كوون سون: تشومبوك أقوى من العين

الأخبار

أكد كوون سون-تاي، قائد وحارس مرمى فريق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، أن السيطرة على إيقاع المباراة سيكون مفتاح الفوز، عندما يتقابل فريقه مع العين في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2016.

وأعرب تاي عن أمله في أن يستفيد تشونبوك من معرفته في كرة القدم بمنطقة غرب آسيا، من أجل تجاوز بطل النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد عام 2003.

وقال كوون: فرق غرب آسيا أقل هيكلة وتنظيماً منا، ولديها المقدرة على اللعب لدرجة معينة من الحرية والإبداع، ولكن فريقنا يمتلك عقلية ذهنية أقوي وانضباط أعلى مع قوة بدنية كبيرة.

وأضاف: ذهبنا لإجراء معسكر تدريبي في فصل الشتاء الماضي بمدينة دبي ولعبنا أمام العديد من فرق منطقة غرب آسيا، ولهذا فإننا نمتلك الخبرة أمامهم.. الطريقة من أجل الفوز عليهم تتمثل في الحد من تحركاتهم وإبداعهم، وأن نعطل إيقاعهم على أرض الملعب، يجب أن نفرض أنفسنا في إيقاع المباراة.

وكان كوون انضم إلى تشونبوك عام 2006، حيث ساهم في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا ذلك العام، ولكنه غاب عن نهائي البطولة عام 2011 عندما خسر تشونبوك أمام السد القطري بفارق ركلات الترجيح، كونه كان يؤدي الخدمة العسكرية.

ومنذ عام 2011 لم ينجح تشونبوك في تجاوز أكثر من الدور ربع النهائي، ولكنه هذا العام يقف على بعد مباراتين من الفوز باللقب.

وكشف حارس مرمى تشونبوك: هذه المرة الثانية التي أخوض فيها النهائي، ولكن في عام 2006 لم يكن عندي أي فكرة حول كيفية الاستعداد للمباراة، كنت فقط متحفز للفوز.. كنت شاباً وأخوض النهائي للمرة الأولى في مسيرتي، وقد خضنا مباراة الذهاب على أرضنا، ورغم أننا خسرنا مباراة الإياب إلا أننا حققنا اللقب بفارق مجموع المباراتين.

وتابع: ولكن مر عشر سنوات على تلك البطولة، والآن أصبح عندي خبرة كبيرة مقارنة بالسابق، أشعر بارتياح واسترخاء، وأنا جاهز للمواجهة.

وأوضح كوون حول غيابه عن نهائي البطولة القارية عام 2011: في عام 2011 كنت أؤدي الخدمة العسكرية، ولكنني حصلت على إجازة من أجل الذهاب للملعب ومشاهدة المباراة.

وأضاف: كان هنالك العديد من الجماهير وشعرت بالأسف لأننا لم نحقق الفوز على أرضنا، ولكنني أتفهم كيف شعرت الجماهير لأنني شاهدتهم في الملعب.

وختم: سوف نقوم بكل ما بوسعنا كي لا نتذوق طعم الخسارة من جديد، في هذا النهائي نريد أن تفرح جماهيرنا بالفوز وتشاركنا السعادة برفع لقب البطولة.