فرق العين والوصل والجزيرة تمثل الإمارات في البطولة العربية للأندية

الأخبار

أعلن اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم مشاركة أندية العين , الوصل والجزيرة في منافسات البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم اعتباراً من شهر أغسطس المقبل بمشاركة 32 فريقاً يمثلون أعرق وأقوى الأندية في الوطن العربي.

جاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر يوم الخميس الموافق 5 ابريل 2018 بمقر اتحاد الكرة في مدينة زايد الرياضية بحضور سعادة عبدالله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين، وسعادة طلال آل الشيخ ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير البطولة العربية للأندية، وسعادة الدكتور خليفة الغفلي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وسعادة عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، وسعادة محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، و مبارك بن علي الضفيان نائب الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم إلى جانب ممثلي الأندية، حيث حضر من جانب نادي العين سلطان راشد ، المدير الرياضي للنادي، ومحمد العامري، المدير التنفيذي لنادي الوصل وعايض مبخوت، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة .

وبدأ المؤتمر بكلمة لسعادة عبدالله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين, جدد فيها التهنئة لمعالي تركي آل الشيخ بمناسبة اختياره رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم, متمنيا له ولمجلس الإدارة دوام التوفيق والنجاح في تطوير الكرة العربية , وتقدم بالشكر لأعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد العربي لكرة القدم وكافة منتسبيه لحرصهم على تطوير المسابقات الكروية العربية وإعادتها للواجهة من جديد , خاصة البطولة العربية للأندية التي انطلقت عام 1980 بثلاثة أندية فقط ، فيما تشهد نسخة هذا العام في حلتها الجديدة مشاركة 32 نادياً من مختلف الدول العربية .

وتابع: “انطلاقاً من حرصنا في اتحاد الإمارات لكرة القدم على توفير كل عناصر النجاح لهذا التجمع العربي , يسرنا أن نعلن مشاركة ثلاثة أندية إماراتية في نسخة 2018 وهي أندية العين والوصل والجزيرة , شاكرين لإداراتها تجاوبها السريع معنا وموافقتها على المشاركة”.

وأكد :” أن مشاركة أنديتنا تأتي في ظل سعينا الدائم والمستمر لتجسيد نهج قيادتنا الرشيدة التي تحرص دائماً على تعزيز أواصر الصداقة والمحبة بين الشباب العربي في كافة المجالات خاصة المجال الرياضي .

وأضاف:” أنها فرصة لشبابنا للالتقاء بأشقائهم من الأندية العربية الأخرى وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم إلى الجانب الاستفادة الفنية من خلال الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة مما يساعد في تطوير مستوى اللاعبين وإكسابهم خبرات إضافية .

واختتم الجنيبي كلمته قائلاً :”نشكر الاتحاد العربي لكرة القدم وكافة لجانه على إقامة البطولة متمنين لكافة الأندية المشاركة التوفيق والنجاح والشكر موصول كذلك للرعاة ووسائل الإعلام المختلفة على دعمهم للبطولة” .

بعدها ألقى سعادة طلال آل الشيخ ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير البطولة العربية للأندية كلمة ابدى فيها شكره لسرعة تجاوب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وأندية العين والوصل والجزيرة على الموافقة بالمشاركة في البطولة ، مؤكداً أن هدف الاتحاد العربي إثبات قدراتنا في المنطقة العربية على تنظيم أقوى بطولات كرة القدم خصوصاً في ظل رصد جوائز مالية كبيرة للبطولة، إذ يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، بالإضافة إلى توزيع جوائز مالية على كل الفرق المشاركة وبحسب تأهلها للأدوار المختلفة في البطولة.

وأعلن آل الشيخ أن البطولة سوف تقام بمشاركة 32 فريقاً في النسخة الجديدة التي ستقام بنظام الذهاب والإياب وبخروج المغلوب ، وستقام قرعة دور الـ 32 في منتصف أو أواخر إبريل الحالي على أقصى تقدير على أن تقام مباراة الذهاب في دور الـ 32 شهر أغسطس المقبل والإياب في ديسمبر، بينما تختتم البطولة بالدور النهائي في شهر إبريل 2019.

بعد ذلك قام سعادة محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم و سعادة طلال آل الشيخ ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير البطولة العربية بتوقيع اتفاقية المشاركة مع ممثلي أندية العين والوصل والجزيرة على التوالي .

وبعد مراسم توقيع الاتفاقية قدم سعادة عبدالله ناصر الجنيبي ، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ، رئيس لجنة دوري المحترفين درع اتحاد الكرة لسعادة طلال آل الشيخ ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير البطولة العربية للأندية مجدداً شكره للاتحاد العربي على تنظيم هذه البطولة.

من جهته أشاد سعادة محمد عبدالله هزام الظاهري ، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم بجهود رئيس وأعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم وحرصهم على تنظيم البطولة العربية للأندية بحلة جديدة وبمشاركة أكبر من النسخ الماضية ، مشيراً إلى أن اتحاد الإمارات لكرة القدم حريص على المشاركة في هذه البطولة التي ستكون محط أنظار الجماهير العربية لوجود نخبة من الأندية العريقة التي تحرص على المنافسة وحصد لقب هذه البطولة .

وأوضح الأمين العام لاتحاد الكرة إلى أن فوائد مشاركة أندية العين والوصل والجزيرة ستكون إيجابية للبطولة والأندية نفسها , نظراً لما تملكه هذه الأندية من قاعدة جماهيرية كبيرة على المستويين المحلي والعربي ,وكذلك الفوائد الفنية نتيجة اللعب أمام مدارس عربية مختلفة من القارتين الآسيوية والإفريقية ,مما سيزيد عنصر الخبرة لدى اللاعبين وهو الأمر الذي يسهم في تطور المستوى الفني للفرق .

وأبدى بن هزام اعجابه بالمستوى الفني للبطولة في نسختها الماضية التي أقيمت في جمهورية مصر العربية وشهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً وتغطية إعلامية كبيرة ,مؤكداً أن البطولة في حلتها ونظامها الجديدين ستشهد نقلة نوعية من حيث الحضور الجماهيري والاهتمام الإعلامي, خاصة وأنها تقام بنظام الذهاب والإياب.

 

اتحاد الإمكارات لكرة القدم