استعاد الصدارة خلال ساعات.. “الزعيم” يكسب الإمارات بثلاثية خليل وكايو والشحات

الأخبار

حقق فريق العين، فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه الإمارات بنتيجة 3-صفر وذلك في مباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الـ16 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأحرز “الزعيم” أهدافه الثلاثة في شوط اللعب الأول، عن طريق اللاعبين حسين الشحات “3” وأحمد خليل “16” وكايو لوكاس “40”.

وبالفوز يعزز العين صدارته لجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 38 نقطة، في حين يتجمد رصيد نادي الإمارات عند النقطة الـ11 ويتراجع إلى المركز الأخير على لائحة جدول الترتيب.

ولم يمنح صاحب الأرض الفريق الضيف فرصة لالتقاط أنفاسه وذلك عندما فاجأه بهدف سريع حمل توقيع المصري، حسين الشحات، الذي ترجم جملة تكتيكية رائعة إلى هدف ولا أروع، بدأها أحمد خليل ببينية ساحرة لماركوس بيرغ المتوغل داخل المنطقة، قبل أن يحولها الأخير عرضية أرضية خادعة للشحات الذي لم يتردد في إرسال تسديدة قوية استقرت في سقف مرمى الإمارات معلنة عن هدف التقدم للعين بعد مرور ثلاث دقائق فقط من ركلة بداية المباراة.

وتألق حارس مرمى العين خالد عيسى في التصدي لمحاولة هجومية معاكسة قادها سبستيان ساشا والذي كان في وضع انفراد كامل بحارس مرمى العين عندما أرسل تسديدة قوية من على بعد سنتمترات قليلة ولكن خالد عيسى أبعد الكرة بردة فعل عالية محافظاً على نظافة شباكه في المواجهة “5”.

وأضاف أحمد خليل الهدف الثاني “للزعيم” وذلك عندما نجح في ترجمة محاولة هجومية منظمة بدأها كايو لوكاس بتمريرة رائعة لحسين الشحات، الذي تلاعب بحارس مرمى الإمارات قبل أن يرسل تمريرة لخليل والذي بدوره لم يتردد في إطلاق صاروخية مباشرة في مقص مرمى الفريق الضيف محرزاً خلالها ثاني أهداف “الزعيم” في المباراة “16”.

وعزز البرازيلي كايو لوكاس تقدم فريقه بصاروخية أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لم يستطع حارس مرمى الإمارات التصدي لها ليكتفي بإعادتها إلى وسط الميدان بعد أن أعلنت عن ثالث أهداف “الزعيم” في شباكه “40”.

لتعلن صافرة حكم الساحة عن نهاية شوط اللعب الأول بتقدم العين على الضيوف بنتيجة 3-صفر.

وقنع الفريقان خلال شوط اللعب الثاني بالنتيجة التي انتهت عليها الحصة الأولى وأهدر لاعبو العين جملة من الفرص السهلة أمام مرمى الفريق الضيف قبل أن تعلن صافرة حكم الساحة، أحمد عيسى عن نهاية المباراة بفوز العين على الضيوف بثلاثية نظيفة.

العين 3
الأهداف: حسين الشحات “3”- أحمد خليل “16”- كايو لوكاس “40”.

التشكيلة: خالد عيسى- شيوتاني تسوكاسا- مهند سالم العنزي- إسماعيل أحمد- محمد أحمد- أحمد برمان- ريان يسلم- حسين الشحات- كايو لوكاس- أحمد خليل- ماركوس بيرغ
التبديلات: دخول عامر عبدالرحمن وخروج ماركوس بيرغ “63”- دخول سعيد جمعة وخروج إسماعيل أحمد “71”- دخول يوسف أحمد وخروج أحمد خليل “79”.

الإنذارات: لا يوجد.

الطرد: لا يوجد.

الإمارات صفر
الأهداف: لا يوجد.

التشكيلة: أحمد الشاجي- علي مصطفى- جونجو بارك- سيباستيان ساشا- الحسين صالح- يوسف قلفا- عبد الغني معاوي- سعد سرور- علي ربيع- خالد خميس- أحمد الشامسي.
التبديلات: لا يوجد.

الإنذارات: علي ربيع “49”- علي مصطفى موسى “75”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة، أحمد عيسى محمد، “حكم الساحة” بمعاونة مسعود حسن، “الحكم المساعد الأول” وحسن أحمد الحمادي، “الحكم المساعد الثاني” وأحمد حسن الحمادي، “حكماً رابعاً” وحسن عيسى، “مقيماً للحكام” وراقبها وليد محمد طاهر.

الجماهير 7326
شهدت المواجهة حضور 7326 مشجعاً لمساندة الفريقين من على مدرجات إستاد هزاع بن زايد.