أكد أن قرارات حكم مباراة الهلال كانت مستفزة.. حماد: العين لن يبحث عن أي مبررات تؤثر سلباً على طموحاته في الموسم الحالي

الأخبار

أكد محمد عبيد “حماد”، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف الفريق الأول والرديف، أن حكم الساحة لم يوفق في إدارة المباراة بالمستوى المطلوب، موضحاً: “بعض القرارات التحكيمية كانت مستفزة، كما أنه لم ينجح في اعتماد أسلوب التعامل مع لاعبي فريق العين على صعيد التخاطب بالإضافة إلى التسرع في إشهار البطاقات على عكس تعامله مع الفريق المنافس على الأرض.

وأكمل: أشهر الحكم إنذاراً لمحمد عبدالرحمن من أول احتكاك له بلاعب الهلال ومع بداية المباراة ولم يحتسب حالة تسلل واضحة ضد الفريق المنافس كانت من الممكن أن تثمر عن هدف وفي اعتقادي أن مثل تلك الأمور تستفز أي مدرب حريص على مصلحة فريقه خصوصاً في ظل إفراطه في توزيع البطاقات الأمر الذي ربما يؤدي افتقاد الفريق لجهود عدد من اللاعبين في مراحل حاسمة من المسابقة إثر حصولهم على إنذارات غير مستحقة.

وأوضح عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم، أن العين دخل مواجهة الهلال وكان هدفه الفوز وحصد النقاط الثلاث، مؤكداً أن النقطة خارج الأرض في مستهل المشوار القاري ليست سيئة وذلك قياساً بالمستوى الذي قدمه الفريق والفرص التي أهدرها خلال الشوط الأول وأعتقد أن العين كان بإمكانه الفوز بنتيجة المباراة.

وحول أداء العين أمام الهلال، قال: ” كفة الفريقين في المباراة كانت متساوية، غير أن فرص العين كانت من محاولات هجومية منظمة وصريحة، بيد أن عامل التوفيق لم يحالف مهاجمي الفريق في أكثر من مناسبة، وكما ذكرت لكم النتيجة تعتبر جيدة، خصوصاً أن المباراة انتهت بالتعادل. والعين مطالب في المراحل المقبلة من المسابقة القارية باستثمار عاملي الأرض والجمهور”.

وعن استراتيجية تعامل الفريق مع ضغط المباريات في الوقت الحالي، قال: “المؤكد أن العين باسمه الكبير وتاريخه الكروي العريض لا يفكر إطلاقاً في البحث عن أي مبررات تؤثر سلباً على أهدافه في جميع التحديات، خصوصاً وأن الفريق يتسلح بعدة عوامل لمواجهة كل الظرف بداية بالخبرة الكبيرة في التعامل مع ضغط المباريات والآلية التي يعتمدها الجهاز الفني والطاقم الطبي في إحداث التوازن المطلوب خلال المرحلة المقبلة بالإضافة إلى العقلية الاحترافية للاعبي العين في المحافظة على جهودهم وكل تلك المعطيات تنصب في مصلحة الفريق ويتوجب علينا استثمارها بالصورة المطلوبة لتحقيق الطموحات المرجوة في الموسم الحالي”.