Royal Family
نبذة عنا

تأسس نادي العين الرياضي الثقافي عام 1968 و أشهر رسمياً بموجب القرار الصادر عن وزارة الشباب والرياضة رقم 6 بتاريخ 11/11/1974.

ويضم النادي عدة نشاطات رياضية واجتماعية متميزة، و يقع مقر النادي الرئيسي في مدينة العين، كما يتبع النادي عدد من الفروع والمراكز الخارجية التي تهدف إلى خدمة أبناء المجتمع المحلي واستقطاب المواهب الرياضية في مختلف الألعاب في المناطق البعيدة عن مقر النادي الرئيسي.

وتماشيا مع متطلبات الاحتراف أقر نادي العين الرياضي الثقافي في عام 2013 تأسيس ثلاث شركات تحت مظلة النادي وهي: شركة نادي العين لكرة القدم، شركة نادي العين للألعاب الرياضية وشركة نادي العين للاستثمار.

نجوم نادي العين القدامى

مدرب نادي العين بيدرو إيمانويل

استهل المدرب البرتغالي، بيدرو إيمانويل، مشواره مع المستديرة كلاعب مدافع بصفوف فريق نادي ماركو البرتغالي قبل الانتقال إلى أوفارينسي في عام 1994 ومن ثم بينفايل. وبعده انتقل إلى نادي بوافيشتا ومنه إلى بورتو في 2002 ليصنع مع الأخير المجد كلاعب وقائد للفريق، وتوج معه بعدة ألقاب أهمها دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي والإنتركونتنينتال واعتزل كرة القدم 2009/2010.

أما مسيرته التدريبية فتحتشد بالتحديات الكبيرة، والنجاحات اللافتة إذ يمتلك كل معطيات التفوق والتميز، من إمكانيات عالية وشخصية قوية، وبدأ بيدرو مشواره في عالم تدريب كرة القدم، كمساعد للمدرب فيلاش بواش في بورتو وحصل من خلاله على خبرة كبيرة في مجال التدريب وتوج معه بلقب الدوري الأوروبي عام 2011.

ودرب كويمبرا من يونيو 2011 حتى أبريل 2013، كما تولى إيمانويل تدريب أروكا في عام 2013 حتى 2015، وانتقل بيدرو لخوض تجربة تدريبية جديدة خارج البرتغال مع فريق أبولو ليماسول القبرصي الذي فاز معه بلقب كأس قبرص، وعاد بيدرو بعد موسم واحد مع أبولو، للبرتغال من جديد استوريل. قبل أن يتولى بيدرو تدريب التعاون السعودي لمدة موسم واحد في تجربة وساهم في صناعة فريق قوي توج معه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأخيراً درب فريق ألميريا الأسباني والذي قاده في 14 مباراة في 6 وتعادل 6 وخسر مباراتين قبل أن يتم إعفاءه من مهمة تدريب الفريق الإسباني بالتراضي.

الجنسية: برتغالي
مواليد: 11 فبراير 1975
الأندية التي دربها: أكاديميا البرتغالي “2010-2011” وليماسول القبرصي “2015-2016” وأستوريل البرتغالي “2017” والتعاون السعودي “2018-2019” وألأميريا الإسباني “2019”.

مسيرة 50 عاماً

عندما يكون الحديث عن تاريخ الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة فلابد لنا من المرور على سطور سجلها التاريخ بأحرف من ذهب لتحكي الأسطورة التي بطلها نادي العين الإماراتي صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات المحلية والانجازات القارية.

بدأت القصة في عام 1968 عندما تم تأسيس نادي العين الرياضي الثقافي في مدينة العين حيث وجد النادي اهتماماً لافتاً ودعماً واسعاً من قبل الإدارة التي سخرت الإمكانيات والجهود لكي يصبح العين من بين أفضل الأندية المحترفة بالمنطقة بعد أن اعتمدت إدارة النادي سياسة الريادة في تطبيق الاستراتيجية الرامية إلى التطوير وضمان مستقبل النادي، فالعين هو أول نادٍ يطبق الاحتراف بالدولة كما أنه من أوائل الأندية التي حصلت على شهادة نظام الجودة العالمية ” آيزو” على مستوى المنطقة بالإضافة إلى أنه أول نادٍ رياضي يحصل على جائزة الشيخ خليفة للتميز والتي تمنح للشركات المتميزة وفق أعلى المعايير خصوصاً بعد النجاح اللافت الذي تمثل في جملة من الإنجازات التي تحققت على كافة المستويات محلياً إقليمياً وقارياً.

يتمتع نادي العين الرياضي الثقافي بمزايا عدة كونه النادي الوحيد الذي يمثل مدينة العين ويمتلك النادي ملعبين مطابقين للمعايير “الدولية”، هما إستاد خليفة بن زايد وستاد طحنون بن محمد بالإضافة إلى استاد هزاع بن زايد التحفة المعمارية والذي يعد معلماً من المعالم المهمة لمدينة العين، إلى جانب ستة فروع تم تزوديها بأفضل التقنيات الحديثة من أجل تطوير المواهب وهي: اليحر، الهير، المقام، مزيد، زاخر والقطارة، فضلاً عن أكاديمية نادي العين لكرة القدم إلى جانب مدرسة العين للتعليم الأساسي والثانوي وقد حرصت إدارة النادي على تهيئة كافة الظروف للاعبي النادي بمختلف المراحل السنية في كافة الألعاب ويمتلك النادي صالة تنس الطاولة فضلاً عن صالتي ملعب خليفة بن زايد والقطارة لكرة اليد والطائرة، كما توجد بالنادي وحدة علاج مزودة بأحدث الأجهزة الطبية.

يعد العين الإماراتي من الفرق القوية التي تمتلك إنجازات كبيرة محلية وإقليمية وقارية.

شركاؤنا