“السوبر” جوانكا “عيناوي”

الأخبار

عبدالله علي: كرستيان مكسب “للزعيم”
جوانكا: رغبتي الكبيرة قادتني للدفاع عن شعار العين

أعلنت شركة نادي العين لكرة القدم، انضمام لاعب الوسط الأرجنتيني كريستيان جوانكا “28 عاماً”، إلى صفوف “الزعيم”، قادماً من نادي الشباب السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وأكد عبدالله علي، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، أن اللاعب جوانكا، من ضمن الأسماء التي حددها المدرب الأوكراني، سريجي ريبروف، والمؤكد أن اللاعب يتمتع بالإمكانيات العالية كما أنه من نوعية اللاعبين الذين يفضلهم المدربين لالتزامه وانضباطه وإجادته التعامل بروح القتال والفريق الواحد.

وأعرب عبدالله علي، عن بالغ تقديره إلى مجلس إدارة نادي الشباب السعودي الشقيق على احترافية التعامل والتعاون اللافت خلال مرحلة المفاوضات حتى اكتمال صفقة انتقال اللاعب للعين.

وأشاد مشرف الفريق الأول، برغبة اللاعب القوية في الانضمام إلى صفوف نادي العين، مؤكداً على عمق العلاقة الوطيدة بين الناديين الكبيرين على مر التاريخ.

وقال جوانكا، في أول تصريح له بعد انتقاله للعين، إنني سعيد جداً بالانضمام إلى أحد أكبر أندية القارة الآسيوية، وأدرك جيداً ما المطلوب مني إلى جانب زملائي اللاعبين في الدفاع عن شعار نادي العين خلال مشوار التحدي بالموسم الكروي الجديد، سعياً لإسعاد الجماهير العيناوية.

وأضاف: أشكر إدارة نادي العين والمدرب سيرجي ريبروف، على ثقتهم في شخصي، والمؤكد أن رغبتي في الانضمام إلى العين كانت كبيرة، ولا يفوتني هنا أن أشكر إدارة نادي الشباب السعودي، برئاسة خالد البلطان، على احترافية التعامل خلال مرحلة المفاوضات حتى اكتمال إجراءات انتقالي إلى نادي العين.

سيرة ذاتية
يتمتع جوانكا بالمهارة العالية ودقة التسديد، يشغل مركز صانع اللعب ويجيد اللعب في مركز، وانضم لعدة أندية قبل أن ينتقل إلى العين هي تشاكاريتا الأرجنتيني- كولون الأرجنتيني- إيميلك الإكورادوري- قاسم باشا التركي- الاتفاق السعودي- الشباب السعودي.

بطاقة شخصية
الاسم: كريستيان جوانكا
الجنسية: أرجنتيني
تاريخ الميلاد: 26-03-1993
المركز: صانع لعب
الأندية التي لعب لها: تشاكاريتا الأرجنتيني- كولون الأرجنتيني- إيميلك الإكوادوري- قاسم باشا التركي- الاتفاق السعودي- الشباب السعودي.
الطول: 177 سم
الوزن: 77 كجم