قال مشاركة خليل وبيرغ غير مؤكدة.. زوران: مهمتنا أمام الشارقة ليست سهلة

الأخبار

أكد الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن مهمة فريقه في الجولة القادمة من مسابقة الدوري، أمام الشارقة، لن تكون سهلة، موضحاً: “منذ تغيير الجهاز الفني للفريق المنافس ونتائجه في تحسن مستمر وآخرها فوزه على فريق شباب الأهلي دبي بهدف دون رد والمؤكد أن الشارقة يضم في صفوفه عدد من اللاعبين المميزين وفي اعتقادي أن الفريقين على معرفة جيدة بمقدرات بعضهما البعض غير أننا مطالبون بمضاعفة الجهود وإظهار أفضل ما لدينا من أجل العودة بالنقاط الثلاث”.

وتعليقاً على سؤال حول عدم استقرار مستوى الشارقة الذي يقدم مباريات قوية وأخرى غير ذلك، قال: “شخصياً لا استطيع التحدث عن وضع الفريق المنافس، لأنني لست مدرباً للشارقة، بيد أنه فريق قوي على الأرض وخلال مواجهة الذهاب تسبب لنا في بعض المشاكل على الأرض واستفاد من الأخطاء الكبيرة التي تسبب فيها بعض لاعبي العين واضطررنا في تلك المباراة اللعب منقوصين بلاعبين بسبب الطرد.

وحول خسارة فريقه أمام الوحدة في الكأس والمساحة الزمنية القصيرة التي تفصل ما بين مواجهتي الشارقة والوحدة في الدوري، قال: “كل التركيز حالياً على مباراتنا أمام الشارقة وبعد أن ننتهي منها سنتفرغ لمواجهة الوحدة في الدوري”.

وحول أبرز غيابات فريقه أمام الشارقة، قال: “بداية أود أن أعرب عن بالغ التعازي للاعب الفريق أحمد خليل في وفاة شقيقته وحتى اللحظة مشاركة اللاعب غير مؤكدة في المباراة، كما أن اللاعب ماركوس بيرغ يشعر بارتفاع في درجات الحرارة وسننتظر حتى الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة للوقوف على مدى جاهزيته للدخول ضمن قائمة الفريق لمواجهة السبت”.

وحول رأيه في الآراء التي تشير إلى أنه برغم الوصول إلى الطريقة المثالية للعب مع بداية الدور الثاني، إلا أنه لم ينجح في توظيف الشحات بالصورة المطلوبة خلال مواجهة الريان، قال: “شخصياً أعرف إمكانيات الشحات جيداً، إذ كان يلعب في مركز الظهير الأيمن خلال بعض مباريات فريقه بالدوري المصري، وشخصياً أراه أظهر مردوداً جيداً في مركزه كظهير خلال مباراتنا الآسيوية وقدم المساندة المطلوبة لخط هجوم الفريق فهو لاعب جيد ومهاري ويمتلك الإمكانيات للعب في أكثر من مركز على أرض الملعب”.

وأضاف: أدرك جيداً أن الجماهير جزء مهم في منظومة جميع أندية كرة القدم في أي مكان في العالم ومن حق أي شخص إبداء رأيه في الأمور الفنية ولكن يبقى صاحب القرار شخص واحد وهو مدرب الفريق وإذا اعتمد النادي على آراء بعض الجماهير فالمؤكد أنه لن يكون في حاجة لمدرب.

وتابع: من يعتقد بأنه يمتلك المقدرة على إدارة الدفة الفنية للفريق فعليه الحصول على شهادة أو رخصة تدريب ليتولى مهمة التدريب، المؤكد أن من يتبنى مثل تلك الآراء لا يعرف أوضاع الفريق جيداً لأنه ليس قريباً كالمدرب ولا يتواجد بشكل يومي مع اللاعبين ولا يعرف كذلك المشاكل التي يعاني منها بعض اللاعبين.