قال إن أجانب فريقه مميزين.. زوران: لست سعيداً بأداء العين أمام الظفرة

الأخبار

هنأ الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، فريقه بمناسبة فوزه على الظفرة في مسابقة الدوري مساء اليوم 5/2، مؤكداً: “لست سعيداً برغم النتيجة التي انتهت عليها المباراة، وذلك لسببين، الأول هو عدد ترجمة الفرص الكثيرة التي أهدرناها أمام مرمى الفريق المنافس من خلال أسلوب اللعب الذي قدمناه أي لم نقدم متعة كرة القدم المطلوبة لجماهير النادي”.
وأكمل: لست سعيداً كذلك بسبب تمكن فريق الظفرة من تسجيل هدفين على مرمى العين. خصوصاً وأنه تسنت للمنافس عدة فرص أمام مرمانا وذلك لعدم التزام بعض اللاعبين بواجباتهم الدفاعية على الأرض. وأكبر التحديات التي أواجهها في المرحلة المقبلة تكمن في تعزيز قوة الفريق الدفاعية.
وزاد: الحقيقة أننا افتقدنا إلى جهود عدد كبير من اللاعبين في خط الظهر، ولكننا نمتلك عدد كبير من اللاعبين الجيدين في القائمة وكان ينبغي عليهم أن يظهروا مستوى أفضل من الذي كانوا عليه في مواجهة اليوم.
وحول استبدال قائد فريقه بعد انتهاء شوط اللعب الأول، قال: “المؤكد أن “عموري”، خاض أكثر من 40 مباراة إلى جانب مواجهتين دوليتين دون أي توقف أخيراً، بما في ذلك السفر إلى استراليا، ما يعني أنه في حاجة إلى قسط من الراحة لذلك قررت أن أمنحه تلك الراحة في مواجهة الليلة، وشخصياً سعيد جداً بهذا القرار”.
وتعليقاً على سؤال حول مدى قلقه قبل مواجهة الأهلي السعودي قياساً بالمستوى الذي بدا عليه فريقه أمام الظفرة، قال: “في اعتقادي أن مواجهة الأهلي ستكون مختلفة تماماً عن مباراة الظفرة وذلك لأن الفريق السعودي أقوى من منافسنا اليوم وكذلك المسابقة التي سنخوض فيها التحدي المقبل على مستوى القارة. والواقع يؤكد أننا دخلنا لقاء الظفرة وسط ظروف غير عادية تتمثل في غياب عناصر مؤثرة بداعي الإصابة والإيقاف. وأثق كثيراً في أن فريقي سيظهر بصورة أفضل من التي بدا عليها في مواجهة اليوم”.
وأردف: في بعض الأحيان أظهر العين مستوى جيداً خلال مواجهة الظفرة وأحياناً أخرى لم يكن كذلك وليس من السهل بالنسبة لي كمدرب أن أبقي فريقي على نفس المستوى في ظل ظروف الغيابات، ولكننا سنظهر بالمستوى المطلوب في دوري الأبطال.
ورداً على سؤال حول مدى رضاه عن أجانب الفريق وما صحة الحديث حول عودة دوغلاس إلى قائمة العين، قال: “العين لديه خمسة لاعبين أجانب حالياً ودوغلاس لاعب جيد كما سبق وأن ذكرت من قبل ولكنني لا استطيع الاستفادة من خدماته حتى نهاية الموسم الحالي. ولكن العين يمتلك أربعة لاعبين أجانب من طراز رفيع، ودانيلو اسبريلا لم يلعب مباريات كثيرة في الموسم الحالي، بداعي الإصابة والإيقاف. وبصورة عامة تبقت لنا تسع مباريات على الصعيدين المحلي والقاري وأتمنى أن ننهي الموسم بالتأهل إلى أخر مرحلة في مسابقة دوري أبطال آسيا وفي اعتقادي أن جميع أجانب العين يتمتعون بالإمكانيات الفنية العالية ويستحقون البقاء في قائمة الفريق.