في نهائي “دولية” هزاع بن زايد.. الهاجري يتوج بلباو الإسباني وسط أجواء احتفالية عالية الإبهار

الأخبار

في نهائي “دولية” هزاع بن زايد
الهاجري يتوج بلباو الإسباني وسط أجواء احتفالية عالية الإبهار

وسط أجواء احتفالية عالية الإبهار توج سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، فريق أثلتيك بيلباو الإسباني يوم أمس الأول على استاد هزاع بن زايد، بلقب النسخة التاسعة من بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، وذلك بحضور ميلوس بيريستش، سفير جهورية صربيا لدى الدولة، وسلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، رئيس البطولة وعبدالله علي، المشرف الإداري لأكاديمية الكرة، مدير البطولة.

واستهل حفل التتويج بتكريم حكام المباراة النهائية وهم سيف المصعبي، “حكم الساحة” وجاسم العجمي، “الحكم المساعد الأول” وحمد النعيمي، “الحكم المساعد الثاني” وفهد أحمد خلف، “الحكم الرابع” وأحمد الشامسي، رئيس لجنة الحكام، ومقيم الحكام.

الجوائز والتتويج
وحصد فريق أثلتيك بلباو الميداليات الذهبية وكأس البطولة إلى جانب المكافأة المالية والمقدرة ب55 ألف درهم، في حين حصل فريق بارتيزان على الميداليات الفضية بالإضافة إلى المكافأة المالية والمحددة للوصيف بقيمة 35 ألف درهم، أما الجوائز الشخصية فحصدها إسماعيل المرتجي لاعب الوداد البيضاوي المغربي، “أفضل لاعب بالبطولة” وحارس مرمى أثلتيك بلباو، “أفضل حارس مرمى بالبطولة” إلى جانب لاعب أثلتيك بلباو أوهان سانسيت، الذي توج بلقب هداف البطولة.

مشوار البطل
وجاء تتويج فريق أثلتيك بلباو بعد فوزه الساحق على فريق بارتيزان بلغراد الصربي بنتيجة 6-2، في نهائي البطولة، وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم الفريق الإسباني بنتيجة 3/1 وأحرز أهدافه الستة جامبرينا جوشو “هدفين 15-45” وهدف لكل من كايو جون “17” وميكايل كوبيلو “51” وأوهان سانسيت “69” وأغيري جوركا “75”.. في حين أحرز هدفي فريق بارتيزان مارتين نوفاكوفيتش “36” ولوكا ميكيتش “76”.

ودشن أبطال النسخة التاسعة من البطولة مشوارهم في “دولية” هزاع ين زايد لكرة القدم 2017، بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2-1، قبل أن يهزم الزمالك المصري بنتيجة 6-2، ليتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية بوصفه متصدراً للمجموعة الثانية ليتغلب على بارتيزان بنتيجة 6-2.

اجتماع غير عادي
حرص سعادة غانم مبارك الهاجري، بعد حفل التتويج مباشرة وعلى بعد خطوات من منصة التتويج في استاد هزاع بن زايد، على عقد اجتماع غير عادي بحضور سلطان راشد، رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ورؤساء جميع اللجان العاملة بالبطولة، أعرب من خلاله عن تقديره البالغ للجهود المخلصة التي سبقت البطولة بشهور وتضاعفت قبل فترة وجيزة من انطلاقتها وتم تعزيز العمل خلال فترة البطولة، ما أسهم في النجاح اللافت.

وأكد الهاجري على هامش الاجتماع أن فريق العمل بقيادة سلطان راشد، أكد للجميع مقدرة نادي العين على استضافت أكثر من حدث في نفس التوقيت، بفضل الإمكانيات المتاحة في النادي والخبرة الجيدة التي يتمتع بها الجميع.

وبدوره قال سلطان راشد، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، إن نجاح البطولة “الدولية” بدا من عنوانها، فيكفي أنها تحمل اسم “سيدي” سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، ويكفي أن سموه مؤسس استراتيجية النجاح وصاحب فكرة البطولة “الدولية”.

قائمة الشرف
ضمت قائمة الشرف التي توجت يوم أمس الأول من: “أغيري جوركا- أرانو جارات- أربيراس اكسابير- أرتولا جوان- باريوتبينا جولين- باوم بيرير لويك- كابو جون- كوردوبا أسير- ميكايل كوبيلو- جارسيا دي ألبينز إيمانويل- إيغارتوبورو لور- جامبيرنا جوشو- ليكومبيري إيزان- لورينتي أندوني- مينديبيلزا كينان- نونيز ألفارو- جازيكا أوزا- أندير بيريز- أوهان سانسيت وأوريان إيوان روي”.

إشادة قوية
أعرب غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس ادارة شركة نادي العين لكرة القدم عن سعادته بالمشهد الذي ظهر عليه ختام بطولة هزاع بن زايد “الدولية” للناشئين لكرة القدم وقال: أبارك للجميع نجاح البطولة والشكل المشرف التي بدت عليه منذ انطلاقتها مروراً بالمستوي الفني الرائع الذي قدمته الفرق المشاركة والتنوع في المدارس، وأعتقد أن كل الفرق حققت الفائدة المرجوة والاستفادة من الاحتكاك مع مدارس مختلفة، وقد أظهرت لنا هذه البطولة بعض المواهب الواعدة التي تستحق الاهتمام والرعاية من أجل تحقيق الهدف المنشود بوصولها الي الفريق الأول. وعن مواجهة النهائي في ليلة الختام قال: في الحقيقة استمتعت جداً بالمباراة وبالأداء الرائع الذي قدمه الطرفان وأتوقع ان يكونوا خلال عامين من الأسماء البارزة واللامعة مع نادييهما سواء بلباو الإسباني أو بارتيزان الصربي، كما أعتقد ان لاعب الوداد البيضاوي المغربي اسماعيل متراجي الذي تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة من الوجوه الواعدة التي تبشر بمستقبل مشرق للكرة المغربية والعربية، وكذلك حارس أتلتيك بلباو لوريني أندوني. وحول امكانية زيادة عدد الفرق في النسخة القادمة قال رئيس مجلس إدارة العين: بالتأكيد ستكون هناك جلسة مع الاخوان في اللجنة المنظمة للتشاور في امور عديدة، وان كان ضيق الوقت وارتباط الفرق المشاركة بالمسابقات في بلدانها تفرض علينا هذا العدد وقصر الفترة الزمنية. وفي ختام حديثه أشاد غانم الهاجري بالجهود الكبيرة التي قامت بها اللجان المختلفة العاملة في البطولة وتوجه للجميع بالشكر والتقدير وهنأهم بنجاح البطولة.

نجاح لافت
عبر عبدالله علي، المشرف الإداري على أكاديمية نادي العين لكرة القدم، مدير بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين تحت 17 سنة، عن سعادته بالنجاح اللافت الذي حققته البطولة من انطلاقتها في التاسع من الشهر الجاري وحتى يومها الختامي أول من أمس بإستاد هزاع بن زايد حيث كان حفل الختام متميزاً في كل شيء خصوصاً في ما يتعلق بالمستوى الفني المتميز الذي قدمه طرفا النهائي بارتيزان الصربي وأثلتيك بلباو الإسباني.

وقال علي في تصريحات صحافية على هامش حفل الختام: كالمعتاد خرجنا بالعديد من الفوائد والمكاسب من دولية هزاع بن زايد، وكانت الفوائد الفنية هي المكسب الأكبر والهدف الرئيس للبطولة حيث اكتسب اللاعبين الصغار الخبرة واستفادوا من الاحتكاك ومعايشة لاعبين من مدارس كروية عديدة وعريقة في أوربا وأفريقيا عبر الاختلاط بهم في الملعب فكانت هناك المدرسة الإسبانية متمثلة في فريقي فالنسيا وبلباو، والمدرسة الصربية التي تمثل المدرسة اليوغسلافية القديمة، عبر فريق بارتيزان، إضافة إلى ناديين عريقين في أفريقيا والوطن العربي وهما الزمالك المصري والوداد المغربي صاحب التاريخ العريق والإمكانات الكبيرة.

وعبر عبدالله علي عن أمنياته في الاستمرار هذه البطولة والتي تصنف أحد أفضل بطولات الناشئين على مستوى العالم، بدعم من القيادة العليا ورئيس النادي وذلك نظراً للفوائد العديدة التي تعود على فرق المراحل السنية والتي تعتبر ثورة حقيقية يجب أن نهتم بها ونحافظ عليها لأنها تمثل المستقبل الزاهر لكرة القدم الإماراتية، وأتمني ان تكون رسالتنا من هذه البطولة قد وصلت بشكل واضح لجميع الأندية فقد أردنا أن نقول لهذه الأندية “نمتلك لاعبين صغار وكفاية هدر للأموال”.

علامات الرضا
أكد عبد الله خوري رئيس لجنة التسويق في البطولة رضا المشاركين والشركات الراعية عن التنظيم الرائع والمنافسة القوية التي شهدتها النسخة التاسعة، وان الأجواء الرائعة كانت دافعاً للجميع لإبداء رغبتهم في التواجد مرة أخري في البطولة القادمة وقال: نحن في لجنة التسويق وجدنا كل الدعم من إدارة النادي وهو ما سهل مهمتنا في استقطاب الشركات الراعية للبطولة، فأسم نادي العين بتاريخه العريق ومسمى البطولة بالتأكيد جاذب لكل الشركات التي تسعى وتسعد بارتباط اسمها بشعار نادي العين، والحمد لله حالفنا التوفيق في استقطاب اكثر من 20 راعياً، وبإذن الله سيرتفع هذا العدد في النسخة القادمة بعد النجاح و الصدى الكبير للبطولة. وذكر خوري ان الرعاة خرجوا راضون كل الرضا عن النواحي التسويقية، كما أنهم تلقوا الإشادة من كل المشاركين.

أفضل لاعب
قال إسماعيل المرتجي، لاعب الوداد البيضاوي المغربي، المتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، إن الجائزة تمثل دافعاً معنوياً كبيراً له في المستقبل خصوصاً وأنه حصل عليها في واحدة من أفضل وأقوى بطولات الكرة لفئة الناشئين.

زين الدين زيدان
أعرب لاعب أثلتيك بيلباو الإسباني، أوهان سانسيت، عن سعادته الغامرة بحصوله على جائزة هداف البطولة ومساعدة أهدافه في حسم اللقب لفريقهم الذي أكد أنه استحق التتويج بالبطولة بعد المستويات التي قدمها وفوزه الكبير على الزمالك المصري 6-2 في مرحلة المجموعات وتكرار ذات النتيجة في النهائي على بارتيزان الصربي.

وقال اللاعب في تصريحات صحافية عقب المباراة “أنا سعيد لأن أهدافي ساعدت الفريق في التتويج بلقب البطولة، لا معنى لأهدافك حينما لا يجني الفريق اللقب في نهاية المطاف، أتمنى مواصلة تحقيق الأهداف مع الفريق وأحلم أن أصل يوماً لمستوى المدرب الفرنسي الحالي زين الدين زيدان حينما كان لاعباً”.

خيبة أمل
عبر مدرب فريق بارتيزان بلغراد الصربي، سالدان، عن خيبة أمله الكبيرة بخسارة فريقه في المباراة النهائية أمام أثلتيك بيلباو الإسباني بسداسية، مؤكداً أنه لم يكن يتوقع الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة التي مثلت له صدمة وللاعبين، معترفاً في الوقت نفسه أن أداء الفريق الإسباني استحق عليه الحصول على لقب البطولة.

وقال سالدان عقب المباراة: “بعد الهدف الرابع الذي تلقته شباكنا حدث انهيار وسط اللاعبين على الرغم أن الوقت كان كافياً للعودة ولكن حينما تنهار فانه من الصعب عليك استعادة قواك من جديد والعودة لأجواء المباراة والفريق الإسباني كان جيداً ويبدو أن رغبته كانت أكبر منا في تحقيق اللقب”.

وأكد مدرب بارتيزان أن فريقهم استفاد كثيراً من المشاركة في البطولة بمواجهة مدراس كروية مختلفة، كما أبدى دهشته بالإجراءات التنظيمية للبطولة على الرغم من إنها للناشئين، وقال “بكل صدق البطولة في قمة التنظيم وكل شيء تم باحترافية كبيرة منذ لحظة وصولنا إلى هذا البلد، أنا أتمنى أن نشارك في النسخة القادمة صحيح سيكون هذا الجيل قد صعد لفريق للشباب ولكن سنأتي بنوعية جيدة من اللاعبين لتحقيق اللقب”.