احتفظ بالصدارة.. “الزعيم” يكتفي بالتعادل مع شباب الأهلي ويتأهب للآسيوية

الأخبار

اكتفى العين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مع مستضيفه شباب الأهلي دبي، في المباراة الت جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب راشد ضمن الجولة 14 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف وتقدم العين عن طريق “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ “66” في حين تعادل للأهلي لاعبه سعيد جاسم “78”.

وبالتعادل يرفع العين رصيده من النقاط إلى 32 ويحتفظ بموقعه في صدارة جدول ترتيب المسابقة، أما الأهلي فيرفع رصيده إلى 17 نقطة ويصعد إلى المركز الخامس “مؤقتاً”.

انطلقت المواجهة سريعة من الجانبين وأظهر “الزعيم” رغبة كبيرة في إحراز هدف السبق من خلال المحاولات الهجومية على مرمى صاحب الأرض من العمق والأطراف، ما اضطر شباب الأهلي إلى التراجع والاعتماد على المحاولات الهجومية المعاكسة.

وكاد “الدولي” السويدي، ماركوس بيرغ، أن يفتتح التسجيل لفريق العين، عندما تطاول عالياً لعكسية رائعة مرسلة من الجانب الأيمن بقدم أحمد خليل وذلك عندما قابل الأول الكرة بتسديدة رأسية “خادعة” مرت إلى جوار القائم ركلة مرمى “26”.

وأرسل أحمد خليل تسديدة قوية من داخل المنطقة، عندما تلقى تمريرة بينية محمد عبدالرحمن بيد أن الكرة علت العارضة قليلاً “39”.

وأعلنت صافرة سلطان عبدالرزاق، حكم الساحة، عن نهاية شوط اللعب الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف.

ومع انطلاقة شوط اللعب الثني فرض العين حصاراً مطلقاً على شباب الأهلي في منطقة العمليات، ما دفع مدرب الفريق المستضيف إلى العمل على إغلاق المساحات، خصوصاً في وسط الميدان.

وشهدت الدقيقة “53” أول محاولة هجومية في شوط اللعب الثاني، اختتمها محمد عبدالرحمن، بقذيفة صاروخية مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته علت العارضة بسنتميترات قليلة.

وقدم اللاعبان ريان يسلم وحسين الشحات، عرضاً مهارياً ممتعاً مكنهما التلاعب بدفاعات الأهلي في الجانب الأيمن، قبل أن يرسل ريان عرضية رائعة وصلت محمد عبدالرحمن، أرسل عبرها تسديدة قوية ولكن الكرة مرت بعيدة ركلة مرمى “58”.

ونجح “الزعيم” في ترجمة أفضليته على الأرض بهدف السبق عن طريق السويدي ماركوس بيرغ الذي تلقى تمريرة بينية ساحرة من بين مدافعي شباب الأهلي مرسلة بقدم البرازيلي كايوسيطر عليها بيرغ قبل أن يطلق تسديدة قوية لم يرها حارس مرمى شباب الأهلي ماجد ناصر إلا بعد أن انتهت من معانقة شباكه لتعلن عن تقدم “الزعيم” بهدف دون رد  “66”.

وأدرك “البديل” سعيد جاسم التعادل لفريق نادي شباب الأهلي دبي بعد أن ارتقى لعكسية متقنة من الجانب الأيمن أرسلها عبدالعزيز هيكل ليقابلها جاسم بتسديدة رأسية استقرت في مرمى العين “78”.

وحرمت العارضة العين من هدف ترجيح الكفة الثاني، في مناسبتين قبل صافرة نهاية المباراة والتي أعلنت عن تعادل الفريقين بهدف لكلاهما في المواجهة.

العين   1
الأهداف:  ماركوس بيرغ “66”.

التشكيلة: خالد عيسى- شيوتاني تسوكاسا- مهند سالم العنزي- إسماعيل أحمد- محمد أحمد- أحمد برمان- محمد عبدالرحمن- ريان يسلم- حسين الشحات- أحمد خليل- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول كايو لوكاس وخروج أحمد خليل “56”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج ريان يسم “82”- دخول بندر الأحبابي وخروج محمد أحمد “82”.

الإنذارات: لا يوجد.

الطرد:   لا يوجد.

الأهلي   1
الأهداف:  سعيد جاسم “78”.

التشكيلة: ماجد ناصر، سالمين خميس، حبيب الفردان، وليد عباس، إسماعيل الحمادي، وليد حسن، عبدالعزيز هيكل، حسن إبراهيم، وليد عنبر، محمد مرزوق- إيريك انتني.

التبديلات: دخول محمد سبيل عيد وخروج خميس سالمين “68”-  دخول سعيد جاسم وخروج حسن إبراهيم “72”- دخول حسين إسماعيل وخروج ‘سماعيل الحمادي “82”.

الإنذارات:  وليد عباس “46”-  خميس إسماعيل “78”- وليد حسين “83”- حبيب فردان “84”.

الطرد:  لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة، سلطان عبدالرزاق، “حكم الساحة” بمعاونة محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” وعلي الشحي، “الحكم المساعد الثاني” وناصر آل علي، “حكماً رابعاً” ومحمد سليمان، “مقيماً للحكام” وراقبها بدر الحمادي.

الجماهير  7753
شهدت المواجهة حضور 7753 مشجعاً لمساندة الفريقين من على مدرجات إستاد راشد.