شويا ناكاجيما “عيناوي”

الأخبار

ديفيد بلات وبيدرو إيمانويل يرحبان بالدولي الياباني
ثلاثة أسباب تؤكد نجاح شويا مع “الزعيم”
ناكاجيما: فخور بالانضمام لأحد أفضل الأندية الآسيوية
جاهز للدفاع عن شعار “زعيم” الكرة الإماراتية

أعلنت شركة نادي العين لكرة القدم، اكتمال اجراءات التعاقد مع صانع الألعاب “الدولي” الياباني، شويا ناكاجيما، قادماً من نادي بورتو البرتغالي، “26 عاماً” وذلك على سبيل الإعارة.

ومن المقرر أن يدافع القادم الجديد عن شعار العين إلى جانب زملائه بالفريق، بداية من الدور الثاني بالموسم الكروي الحالي، بمسابقتي دوري الخليج العربي ودوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021.

وقال المدير الرياضي ديفيد بلات: “أود أن أرحب بشويا في نادي العين، بعد بحث مكثف وعمل مميز قام به جميع الأطراف، في اعتقادي أننا وقعنا مع لاعب بالمستوى المطلوب وأهلاً به ضمن أفراد العائلة وأتطلع بشغف لرؤيته بقميص نادي العين في المباريات القادمة، إن إنجاز مثل هذا القيد في سوق انتقالات صعب جداً في شهر يناير ليس، وأود أن أشكر فريق الأشخاص في النادي الذي عمل بلا كلل لضمان توصلنا إلى اكتمال الصفقة”.

وبدوره رحب البرتغالي، بيدرو إيمانويل، المدير الفني للعين، بلاعبه الجديد موضحاً: “اكتمال إجراءات قيد “الدولي” الياباني، شويا ناكاجيما، من الأخبار السعيدة التي كنت أنتظرها بفارغ الصبر خلال الفترة الحالية من الموسم فناكاجيما يتمتع بالمهارات العالية وبكافة المواصفات المطلوبة في اللاعب الذي نحتاجه خلال المرحلة المقبلة، كما أنه يتمتع بالمقدرات والإمكانيات التي تمكنه من صناعة الفارق.

وأكمل: دائماً أردد أن العين فريق جيد ولديه لاعبين بجودة عالية وأن الفريق يحتاج إلى تعزيز قوته من خلال وجود بعض العناصر الجدد لتحقيق أهداف الفريق وإسعاد الجماهير وأود أعرب عن تقديري لجهود مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم على الجهود التي بذلوها لإبرام هذه الصفقة الحاسمة خلال هذة الفترة.

وبدوره قال شويا ناكاجيما، في أول تصريح له بعد التوقيع الرسمي لنادي العين، بالتأكيد أنني سعيد جداً وفخور كذلك بالانتماء لأحد أفضل الأندية الآسيوية، وأدرك جيداً حجم التحديات التي تنتظرني على الصعيدين المحلي والقاري مع الفريق الإماراتي الوحيد الذي حصد لقب دوري أبطال آسيا وصاحب الإنجاز القياسي وغير المسبوق على مستوى المنطقة في بطولة كأس العالم للأندية 2018.

وأكمل: النجاحات والإنجازات في كرة القدم ترتبط دائماً بالالتزام والعطاء والعمل على مضاعفة الجهود وإظهار روح الولاء والانتماء والقتال، من اجل الشعار، عشت تحديات كثيرة مع عدة أندية وفي كل مرة أدخل بشغف أكبر واليوم أعيش تحدياً جديداً مع نادٍ عريق بطموحات عريضة وأتمنى أن أنجح مع زملائي في تحقيق أهداف نادينا وإسعاد القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تساند الفريق.

سيرة ذاتية

اشتهر بمهارته العالية والسرعة ودقة التسديد، يجيد اللاعب في مركز المهاجم الثاني والجناح، واستهل شويا ناكاجيما، مشواره الكروي في السادسة من عمره بمدرسة طوكيو فيردي عندما كان طالباً في عام 2004.

وجذبت موهبته اللافتة اهتمام الكشافين في بلده اليابان، وفي فبراير 2012، عندما بلغ السادسة عشر من عمره خاض أول مباراة له مع فريق الكرة الأول ضمن مسابقة كأس الإمبراطور، ليكون أول ظهور له في الفريق الأول.

كما لعب بالدوري الياباني في الجولة 33 أمام فوكوكا. وسجل هدف التعادل وقتها، ليتم الإعلان عن التوقيع معه على عقد احترافي وبعدها سطع نجمه في كرة القدم اليابانية.

سجل مشواره “الدولي” مليء بالأرقام المميزة، فقد انضم لمنتخب تحت 17 سنة مروراً بمنتخبات تحت 20 سنة وتحت 23 سنة وصولاً للمنتخب الياباني الأول.

بطاقة شخصية
الاسم: شويا ناكاجيما
مواليد: 23/08/1994م
الجنسية: ياباني
المركز: مهاجم ثاني وجناح
الطول: 167 سم
الوزن: 67 كجم