فاز على بونيودكور بالثلاثة.. الزعيم يظهر الشخصية القوية للكرة الإماراتية في طشقند

الأخبار

قاد عمر عبد الرحمن “عموري” فريق العين لتحقيق فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب مستضيفه فريق على بونيودكور الأوزبكي 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم ليضع “الزعيم” النقطة الرابعة في رصيده.

وسجل عموري هدفين في الدقيقتين 8 و89 من ضربة جزاء والبرازيلي كايو لوكاس في الدقيقة 15 فيما جاءت أهداف أصحاب الأرض بواسطة فاديم سيمرتان في الدقيقة 10 ودوستونبيك حمداموف في الدقيقة 43.

وبسط “الزعيم” سيطرته على مجريات المباراة منذ البدايات مستغلاً في ذلك بالطريقة الهجومية التي اتبعها المدرب، الكرواتي، زوران ماميتش بالاعتماد على اللعب في العمق والأطراف لمفاجئة أصحاب الأرض بخطف هدف مبكر، وكان لهم ما أرادوا حينما افتتح عموري التسجيل من ركلة ثابته في الدقيقة 8.

ولم يهنأ العين طويلاً بهدفه كثيراً إذ استقبلت شباكه لهدف في الدقيقة 10 بواسطة سيمرتان لتعود المباراة لنقطة البداية من جديد.

لكن “الزعيم” عاد واستجمع قواه وسجل هدف التقدم من جديد بواسطة لاعبه البرازيلي كايو لوكاس بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15 مستفيداً من تمريرة زميله ناصر الشمراني.

وواصل العين أفضليته على مجريات المباراة وحصل على العديد من الفرص لتعزيز تقدمه لكنه لم يستغلها كما يجب ليسجل بونيودكور هدف التعادل في الدقيقة 43 بواسطة دوستونبيك حمداموف.

وأكمل بونيودكور المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد أكرمجون كاميلوف في الدقيقة 72 بالبطاقة الحمراء نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

والمباراة في طريقها للنهاية منح حكم المباراة فريق العين ركلة جزاء بعد تعرض اللاعب كايو لوكاس للعرقلة داخل منطقة الجزاء نفذها عموري بنجاح في الدقيقة 89 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

العين 3
الأهداف : عمر عبد الرحمن 8 و89 “ركلة جزاء” وكايو لوكاس 15.

بونيودكور: فاديم سيمرتان “10” ودوستونبيك حمداموف “43”.

التشكيلة : خالد عيسى، بندر الاحبابي، إسماعيل أحمد، مهند العنزي، خالد عبد الرحمن، أحمد برمان، لي ميونغ، محمد عبد الرحمن، عمر عبد الرحمن، .كايو لوكاس، ناصر الشمراني

التبديلات: دخول داود علي في مكان بندر الأحبابي “36” دخول إبراهيما دياكيه في مكان ناصر الشمراني “66” ودخول دانيلوا اسبريلا في مكان أحمد برمان “70”.

الإنذارات : أحمد برمان 44.

بونيودكور 2
التشكيلة : زوخوروف، أشورماتوف، كوميلوف، ميشيش، أخماداليف، تخاستينوف، سانويف، إبراخيموف، خامداموف، شومورودوف وسيميرتان.

التبديلات: دخول شوكوروف في مكان سانوايف “55” وغيوسوف في مكان تختاسينوف “74”.

الإنذارات : سيميرتان “27” وتختاسينوف “30” واشورماتوف “2+90”.

الطرد: كوميلوف “72”.

الحكام
أدار المباراة طاقم تحكيم أسترالي بقيادة جاريد غافان غيلين، وتألق والطاقم الفني المعاون من مواطنه آشلي بيكام، “حكماً مساعداً أولاً” والبحريني ياسر خالد، “حكماً مساعداً ثانياً” والبحريني عامر إبراهيم، “حكماً رابعاً” وراقبها المالديفي عبدالغفور عبدالحميد، في حين قام بمهمة مراقبة الحكام الإيراني إسماعيل سفيري.