أكد أن غياب عموري يمثل تحدياً مهماً للفريق.. زوران: تحضيرات العين تمضي بالصورة المطلوبة للفوز بـ الديربي

الأخبار

قال الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، نتأهب لمواجهة مهمة أمام الوحدة، في “ديربي” قوي بين فريقين يتطلعان إلى حصد النقاط الثلاث، ونحن ندرك جيداً ان منافسنا في مواجهة “السبت” قدم أداءً متطوراً في المراحل الماضية، كما يضم في صفوفه لاعبين مميزين يتمتعون بالمهارة الفنية العالية وبمقدورهم صناعة الفرق، وقد حقق فوزاً مهماً في دوري الأبطال كما تأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم.

وأكمل: يفتقد العين إلى جهود قائد الفريق عمر عبدالرحمن، بسبب الإيقاف، كما لدينا بعض الإصابات الطفيفة التي تعرض لها عدد من لاعبي الفريق في مباراتنا الماضية أمام ذوب آهن، وسنقف على مدى جاهزية الجميع خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة الوحدة. والمؤكد أن تحضيراتنا تمضي بالصور المطلوبة لاستعادة نغمة الانتصارات في مواجهة “الديربي”.

رداً على سؤال حول ان كان غياب “عموري” سيعزز من معدل المنافسة بين زملائه لسد الفراغ وإحداث التوازن وصناعة الفرق الأمر الذي يرتبط بوجود قائد الفريق، قال: “المؤكد أن غياب عمر يمثل تحدياً كبيراً للجميع، ولست في حاجة لشرح أهمية أفضل لاعب كرة قدم في قارة آسيا بصفوف الفريق ولكننا سنحرص على تعويض “عموري” بالعمل الجماعي وروح الفريق ورفع معدل التركيز، حتى نتمكن من تحقيق النتيجة القوية وحصد النقاط الثلاث”.

وحول خطته خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد أن فقد الفريق فرصة المنافسة على مركز يؤهله للتمثيل القاري، قال: “تركيزنا حالياً مقتصر على مباراتنا المقبلة أمام الوحدة ونخطط إلى الفوز بنتيجتها ولا يجب أن نفكر في أي أمر أخر قبل نهاية الموسم الكروي الحالي”.

وتعليقاً على سؤال حول سبب تعامله بردود الأفعال خصوصاً في أسلوب الإبعاد عن القائمة الأساسية مع أخطاء اللاعبين، قال: “المؤكد انني هنا لمساعدة اللاعبين وليس قتل طموحهم، والأخطاء ورادة في كرة القدم، وشخصياً أعمل على تصويب تلك الأخطاء بروح الفريق، ودائماً ما أكون سعيد جداً باللعب الجماعي وأعمل دائماً على منح الفرصة للاعبين الشباب، والمتابع لمباراتنا أمام ذوب آهن أصفهان ربما يرى ان كايو لم يقدم مردوداً جيداً، بيد أنه من وجهة نظري قام بالأدوار الموكلة إليه دفاعياً وهجومياً على أفضل نحو، لأنه لعب للفريق باختصار وساهم بصورة لافتة في حصد النقاط الثلاث إلى جانب زملائه، وأشكره على مردوده القوي”.

وعن سبب تراجع مستوى لاعبي فريقه خصوصاً بعد التقدم بفارق مطمئن من الأهداف كما حدث في مباراة الوصل، قال: “لا أعتقد أن هناك تراجع في المردود ولكن يمكن أن نقول بعض الأخطاء بسبب انخفاض معدل التركيز، الأمر الذي ينبغي علينا تصويبه، وشخصياً على ثقة تامة بأننا خلال الفترة الصيفية سنعالج جميع المشاكل التي كشفتها بعض المواجهات الرسمية للفريق، خصوصاً وأنه لا توجد المساحة الزمنية الكافية للتعديل منذ أن توليت مهمة تدريب العين”.