فاز على ذوب آهن بثلاثية.. الزعيم يعلن تأهله رسمياً لثمن النهائي من أصفهان

الأخبار

حجز فريق العين معقداً في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه العريض اليوم الأثنين، بثلاثية نظيفة، خارج ملعبه أمام مستضيفه فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني على ستاد فولاد شهر في أصفهان، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات.

وسجل أهداف العين، دانيلو اسبريلا “25” وعمر عبدالرحمن “60” ومحمد عبدالرحمن “81”.

وارتقى “الزعيم” لصدارة المجموعة برصيد “9 نقاط” مقابل “8 نقاط” للأهلي السعودي و”7 نقاط” لذوب آهن، فيما يتذيل بونيودكور المجموعة بـ”3 نقاط”.

وبدأ العين المباراة مرتبكاً بسبب الضغط العالي الذي مارسه أصحاب الأرض منذ بداية المباراة في محاولاتهم لخطف هدف التقدم، لكن لاعبي الزعيم اظهروا تماسكاً منقطع النظير أمام سيل الهجمات الإيرانية.

وبمرور الوقت دخل العين في أجواء اللقاء، وسيطرة منطقة المناورات، واستطاع أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة “25” بواسطة الكولومبي دانيلوا اسبريلا، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

والغى حكم المباراة السريلانكي، هتيكمكانمج، هدفاً سجله فريق العين بواسطة يوسف أحمد في الدقيقة 32 بداعي التسلل.

وواصل خالد عيسى تألقه وتصدى لركلة الجزاء في الدقيقة 2+ 45 سددها المحترف الفنزويلي جيري بينغستون بعدما احتسبها حكم المباراة بسبب لمس الكرة ليد المدافع إسماعيل أحمد.

وجاءت بداية الشوط الثانية قوية من جانب الفريق الإيراني الذي هدد مرمى فريق العين في أكثر من فرصة لكن استبسال خط الدفاع ومواصلة تألق الحارس خالد عيسى حال دون استقبال هدف التعادل.

وفي الوقت الذي كان فيه ذوب آهن مسيطراً على المباراة، راوغ عمر عبد الرحمن الدفاع الإيراني بمهارة كبيرة، قبل أن يضع الكرة على يسار الحارس مزهري مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وأطلق محمد عبد الرحمن “عجب” رصاصة الرحمة على الفريق الإيراني، بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 81 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، انتهت عليها المباراة.

وفي الجولة القادمة يوم 8 مايو سيستقبل فريق العين ضيفه فريق بونيودكور  الأوزبكي على ستاد هزاع بن زايد، بينما يستقبل الأهلي السعودي ضيفه ذوب آهن على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة للمنافسة على البطاقة الثانية.

العين 3
الأهداف: دانيلوا اسبريلا “25” وعمر عبد الرحمن “60” ومحمد عبد الرحمن “81”.

التشكيلة: خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، سالم العزيزي، لي ميونغ جوو، محمد عبد الرحمن، عمر عبدالرحمن، كايو لوكاس ودانيلوا اسبريلا ويوسف أحمد موسى.

التبديلات: دخول أحمد برمان في مكان يوسف أحمد “57” ودخول راشد مهير في مكان خالد عبد الرحمن “67” ودخول داود علي في مكان محمد عبد الرحمن “82”.

الإنذارات: إسماعيل أحمد “42” وأحمد برمان “88”.

 ذوب آهن 0
التشكيلة: مزهري، هاغفيردي، نجاد مهدي، محمد زاده، ديراكشانفار، محمد حسيني، مهديبور، إسماعيليفيار، باهليفان، بينغستون، تبريزي.

التبديلات: دخول رجب زاده في مكان هاغفيردي “63” ودخول عباسي في مكان باهليفان “86” ودخول عطيه في مكان بينغستون “86”.

الإنذارات: ديراكشانفار “20” ونجاد مهدي “53” وتبريزي “77”.

 الحكام
أدار المباراة السريلانكي، هتيكمكانمج بيريرا “حكم الساحة”، بمعاونة يعاونه باليا نامال ، “الحكم المساعد الأول” وديناي باليثا ، “الحكم المساعد الثاني” ووبارشاني راجاراتنام ، “الحكم الرابع” والهندي سرينيفاسان سوريش “مقيم الحكام” وراقبها إسلاموف دافلات ماند، من طاجيكستان.