اقترب من نهائي أبطال آسيا..

الأخبار

حقق فريق العين فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه الجيش القطري بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأنهى “الزعيم” شوط اللعب الأول متقدماً بهدفين دون رد، وسجل ثلاثية العين
البرازيلي داينفريس دوغلاس “17” وعمر عبد الرحمن “22” وكايو لوكاس “90+1″، في حين جاء هدف الفريق الضيف من ركلة جزاء عن طريق الأوزبكي ساردور راشيدوف “52”.

وبالفوز يقترب العين من التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016، وحضر المباراة 15067 مشجعاً.

وأظهر صاحب الأرض رغبة كبيرة في حسم الأمور لصالحه مبكراً، عندما مارس الضغط على مرمى الجيش القطري من العمق والأطراف معتمداً على الأسلوب الجماعي الرائع وكرة القدم السهلة التي يضبط إيقاعها صانع ألعاب الفريق عمر عبدالرحمن “عموري”، ليفرض سيطرة مطلقة على منطقة المناورات في وسط الميدان ويفرض على الفريق الضيف التراجع على نحو لافت.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في 18 من أكتوبر المقبل على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا على أن يلتقي الفائز من مواجهتي الذهاب والإياب في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع بين جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ومواطنه اف سي سيول.

وكاد صانه ألعاب العين الذي منحه الاتحاد الآسيوي لقب رجل المباراة أن يضع “الزعيم” في المقدمة عبر ركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة بيد أن حارس مرمى الجيش أبعدها ببراعة عالية.

وتمكن البرازيلي داينفريس دوغلاس من ترجمة أفضلية فريقه على الأرض بهدف رائع ترجم من خلاله اللمسة الساحرة من “عموري”، الذي أرسلة عرضية “دقيقة” تتطاول لها الأول عالياً، قبل أن يرسل تسديدة خادعة سكنت شباك الجيش معلنة عن أول أهداف المباراة “16”.

ومارس “عموري” هواية في إمتاع الحضور، بهدف تعزيز تقدم فريقه من ركلة ركنية ثابتة على حدود المنطقة ليرسل الكرة في الزاوية الصعبة على حارس الجيش الذي اكتفى بحق الاجتهاد في إبعاد الكرة بعد أن عانقت الشباك “22”.

وتحسن مردود الجيش في شوط اللعب الثاني ونجح الضيوف في تقليص الفارق من ضربة جزاء في الدقيقة 52 نفذها راشيدوف بنجاح في مرمى خالد عيسى لتصبح النتيجة 2-1 للعين.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن كايو لوكاس من إحراز الهدف الثالث للعين مستغلاً هفوة حارس الجيش خليفة ابو بكر الذي فشل في السيطرة على عرضية ذكية مرسلة بقدم “عموري” ليجد كايو نفسه أمام الكرة من على بعد خطوات من المرمى الخالي فلم يتردد في إيداعها الشباك معززاً من تقدم فريقه مجدداً بالهدف الثالث “90+1”.
وأعلن حكم الساحة الأسترالي بيتر جرين عن نهاية المباراة بفوز العين على الجيش القطري بنتيجة 3-1.اقترب فريق العين الإماراتي من التأهل إلى نهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الجيش القطري 3 /1 اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم العين بهدفين نظيفين حيث تقدم البرازيلي داينفريس دوجلاس بهدف في الدقيقة 16 وتكفل عمر عبد الرحمن عموري بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21 .

ورد الجيش القطري بهدف في الشوط الثاني وقعه الاوزبكي ساردور راشيدوف من ضربة جزاء في الدقيقة .52 وخطف البرازيلي كايو فيرنانديز الهدف الثالث للعين في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وسيطر العين على مجريات الشوط الأول تماما بفضل تحركات عموري الذي كان مصدر ازعاج مستمر للفريق الضيف ونجح في تسجيل هدف وصناعة أخر.

ولكن الأمور تبدلت تماما في الشوط الثاني حيث انتقلت الهيمنة إلى الفريق القطري بفضل تحركات راشيدوف الذي سجل هدفا وكان بمقدوره أن يحرز ثلاثة أهداف أخرى لولا سوء الحظ.

ويلتقي الفريقان إيابا في 18 تشرين أول/اكتوبر المقبل على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا على أن يلتقي الفائز من مواجهتي الذهاب والإياب في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع بين جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ومواطنه اف سي سيول.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب العين بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمته في تحقيق الفوز، وسبب عمر عبد الرحمن (عموري) ازعاجا واضحا لدفاع الجيش لكنه لم يجد المساندة اللازمة من زملائه.

وكاد عموري أن يتقدم بهدف للعين في الدقيقة التاسعة من ضربة حرة مباشرة، ولكن خليفة ابو بكر حارس الجيش ابعد الكرة لتصل إلى البرازيلي كايو فيرنانديز على بعد ست ياردات من المرمى، لكنه سدد بغرابة فوق الشباك.

وجاءت الدقيقة 16 لتشهد هدف السبق للعين بعد مجهود رائع من عموري في الناحية اليسرى قبل أن يرسل عرضية متميزة ارتقى لها البرازيلي داينفريس دوجلاس برأسه إلى داخل الشباك.

وأضاف عموري الهدف الثاني للعين في الدقيقة 21 عبر ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة سددها بقدمه اليسرى بشكل رائع إلى داخل الشباك.

وكاد الاوزبكي ساردور راشيدوف أن يرد بهدف للجيش في الدقيقة 30 عبر تسديدة بعيدة المدى، ولكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وكان العين قريبا جدا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38 بعد مجهود رائع من كايو في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة قوية لكنها مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وتصدت العارضة لهدف مؤكد للجيش وردت الضربة الحرة المباشرة التي نفذها البرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول ليخرج العين متقدما بهدفين دون رد.

وبدأ الجيش الشوط الثاني بشكل أفضل بحثا عن تقليص الفارق، وكاد ساردور راشيدوف أن يحرز هدفا بتسديدة قوية، لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وحصل الجيش على ضربة جزاء في الدقيقة 52 أحرز منها راشيدوف هدف تضييق الفارق .

وفرض الجيش سيطرته التامة على مجريات اللعب وسنحت للفريق عدة فرص محققة للتسجيل لعل ابرزها تسديدة صاروخية من المتألق راشيدوف، ولكن خالد عيسى حارس العين ابعد الكرة ببراعة شديدة إلى ضربة ركنية.

وسنحت المزيد من الفرص للجيش في أخر ربع ساعة كما شكلت الهجمات المرتدة للعين بعض الخطورة على مرمى الفريق الضيف.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة أحرز كايو الهدف الثالث للعين مستغلا خطأ قاتل من حارس الجيش خليفة ابو بكر الذي فشل في التصدي لعرضية عموري لتسقط الكرة أمام كايو على بعد ثلاث ياردات من المرمى ليسدد دون أي عناء في الشباك الخالية.