أكد أن النادي اتخذ القرار الصائب.. بيدرو إيمانويل: عازمون على تحقيق أهدافنا في مواجهة خورفكان

الأخبار

قال البرتغالي، بيدرو إيمانويل، المدير الفني للعين، إن فريقه مقبل على تحدٍ مهم في المواجهة القادمة أمام خورفكان ضمن إياب مسابقة كأس الخليج العربي، خصوصاً بعد خسارتنا في الذهاب بنتيجة 2-4، ونتطلع إلى تحقيق أهدافنا في المباراة القادمة، ونؤمن بقدراتنا وبما يمكننا أن نفعله ولكن أي فريق يعاني من نقص من ثمانية أو تسعة لاعبين، لن يظهر بالمستوى المطلوب والمباراة القادمة هي فرصة للاعبين، الذين لا تتسنى لهم كثيراً فرصة لعب مباريات عديدة، لإظهار مهاراتهم وأنهم يستحقون اللعب في هذا الفريق. هذه هي رؤيتي للأمور حالياً.

وأضاف: فيما يتعلق باللاعبين الغائبين عن قائمة الفريق، فالأمر ليس بيدي بعضهم قد التحق بالمنتخب الوطني الإماراتي، وبعضهم يعاني من الإصابة. ولكننا سنضاعف من جهودنا ونعمل على أن نقدم مباراة قوية أمام المنافس ولكن هم سيلعبون بأريحية أكبر بالنظر إلى أنهم كسبوا نقاط الجولة الأولى وبدورنا سنلعب المباراة القادمة على أنها مباراة نهائي، فإما أن نفوز ونكمل مشوارنا في المنافسة أو الخروج مبكراً منها. وسيكون تركيزنا على الفوز والتأهل للمرحلة القادمة، وهذا ما نخطط للقيام به.

وأكمل: من ناحية أخرى سنواجه خصماً أظهر للجميع أنه فريق مُنظم ولديه لاعبين يتمتعون بالمهارة. وما أتطلع اليه أن نلعب كرة قدم حقيقة ومستوى أعلى من المباراة الأولى، والسبب الذي يدفعني لقول ذلك أنَّ الجمهور الذي يتابع المباراة عبر شاشات التلفاز، ولن يتواجدوا معنا في الملعب بطبيعة الحال، ويرغبون في مشاهدة مباراة كرة قدم يقدم فيها اللاعبون مردوداً حقيقاً، وهو ما نتطلع إلى تحقيقه.

وتعليقاً على وضع اللاعبين لابا كودجو وإسلام خان، قال: “هذه قضية تندرج تحت نطاق الشأن القانوني بكل تأكيد، ونحن نقف إلى جانب إسلام والأمر ليس بالسهل ليس فقط بالنسبة لإسلام وإنما للنادي، ولكن كما أشرت يعمل القسم القانوني على معالجة حيثيات القضية، وننتظر النتائج النهائية وبعدها سنقرر ماذا سيحدث”.

واستطرد بيدرو إيمانويل قائلاً: “فيما يتعلق باللاعب لابا، والأمر نفسه ينطبق على إسلام خان وويلسون إدواردو، فقد رفضت إدارة النادي السماح لهم بالمغادرة ومشاركة منتخباتهم الوطنية، وذلك وفقاً للوائح التي لا تجبر الأندية على إرسال لاعبيها للمنتخبات الوطنية في الظروف المرتبطة بالحجر الصحي أو العزل الإجباري لمدة خمسة أيام كحد أدنى”.

وكان على النادي اتخاذ هذا القرار حتى لا يفتقد لخدمات لاعبيه، ولمدة أسبوعين بعد عودتهم إلى الدولة. وهذا سيسبب ضرر كبير للفريق حيث لن يشاركوا في أربع إلى خمس مباريات وهو أمر لا يمكننا تحمله.

في الوقت الحالي، هؤلاء اللاعبين لديهم عقود سارية مع النادي، وهم لاعبون جيدون ومحترفون. ولو كان الوضع طبيعياً كما في السابق، كنا سنسمح لهم بالانضمام لمنتخباتهم الوطنية كما اعتدنا أن نفعل في كل مرة، ولكن “الفيفا” يسمح بعدم الموافقة على طلب المنتخبات إذا كانت الدولة تفرض الحجر الصحي حال عودة اللاعب مع الاستمرار في اللعب مع أنديتهم. وهو ليس خطأ لابا أو خطأ المدرب، وإنما قرار اتخذه النادي وهو القرار الذي أتفق معه لحاجتنا لجميع اللاعبين ليس خلال المباراة القادمة ضمن منافسات كأس الخليج العربي ضد فريق خورفكان وإنما خلال الأسابيع القادمة لأنهم لاعبين مهمين في قائمة الفريق.