للمرة الثالثة في تاريخه..

الأخبار

بلغ فريق العين لكرة القدم نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تعادله خارج ملعبه أمام فريق الجيش القطري 2-2 في المباراة التي أقيمت اليوم على ستاد عبدالله بن خليفة في  العاصمة القطرية الدوحة، ضمن إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وسجل هدفي العين كل من عمر عبدالرحمن (57) ومحمد عبدالرحمن (90+5) فيما أحرز هدفي الجيش البرازيلي رومارينيو (67 و80).

وكان لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين انتهى بفوز “الزعيم” 3-1، ليتأهل للنهائي بمجموع المباراتين 3-5.

وسينتظر “الزعيم” في المباراة النهائية الفريق المتأهل من لقاء جينوبك الكوري الجنوبي ومواطنه سيئول، وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة جينبوك 4-1.

يذكر أن فريق العين كان قد بلغ النهائي في عام 2003 حينما توج باللقب وقتها على حساب تيرو ساسانا التايلندي فيما بلغ النهائي الثاني عام 2005 وخسر اللقب لصالح الاتحاد السعودي.

تشكيلة العين
خالد عيسى، اسماعيل أحمد، مهند العنزي، فوزي فايز، محمد فايز، عامر عبد الرحمن، لي ميونغ، احمد برمان، كايو لوكاس، عمر عبد الرحمن، ودانيلوا اسبريلا.

تشكيلة الجيش
خليفة ابوبكر، مراد ناجي، لوكاس ميشيل، ساردور راشيدوف، ماجد محمد، عبد الرحمن ابكر، سند علي، سيدو كيتا، أحمد معين، محمد عبد الرب ورمارينهو.

التبديلات
العين : دخول محمد عبد الرحمن ودوغلاس وسعيد المنهالي في مكان دانيلو اسبريلا وعامر عبد الرحمن ومحمد فايز.
الجيش: دخول محمد المثناني وياسر عيسى وحمزة الصنهاجي في مكان أحمد معين وعلي سند وماجد محمد.

الحكام
أدار المباراة طاقم حكام سعودي، بقيادة فهد المرداسي عدوان، “حكم الساحة”، عاونه على الخطوط عبدالله الشلوي، “الحكم المساعد الأول” ومحمد مكي البكري، “الحكم المساعد الثاني” إلى جانب العماني يعقوب سيد عبدالله، “الحكم الرابع”.

وراقب المباراة الصيني هوانغ سونغ، بمهمة فيما كان البحريني عبدالرحمن عبدالخالق، “مقيماً للحكام” والسعودي دكتورراشد التونسي، “مسؤولاً عن الأمور الطبية” والقيرغستاني، لوزانوف بافيل، “مديراً للمسابقة” والقطري، أحمد عمر، “مشرفاً فنياً.