يرتدي القميص رقم 94.. العين يتعاقد رسمياً مع العاجي يانيك بولي لمدة موسمين ونصف الموسم

الأخبار

أعلن نادي العين عن تعاقده رسمياً مع المهاجم العاجي، يانيك بولي لمدة موسمين ونصف الموسم، قادماً من صفوف فريق نادي آنجي المنتمي للدوري الروسي الممتاز، ليحل بدلاً عن البرازيلي داينفريس دوغلاس، وتم الكشف عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء اليوم بقاعة المؤتمرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين.

وتم خلال المؤتمر الكشف عن القميص رقم “94” والذي من المقرر أن يخوض به التحدي ضمن قائمة “الزعيم” خلال النصف الثاني من الموسم الكروي الحالي.. وكان ذلك بحضور سعادة أحمد حميد المزروعي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم وسعادة محمد عبيد “حماد”، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم واللاعب يانيك بولي، ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.

واستهل المؤتمر بكلمة سعادة أحمد حميد المزروعي، والتي رحب خلالها بالإعلاميين قبل أن ينقل لهم تحيات اخوانه في مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة، برئاسة سعادة غانم مبارك الهاجري، معرباً في الوقت نفسه عن تقديره للجهود المخلصة التي ظل يبذلها رجال الإعلام في تغطية الأحداث الرياضية بدولتنا الحبيبة باحترافية عالية.

وقال المزروعي: يسرنا أن نعلن انضمام المهاجم العاجي يانيك بولي، إلى صفوف فريق الكرة الأول بنادي العين، لتعزيز القوة الهجومية خلال استحقاقاته القادمة على الصعيدين المحلي والقاري.

سيرة ذاتية
استهل اللاعب مشواره الاحترافي في عالم كرة القدم مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عندما كان في السابعة عشرة من عمر في عام 2005 ضمن قائمة الفريق الرديف، قبل أن يتم التعاقد معه للانضمام إلى صفوف فريق الكرة الأول بالنادي الباريسي وذلك في عام 2007، واستمر معه حتى 2010.

وانتقل بولي على سبيل الإعارة من سان جيرمان إلى نادي لي هافر أتليتيك المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي وأمضى معه موسماً كاملاً “2008/2009”.

وفي موسم 2010/2011 انضم اللاعب إلى صفوف فريق نادي نيم أولومبيك بالدرجة الثانية الفرنسي، وذلك قبل أن يتعاقد معه نادي  تشيرنو موريتس بورغاس المنتمي للدوري البلغاري الممتاز في 2012/2013.. وفي عام 2013 انتقل اللاعب إلى صفوف فريق نادي زوريا لوهانسك الأوكراني، قبل أن ينضم إلى صفوف فريق نادي اجي اخاشكالا الروسي.

البطاقة الشخصية
الاسم: يانيك بولي
الجنسية: كوت ديفوار
العمر: 29
المركز: مهاجم
رقم القميص: 94
الطول: 182
الوزن: 74