استعاد نغمة الانتصارات.. “الزعيم” يخمد بركان عجمان بثلاثية بيرغ ودياكيه والشحات

الأخبار

حقق فريق العين فوزاً مهماً على حساب مستضيفه عجمان بنتيجة 3-صفر، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب راشد بن سعيد آل مكتوم، ضمن الجولة السابعة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وأحرز ثلاثية “الزعيم”، ماركوس بيرغ “82” وحسين الشحات “86” وإبراهيم دياكيه “90”.

وبالنتيجة يتصدر فريق العين جدول ترتيب مسابقة دوري الخليج العربي “مؤقتاً” برصيد 16 نقطة، في حين يتجمد رصيد نادي عجمان عند النقطة السابعة ويتراجع إلى المركز الحادي عشر على لائحة الترتيب.

كشف “الزعيم” نواياه الهجومية منذ البداية، وذلك عبر أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف، ما اضطر صاحب الأرض إلى التراجع والتكتل في منطقة الدفاع، للحد من محاولات الضيوف الضاغطة وشهدت الدقيقة “40” محاولة هجومية خطرة للعين، قادها محمد خلفان الذي أطلق تسديدة صاروخية قوية من مسافة بعيدة تخطت حارس مرمى عجمان، بيد أن القائم الأيمن ناب عنه في التصدي للكرة وإبعاد هدف محقق للعين لتعلن صافرة حكم الساحة عن نهاية شوط اللعب الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتابع العين سيطرته الميدانية المطلقة في الشوط الثاني، خصوصاً بعد أن دفع الكرواتي، زوران ماميتش مع بداية الشوط بالدولي المصري حسين الشحات وعامر عبدالرحمن لتعزيز قوة فريقه الهجومية وإيجاد الحلول المطلوبة لهز شباك صاحب الأرض وذلك قبل أن يمنح إبراهيم دياكيه إشارة الدخول بديلاً لوضع بصمته كالعادة”75″.

وانتظر “الزعيم” حتى الدقيقة 82 لإعلان تقدمه على حساب الفريق المستضيف عن طريق الدولي السويدي ماركوس بيرغ الذي ترجم ركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة، إثر مخالفة صريحة من دفاعات عجمان مع البرازيلي كايو لوكاس، ليودعها بيرغ بذكاء في مقص مرمى البرتقالي معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الأول في المباراة.

ونجح المصري حسين الشحات في تعزيز تقدم العين بالهدف الثاني قبل أن يضيف إبراهيم دياكيه الهدف الثالث “للزعيم”، لتعلن صافرة الحكم عن نهاية المباراة بفوز العين على صاحب الأرض بنتيجة 3-صفر.

العين 3
الأهداف: ماركوس بيرغ “82”- حسين الشحات “86”- إبراهيم دياكيه “90”.

التشكيلة: خالد عيسى- تسوكاسا شيوتاني- مهند سالم العنزي- محمد أحمد- بندر محمد- أحمد برمان- محمد عبدالرحمن- محمد خلفان- ريان يسلم- كايو لوكاس- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول عامر عبدالرحمن وخروج أحمد برمان “46”- دخول حسين الشحات وخروج ريان يسلم “46”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج محمد خلفان “75”.

الإنذارات: ماركوس بيرغ “36”- تسوكاسا شيوتاني “66”- محمد عبدالرحمن “87”.

الطرد: لا يوجد.

عجمان
الأهداف: لا يوجد.

التشكيلة: علي محمد- محمد يعقوب- محمد سبيل- محمد هلال- عادل هرماش- مامي بابا- ستانلي انيكا- حسن عبدالرحمن- وليد عبدالله- راشد مال الله- محمد أحمد.

التبديلات: دخول حسين عبدالرحمن وخروج محمد هلال “57”- دخول محمد أحمد راشد وخروج حسن عبدالرحمن “79”- دخول محمد أحمد وخروج خالد ناصر “86”.

الإنذارات: محمد أحمد “43”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة يعقوب الحمادي، “حكم الساحة” بمعاونة محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” وأحمد العبدولي، “الحكم المساعد الثاني” ومحمد علي الشبيبي، “الحكم الرابع” وأحمد عبدالله جاسم، “مقيم الحكام” وراقبها محمد الكمالي.

الجماهير 1100
سجل 1100 مشجعاً حضورهم على مدرجات ملعب سعيد بن راشد آل مكتوم بنادي عجمان لمساندة الفريقين في مواجهة اليوم.