق في أننا سنعمل معاً بروح الفريق الواحد على إحراز النتائج القوية اتساقاً مع تطلعات الجماهير التي لا ترضى سوى باعتلاء منصات التتويج واستراتيجيتي مع العين تتسق مع رؤية النادي التي تعتبر الثاني مثل الأخير.

وأردف: نترقب مساندة جماهيرية قوية لدعم طموحات الفريق في جميع مبارياته المقبلة حتى نتمكن من تحقيق طموحات النادي الكبيرة، في الموسم الحالي، وثقتي بلا حدود في مقدرتنا على تحقيق أهدافنا المشتركة على الصعيدين المحلي والقاري.

ورداً على سؤال حول حظوظ فريقه في المنافسة على لقب بطولة الدوري، بعد فارق النقاط الثمان، قال: ” توليت المسؤولية اليوم وأعلم جيداً أن هناك تحديات كبيرة تنتظر فريقي غير أنني سأتعامل مع كل تحدٍ على حده، والفوز بالمباراة القادمة هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للفريق حالياً، لاستعادة ثقة اللاعبين في أنفسهم وتعزيز قوة الفريق. وبالانتصارات سيتصاعد الأداء بالتأكيد، ونحن فريق العين الذي يطمح لأن يكون الأقوى بتحقيق الفوز في جميع مبارياته وسننافس على المراكز المتقدمة وانتزاع لقب البطولة”.

وأكمل: في كل مرة كنت أتابع فيها بطولة الدوري الإماراتي، أبحث عن مواجهات نادي العين دائماً، لأنه النادي الأكبر في الدولة وأحد أشهر الأندية في آسيا، وهذا هو سبب تواجدي هنا. وأعلم أنّ الجماهير تنتظر الكثير من الفريق ومن الجهاز الفني كذلك. وسنعمل بجد لتحقيق الانتصارات والتي ستزيد من قوة الفريق وترفع من حجم دعم الجماهير لهم. والعين بحاجة لدعم الجماهير.

السيرة الذاتية
استهل المدرب البرتغالي، بيدرو إيمانويل، مشواره مع المستديرة كلاعب مدافع بصفوف فريق نادي ماركو البرتغالي قبل الانتقال إلى أوفارينسي في عام 1994 ومن ثم بينفايل. وبعده انتقل إلى نادي بوافيشتا ومنه إلى بورتو في 2002 ليصنع مع الأخير المجد كلاعب وقائد للفريق، وتوج معه بعدة ألقاب أهمها دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي والإنتركونتنينتال واعتزل كرة القدم 2009/2010.

أما مسيرته التدريبية فتحتشد بالتحديات الكبيرة، والنجاحات اللافتة إذ يمتلك كل معطيات التفوق والتميز، من إمكانيات عالية وشخصية قوية، وبدأ بيدرو مشواره في عالم تدريب كرة القدم، كمساعد للمدرب فيلاش بواش في بورتو وحصل من خلاله على خبرة كبيرة في مجال التدريب وتوج معه بلقب الدوري الأوروبي عام 2011.

ودرب كويمبرا من يونيو 2011 حتى أبريل 2013، كما تولى إيمانويل تدريب أروكا في عام 2013 حتى 2015، وانتقل بيدرو لخوض تجربة تدريبية جديدة خارج البرتغال مع فريق أبولو ليماسول القبرصي الذي فاز معه بلقب كأس قبرص، وعاد بيدرو بعد موسم واحد مع أبولو، للبرتغال من جديد استوريل. قبل أن يتولى بيدرو تدريب التعاون السعودي لمدة موسم واحد في تجربة وساهم في صناعة فريق قوي توج معه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأخيراً درب فريق ألميريا الأسباني والذي قاده في 14 مباراة في 6 وتعادل 6 وخسر مباراتين قبل أن يتم إعفاءه من مهمة تدريب الفريق الإسباني بالتراضي.

الاسم: بيدرو إيمانويل
الجنسية: برتغالي
مواليد: 11 فبراير 1975
الأندية التي دربها: أكاديميا البرتغالي “2010-2011” وليماسول القبرصي “2015-2016” وأستوريل البرتغالي “2017” والتعاون السعودي “2018-2019” وألأميريا الإسباني “2019”.