ماركوس بيرغ.. عاشق الإبل

الأخبار

أكد “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ، ماجهم فريق نادي العين، أن أهم هواياته تكمن في النظر والتأمل إلى الإبل، موضحاً: “في بلدي السويد كنت أرى الجمال من بعد ومنذ صغري كنت أتمنى لمسها بل تمنيت حقيقة أن أمتطي يوماً الهجن ولكنني لم أفكر في سبل تحقيق تلك الأمنية”.

وأكمل: عندما بدأت مرحلة المفاوضات مع العين، دشنت رحلة بحث معلوماتية واسعة عن مدينة العين الهادئة وما أعجبني حقاً هو التطور اللافت الذي ظلت مرتبطاً بدولة الإمارات في كل المجالات مع الاهتمام والمحافظة على العادات والتقاليد والرياضات التراثية ومن ضمنها سباق الخيل والهجن والصيد بالصقور ووقتها عرفت بأنني سأتمكن من تحقيق أمنيتي عندما كنت صغيراً.

وأردف: كنت محظوظاً بالتعرف على صديقي ذياب بن ركاض والذي دائماً ما يحدثني عن العادات والتقاليد في دولة الإمارات كما عرّفني على الأكلات الشعبية التي كثيراً ما أعجبتني بها كـ”الهريسة واللقيمات وغيرها”.

وزاد: الشعور بالسعادة كان يغمرني في أول مرة أشاهد فيها الإبل بعزبة بن ركاض ووقتها زادت رغبتي في امتطائها خصوصاً بعد أن منحني صديقي تكتيك التعامل مع الهجن لأن الركوب والنزول يحتاج لتعليم والأمر ليس سهلاً والحقيقة عندما تمتطي الهجن فمن الصعب وصف تلك المشاعر الجيدة وحالياً متحمس جداً لممارسة جميع الرياضات التراثية بدولة الإمارات.