في متحف قصر العين.. تكريم بعبق الأصالة والتراث للمشاركين في بطولة هزاع بن زايد للناشئين

الأخبار

رؤساء الوفود يؤكدون نجاح البطولة “الدولية” تنظيمياً ويشيدون بالأجواء الاحتفالية

بعبق الأصالة والتراث وتاريخ دولتنا الحبيبة، جاءت احتفالية اللجنة المنظمة لبطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، في متحف قصر العين والذي شهد تكريم الوفود المتنافسة على لقب النسخة التاسعة من البطولة “الدولية” إلى جانب رعاة البطولة، وذلك بحضور سعادة أحمد حميد المزروعي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، والكابتن سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة. وعبدالله علي، المشرف الإداري لأكاديمية الكرة ورؤساء الوفود واللجان المنظمة للبطولة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وجاءت فقرات الحفل معبرة ومتنوعة تخللها فيلم قصير تضمن مراحل نجاح البطولة “الدولية” منذ انطلاقتها في عام 2008 مروراً بجميع المراحل التي سبقت النسخة الحالية مسلطاً الضوء على بطل كل نسخة على حده، قبل أن يستعرض الأهداف التي شهدتها مباريات النسخة التاسعة من لقب البطولة “الدولية”، وسط تفاعل لافت من اللاعبين الذين تفاعلوا بقوة مع الأهداف التي حملت توقيع جميع الفرق.

وتفاعل لاعبو الفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة مع عروض فرقة الحربية الشعبية، عبر المشاركة الفاعلة والتصفيق المتواصل كتحية إعجاب وتقدير لتلك العروض التراثية في مشهد رائع كما أظهروا روحاً من المنافسة فيما بينهم على إجادة أداء فن الحربية.

مقاييس النجاح
ووصف رؤساء وفود الفرق المشاركة في بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين، البطولة “الدولية” بالناجحة، وخرجوا منها فرقهم بالمكاسب المرجوة من المشاركة وأكدوا رغبتهم في الاستمرارية خلال السنوات القادمة.

كعكة 2017
أعدت اللجنة المنظمة للبطولة كعكة كبيرة جاء تصميمها رائعاً وأنيقاً حيث اكتست باللون البنفسجي، وحملت شعار بطولة هزاع بن زايد لكرة القدم وشعارات الأندية المتنافسة على لقب النسخة التاسعة من البطولة، وقام بقص الكعكة نائب رئيس شركة كرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة مع “كباتن” جميع الفرق المشاركة.

روزنامة الموسم
وأعرب نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، عن سعادته البالغة بكل مخرجات بطولة هزاع بن زايد “الدولية” للناشئين تحت 17 التي ستختتم مساء اليوم، معتبراً أن البطولة التي تعود نسختها الأولى للعام 2008 ظلت تُسجل حضوراً مميزاً في خارطة البطولات “الدولية” لناشئي كرة القدم عالية الجودة للفئة العمرية تحت 17 عاماً.

وأوضح المزروعي في تصريحات صحافية على هامش حفل تكريم الوفود أن عقبات تخص مسألة التوفيق بين روزنامة الموسم الكروي في الإمارات مع المواسم الكروية للبلدان التي تأتي منها الأندية المشاركة في البطولة حالت دون زيادة عددها، وأضاف: “المساعي مستمرة من أجل زيادة عدد الفرق المشاركة في النُسخ المقبلة من أجل تحقيق أهدافها السامية المتمثلة في تجمع هذه الثقافات الكروية والإنسانية المتنوعة والاحتكاك مع ثقافات عالمية مختلفة وجديدة في عالم كرة القدم، كما أنها تُسهم في بناء العلاقات مع الأندية العالمية الأخرى كأروع ما تكون علاقات الصداقة والأخوة”.

نجوم المستقبل
وأردف المزروعي: “بطولة هزاع بن زايد الدولية للناشئين تحت 17 تُسهم أيضاً في بناء وصناعة أجيال مستقبل نادي العين الجدد المثقفين الذين يمتلكون الذهنية العالية والسعة الثقافية لقبول الآخرين والاستفادة منهم كروياً وسلوكياً “.

وثمن نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم جهود فريق العمل الذي أشرف على تنظيم البطولة وحفل التكريم، موضحاً: “هذه جهود مقدرة وكريمة من فرق العمل بالنادي، لم نتعاقد مع شركة لتنظيم المناسبات، بل الجميع عملوا بقلب رجل واحد ليثبتوا كل يوم أن نادي العين هو نادي المدينة الذي يكبر بشبابه الذين بذلوا جهوداً كبيرة قبل وأثناء البطولة”.

وأكمل المزروعي: “سعيد بتواجد نجوم المستقبل في الأندية الست وقد جاءوا من أفريقيا وأوروبا لدمج ثقافاتهم مع ثقافتنا العربية الأصيلة، وتواجدهم في باحة متحف قصر العين يُثلج الصدر، ويوماً ما حين يصبح أحدهم أو بعضهم نجوماً كباراً سيذكرون أنهم قضوا لحظات رائعة بتواجدهم ومشاركتهم في البطولة”.

شكراً هزاع بن زايد
وألقى سلطان راشد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كمة، أعرب من خلالها عن بالغ امتنانه وتقديره لسمو الشيخ هزع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، راعي البطولة “الدولية” التي تؤكد في كل نسخة مواكبتها لعلامات التطور والإبداع، تنظيمياً، فنياً، تسويقياً وإعلامياً.

وأشاد سلطان راشد بجميع وفود الفرق المشاركة في النسخة التاسعة، وذلك لمساهمتهم في استمرارية نجاح واحدة من أبرز البطولات “الدولية” لناشئي كرة القدم.

وأعرب رئيس اللجنة المنظمة، عن بالغ تقديره للشركاء الاستراتيجيين مؤكداً اعتزازه بتلك الشراكة الرائعة مع رعاة البطولة، ممتدحاً جهود اللجان العاملة التي عززت من نجاح البطولة ومهنئاً في الوقت نفسه الفريقين اللذين تأهلا إلى نهائي النسخة التاسعة أثلتيك بلباو وبارتيزان بلغراد الصربي، متمنياً أن تكون جميع الفرق المشاركة قد حققت المكاسب المرجوة.
كتيب من 100 صفحة
ومن جانبه أعرب زوران بونوفيتش، رئيس وفد فريق بارتيزان بلغراد الصربي تحت 17 سنة، عن فخره واعتزازه بالمشاركة في واحدة من أفضل البطولات تنظيمياً، مبدياً تقديره للجنة المنظمة على كرم الضيافة الفياض وتوفير كافة الاحتياجات للفرق المشاركة في البطولة من إقامة طيبة بأفضل الفنادق وملاعب على أعلى مستوى.

وأشاد زوران بالكتيب التي أعدته اللجنة المنظمة للبطولة، مؤكداً: “تفاجأنا بالمعلومات التي وفرتها اللجنة الإعلامية عن الفرق المتنافسة في البطولة وأكاديمياتها وتاريخها وأبحرنا عبر 100 صفحة في تاريخ المدينة المضيفة لهذا الحدث والنادي الكبير الذي تعاقد أخيراً مع المدرب القدير زوران ماميتش والذي كان له الدور المؤثر في مشاركة بارتيزان في هذه البطولة وكلمات الشكر قليلة جداً في حق نادي العين وأود أن أعلن رغبتنا في المشاركة بالنسخة العاشرة من بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم 2018.

صندوق البطولة
وشهد الحفل تبادل الدروع التذكارية بين اللجنة المنظمة والفريق المشاركة، حيث قدم سعادة أحمد حميد المزروعي، صندوق البطولة الذي تضمن هدايا ثمينة تم اختيارها من أفخم العلامات التجارية والتي حملت شعار نادي العين والكتيب الخاص بالبطولة إلى جانب القميص الرسمي للنادي، كما قدمت اللجنة المنظمة لجميع المشاركين والرعاة درع البطولة وشهادات التقدير إلى جانب الهدايا عيناوية.

ورشة عمل
ونظمت اللجنة الفنية للبطولة، برئاسة علي خميس الجنيبي، قبل انطلاقة حفل التكريم يوم أمس الأول ورشة عمل شارك فيها المدراء الفنيين للفرق المشاركة والخبراء الرياضيين إلى جانب عدد من مدربي فرق المراحل السنية بمدارس وأكاديميات كرة القدم بالدولة واستعرض كل مدرب خلال الورشة آلية العمل المتبعة في أروقة أكاديمية الكرة بالإضافة إلى آلية التواصل المعتمدة مع فرق الأكاديمية وصولاً لفريق الكرة الأول.

أشعار وأحاسيس
وأبت شما النيادي، الموظفة بمتحف قصر العين، إلا أن تلقى كلمات شعر نظمتها بمناسبة استضافة المتحف لضيوف البطولة “الدولية”، جاءت تحت عنوان، “بطولة هزاع بن زايد للناشئين” وقالت فيها.

يا مرحبا وهلا ملايين ** بضيوف البنفسج راعي البطولات
حققت النصر بكل الميادين ** تستاهل الحفاوة والصدارات
عيناوي قمة وزين ع الزين** حاز الفخر وحاز الصدارات
كلنا نحبك ونعشق العين ** حب البنفسج توأم الروح والذات
في بطولة هزاع بن زايد للناشئين** وتحت رعاية شيوخنا رجال مهمات
في دار زايد لك شعار وعناوين** حياكم الله في بلادي الإمارات
في أكاديمية مقرها نادي العين** نتمنى التوفيق وهمتكم برفع المعنويات
حياكم الله بمتحف قصر العين** وحيا الله ضيوفكم بأرض الإمارات
تحية لكم من إدارة متحف قصر العين** للعيناويين نقدم لكم أحلى العبارات