أعرب عن إعجابه بمنشآت النادي.. ليكو: أتطلع إلى تحقيق أفضل إنجازات المدرسة الكرواتية مع “الزعيم”

الأخبار

اسم العين دفعني لاتخاذ قرار الانتقال من الدوري البلجيكي إلى الإماراتي

أعد الجماهير بظهور مشرف ونتائج قوية في جميع تحدياتنا بالموسم الجديد

شاهدت أكثر من خمس مباريات وكونت فكرة جيدة عن قدرات ومهارات اللاعبين

قام الكرواتي، إيفان ليكو، المدير الفني للعين، عصر اليوم، بجولة تعريفية داخل إستاد هزاع بن زايد، الملعب الرسمي لفريق نادي العين، والحاصل على جائزة أفضل ملعب في العالم لعام 2014، وأعرب المدرب الكرواتي عن إعجابه وفخره واعتزازه بمنشآت نادي العين والإمكانيات الكبيرة التي تسهم في تطوير أداء الفريق.

وقال ليكو، تملكني إحساس رائع منذ بداية المفاوضات مع العين، إذ سبق وأن تحدثت مع أصدقائي الذين لديهم معرفة جيدة بالمنطقة وكرة القدم الإماراتية على وجه الخصوص، وأكدوا لي بأن العين يعتبر أحد أبرز الأندية على المستويين الإقليمي والقاري، الأمر الذي شعرت به خلال التواصل مع إدارة النادي، ما عزز من رغبتي وحوافزي وحماسي في إكمال إجراءات التعاقد.

وأضاف: ما كان يهمني خلال فترة المفاوضات يتمثل في العقلية المتفتحة والتعامل الاحترافي والصدق والجدية من قبل إدارة النادي خلال قنوات الاتصال المباشر، الأمر الذي لمسته في العين خلال مرحلة المفاوضات ومنذ يوم أمس بدأنا فعلياً العمل على مشروعنا بجدية كبيرة لإعداد فريق قوي يمتلك المقدرة على تحقيق البطولات محلياً وخارجياً.

ورداً على سؤال حول الأهداف التي يتطلع إلى تحقيقها مع “الزعيم”، قال: ” بعد أن أمضيت موسمين ناجحين مع نادي بروج كلوب البلجيكي، شعرت بالفخر والاعتزاز لما حققناه هناك، كنت أبحث فعلياً عن نادٍ لديه أهداف كبيرة ولا سقف لطموحاته، الأمر الذي وجدته في العين الفريق الذي يطمح للفوز في جميع المباريات واعتلاء منصات التتويج وحصد كل الألقاب ولن أدخر جهداً في العمل على تحويل طموحاتنا ورغباتنا إلى واقع ملموس مع اللاعبين والإدارة والجماهير بمنطق روح الفريق الواحد”.

واستطرد ليكو قائلاً: “شاهدت أكثر من خمس مباريات لفريق العين في الموسم المنقضي، وكونت من خلالها فكرة جيدة عن جودة ومهارات لاعبي الفريق، لتحديد المستوى الذي أرغب في الوصول إليه بناءً على قدراتهم من أجانب ومواطنين والأمر الأهم هو العمل على تسخير إمكانيات الجميع بالصورة المطلوبة وخلق عقلية الفوز لتحقيق طموحاتنا المرجوة.

وتعليقاً على سؤال حول توليه المهمة بعد مواطنيه زلاتكو داليتش وزوران ماميتش، قال: “المؤكد أنني اعتبر تولي مهمة الإدارة الفنية بعد زلاتكو وزران في العين مسؤولية كبيرة، خصوصاً وأن المدربين السابقين حققا نتائج قوية وارتبط اسمهما بإنجازات تاريخية، ومن جهة أخرى هذا الأمر يمنحني الحافز المهم والدافع الكبير لتحقيق إنجازات أفضل قدر الإمكان”.

وزاد: قناعة نادي العين بالاستمرار مع المدرسة الكرواتية تعزز من مسؤوليتي في إدارة الأمور وأدرك جيداً ما المطلوب مني لتحقيق أهداف النادي وذلك بالعمل المتواصل وعلى مدار الساعة مع طاقم التدريب المساعد، سعياً لتهيئة أسباب النجاح والإعداد الجيد ورفع معدل التركيز والانسجام والتفاهم بين لاعبي الفريق للوصول إلى درجة الجاهزية المطلوبة التي تمكننا من تحقيق طموحاتنا في الموسم الجديد.

وحول ان كان قد تواصل مع مدرب المنتخب الوطني الكرواتي زلاتكو داليتش قبل التوقيع للعين، قال: “بالتأكيد تواصلت مع المدرب زلاتكو وقد أظهر تقديراً عالياً وأشاد كثيراً بالنادي الكبير الأمر الذي عزز من رغبتي في إنهاء إجراءات التعاقد ودخول التحدي الجديد مع “الزعيم” كما ذكرت لكم”.

وأردف: أمضيت نحو 15 عاماً في بلجيكيا وليس من السهل اتخاذ قرار الانتقال من الدوري البلجيكي إلى الإماراتي، غير أن الذي عرفته عن العين وما وجدته في النادي خلال زيارتي الحالية حفزني لبداية التحدي مع الفريق ورسالتي للاعبين هي أن تلامس أحلامهم عنان السماء وشخصياً طموحاتي كبيرة جداً مع فريقي الجديد”.

وعن رسالته لجماهير العين، قال: “أعدهم بأننا منذ اليوم الأول كجهاز فني ولاعبين سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لتقديم الأداء المشرف وتحقيق النتائج القوية وإظهار شخصية العين الحقيقية في جميع المباريات مع الاحترام لطموحات منافسينا محلياً وخارجياً”.