“الدولي” التونسي ياسين مرياح “عيناوي” لغاية 2023.. عبدالله علي: ياسين إضافة مهمة لمنظومة العين الدفاعية

الأخبار

مرياح: متحفز لتجربتي الخليجية مع زعيم الأندية الآسيوية

كشفت شركة نادي العين لكرة القدم اليوم، عن اللاعب الأجنبي الثالث في قائمة “الزعيم”، وذلك من خلال تقديم المدافع “الدولي” التونسي، ياسين مرياح، “28 عاماً”، رسمياً عبر حسابات النادي وموقعه على شبكة الانترنت، بعقد يمتد حتى 2023، لينضم بذلك إلى قائمة الفريق المعنية بالدفاع عن شعار النادي إلى جانب زملائه بالفريق.

وقال عبدالله علي، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، إن المدافع “الدولي” التونسي، ياسين مرياح، يعتبر إضافة مهمة لتعزيز منظومة العين الدفاعية، لما يتمتع به من مقدرات عالية وخبرة دولية كبيرة، وحضور رائع وشخصية مميزة داخل وخارج الملعب.

وأضاف: المؤكد أن اللاعب ياسين مرياح، لن يكون غريباً عن العين، الذي لعب له كوكبة من نجوم كرة القدم التونسية والذين نجحوا في معانقة المجد مع “الزعيم”، كمحيي الدين هبيطة وحمادي العقربي واسكندر السويح، ونتمنى له وزملائه التوفيق مع الفريق خلال مشوار التحدي في الموسم الجديد.

وأعرب ياسين مرياح في تصريحات نقلها الموقع الرسمي، عن سعادته بالانضمام إلى صفوف العين، مؤكداً: “أدرك جيداً أن الانتماء للأندية الكبيرة يتطلب مضاعفة الجهود وإظهار روح القتال والتحدي في الدفاع عن الشعار، من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف المحددة من قبل إدارة النادي لإرضاء القاعدة الجماهيرية العريضة التي يتمتع بها “الزعيم” كبير الأندية الإماراتية”.

وقال مرياح إن الإنجازات الكبيرة التي حققها العين، على مر التاريخ تعزز من مسؤولية كل لاعب يربطه القدر بالدفاع عن شعاره، لمواصلة مسيرة العطاء التي سطرت بأحرف من نور عبر الأجيال المتعاقبة على النادي، صاحب الأرقام القياسية وأفضل من دافع عن كرة القدم الآسيوية والخليجية في كأس العالم للأندية، والنادي الإماراتي الوحيد الذي حصد لقب البطولة الآسيوية وصاحب الرصيد الأعلى في التتويج بلقب بطولة الدوري.

وأضاف: أشكر الظروف التي جعلت من تجربتي الخليجية الأولى مع العين، أحد أفضل أندية كرة القدم الآسيوية، والذي ارتدى شعاره عدد من نجوم كرة القدم التونسية، وأتطلع إلى المضي على نهجهم ولن أذيع سراً إن قلت لكم بأنني متحفز للدفاع عن شعار العين، وأسأل الله العلي القدير لي ولهم التوفيق في تحقيق أهداف نادينا وطموحات الجماهير العيناوية الكبيرة.

سيرة ذاتية
ولد ياسين مرياح في معتمدية أريانة التونسية الواقعة، شمال غرب العاصمة تونس، في 2 يوليو 1993م، لمع نجمه منذ الصغر مع فريق أريانه، قبل أن ينتقل إلى نادي النجم الرياضي بالمتلوي المنتمي لدوري الدرجة الأولى ويتألق مع ناديه الجديد، وذلك في موسم 2013-2014، وتحديداً عندما بلغ العشرين من عمره، ليصبح اللاعب وقتها هدفاً لعدة أندية كبيرة في تونس، غير أن نادي الصفاقسي تمكن من التعاقد معه في 2014 لغاية 2018، ليحصل على الشارة الدولية باللعب للمنتخب التونسي.

وفي موسم 2018- 2019، خاض تجربة الاحتراف الخارجي بالانضمام لأكبر أندية الدوري اليوناني أولومبياكوس، وانتقل منه على سبيل الإعارة إلى تجربة أخرى في الدوري التركي عبر بوابة قاسم باشا، في موسم 2019-2020، وفي الموسم الماضي 2020-2021 لعب لنادي لتشايكور ريزه سبور التركي، معاراً من أولومبياكوس، قبل أن ينضم رسمياً إلى العين قادماً من أولومبياكوس اليوناني.

بطاقة شخصية
الاسم: ياسين مرياح
الجنسية: تونسي
تاريخ الميلاد: 02-07-1993
المركز: قلب دفاع
الأندية التي لعب لها: النجم الرياضي بالمتلوي التونسي- الصفاقسي التونسي- أولمبياكوس اليوناني- قاسم باشا التركي- لتشايكور ريزه سبور التركي- أولمبياكوس اليوناني.
الطول: 188 سم
الوزن: 85 كجم