على استاد هزاع بن زايد.. جيلينا السلوفاكي وريال بيتيس الإسباني في تحدي مثير على لقب البطولة “الدولية” غداً

الأخبار

يشهد استاد هزاع بن زايد في تمام الساعة السادسة من مساء الغد نهائي البطولة الدولية للناشئين 2018 والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، وسيتم الإعلان الرسمي عن بطل النسخة العاشرة للبطولة بعد نهاية مباراة ريال بيتيس الإسباني وجيلينا السلوفاكي، إذ نجح الفريقان في تقديم عروضاً قوية خلال مرحلتي المجموعات ونصف نهائي البطولة “الدولية”.

وبتأهل الفريقان إلى النهائي بات من المؤكد أن تشهد “الدولية” بطلاً جديداً في نسختها الحالية، إذ سبق وأن حصل على اللقب فريقان إسبانيان هما، فالنسيا في عام 2009 “النسخة الثانية أتليتيك بلباو في النسخة الماضية 2017 وكانت البطولة قد انطلقت رسميا في عام 2008، ويعتبر فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو الأكثر تتويجاً بلقب بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين، إذ نجح في حصد النسختين الثالثة والخامسة، أما النسخة الأولى فكتبت باسم الأكاديمية السنغالية والثانية توج بها فالنسيا الإسباني وتمكن العين منظم البطولة من التتويج بلقب النسخة الخامسة ودينامو زغرب “السادسة” ومنتخب الإمارات “السابعة” والجزيرة الإماراتي “الثامنة” وفي العام الماضي توج أتليتيك بيلباو الإسباني بلقب النسخة التاسعة.

مشوار الفريقين
تمكن فريق بيتيس من الوصول إلى النهائي بعد صدارته لجدول ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 6 نقاط، وذلك بفوزه على إيفرتون الإنجليزي بنتيجة 4-2 والجزيرة 3-2،
تفوق بيتيس. قبل أن يتفوق على ديبورتيفو أتالايا الأرجنتيني وصيف المجموعة الثانية بنتيجة 2-0.

وأحرز بيتيس 9 أهداف كأقوى خط هجوم في البطولة أحرزها خلال المباريات الثلاث التي خاضها في المسابقة في حين استقبلت شباك الفريق الإسباني 4 أهداف.

ويتصدر قائمة ترتيب هدافي البطولة والفريق حتى الدور قبل النهائي اللاعب خواكين ديلغادو بأربعة أهداف يليه زميله إبراهام لوزانو بثلاثة أهداف، في حين سجل كل من بابلو أورتيز ودانيال روميرو هدفاً للفريق.

وكان ريال ريال بيتيس الإسباني قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه بهدفين نظيفين على حساب ديبورتيفو أتالايا الأرجنتيني في مباراة نصف النهائي بعد أن قدم الأول مستويات قوية خصوصاً في الشوط الثاني الذي سجل فيه هدفي الفوز بواسطة أوتيس سواريز “77” وديلغادو روميرو “79″.

وحصل لاعب ريال بيتيس الإسباني روردريغو فرناندو، على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

القوة السلوفاكية
واتسم مشوار جيلينا السلوفاكي، بالقوة والتحدي والندية في الطريق إلى النهائي وذلك بعد حصده العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، إذ تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بفوزه على ديبورتيفو أتالايا الأرجنتيني بنتيجة 2-صفر وعلى العين بهدف دون رد ليلتقي الجزيرة في الدور قبل النهائي ويتغلب عليه بنتيجة 4-1.

وأحرز الفريق السلوفاكي 7 أهداف في حين استقبلت شباكه هدفاً واحداً ليصبح بذلك الفريق الأقوى دفاعاً حتى الدور قبل النهائي.

وأحرز أهداف جيلينا ستة لاعبين بواقع هدف لكل فريق أما الهدف السابع فحمل توقيع مدافع فريق الجزيرة على مرمى فريقه واللاعبين هم: “باتريك لينتر، سبستيان براسيك، ماتين موزجيس، أدريان كابراليك، مارك تيبلان ومارتين جومولا”.

وتمكن جيلينا السلوفاكي من الفوز على الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة نصف النهائي التي جمعتهما مساء يوم أمس على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة في مرحلة الدور نصف النهائي.

وحصل لاعب فريق جيلينا السلوفاكي سيسك فلاديسلاف، ومنحه الجائزة، عبيد مبارك، مدير الإدارة الفنية باتحاد الكرة.