الجماهير تهتف باسم خالد عيسى.. العين يخسر أمام الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد

الأخبار

خسر فريق نادي العين لكرة القدم أمام مستضيفه الجزيرة بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم في إطار  مباريات المجموعة الأولى.

وانتهى شوط اللعب الأول بتقدم صاحب الأرض على العين بهدف دون رد وأحرز هدف العين في المباراة كايو لوكاس من ركلة جزاء “51”، في حين سجل هدفي الجزيرة أحمد ربيع “44” وسالم العيدي “68”.

وبالنتيجة يتجمد رصيد العين عند نقطة واحدة بالمركز الخامس في حين يرفع الجزيرة رصيده من النقاط إلى أربع بالمركز الثاني على خريطة جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى.

وأظهر العين منذ بداية المباراة رغبة قوية في الوصول إلى شباك المنافس معتمداً أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف على مرمى صاحب الأرض، بينما بدا الجزيرة حذراً في تعامله مع مجريات اللعب، الأمر الذي كان واضحاً في الأسلوب الدفاعي المطلق والمحاولات الهجومية المعاكسة التي تأسست على إرسال الكرات الطويلة من الخلف.

وأهدر يوسف أحمد فرصة مثالية لوضع فريقه في المقدمة، عندما انفرد بحارس مرمى فريق نادي الجزيرة، علي خصيف بيد أن الأخير نجح في إبعاد الكرة بردة فعل عالية وخبرة كبيرة في التصدي لينقذ شباكه من هدف محقق “10”.

خالد “17”
وحرصت جماهير نادي العين في الدقيقة “17” على ترديد اسم خالد عيسى، حارس مرمى فريق نادي العين ومنتخبنا الوطني لكرة القدم والذي أوقعت لجنة الانضباط عليه عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة لا لشيء سوى أنه أشار إلى شعار العين ورفع قميص ناديه بكل فخر واعتزاز تعبيراً عن فرحته بفوز فريقه على شباب الأهلي دبي بنتيجة 2-1 في مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم الأسبوع الماضي الأمر الذي وصفته لجنة الانضباط بالاستفزاز وسط استغراب جميع العيناوية.

وأطلق لاعب فريق نادي العين تسوكاسا شيوتاني، الياباني الجنسية تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، إثر ركلة حرة ثابتة أبعدها بصعوبة علي خصيف بقبضة يده من سقف مرماه “25”.

تقدم الجزيرة
وتمكن لاعب فريق الجزيرة أحمد ربيع من إحراز هدف التقدم لفريقه مع نهاية شوط اللعب الأول من هجمة سريعة معاكسة وسط احتجاج العيناوية بعدم صحة الهدف، حيث أبعد لاعب العين الشاب محمد خلفان الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه غير أن حكم الراية احتسب هدفاً للجزيرة “44”، لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم الجزيرة على الضيوف بهدف دون رد.
وأجرى مدرب العين مع بداية شوط اللعب الثاني تبديلاً تكتيكياً دفع بموجبه بلاعب وسط الميدان ريان يسلم بدلاً عن يوسف أحمد موسى “46”.

عودة “الزعيم”
واحتسب حكم الساحة، ركلة جزاء صحيحة للعين إثر عرقلة مدافع الجزيرة لمهاجم العين دوغلاس داينفريس داخل المنطقة نفذها كايو بنجاح في المرمى مدركاً التعادل لفريقه “51”.

ورجح لاعب الجزيرة البديل سالم العيدي كفة فريقه في المباراة، عندما انتظر عرضية أرضية رائعة من الجانب الأيسر مرسلة بقدم البرازيلي رومارينهو ليقابلها بتسديدة مباشرة في سقف مرمى محمد سعيد بوسندة حارس العين أعلنت عن ثاني أهداف الجزيرة في المباراة “68”. لتنتهي المواجهة بفوز الجزيرة على العين بهدفين مقابل هدف واحد.

 العين 1
الأهداف: كايو لوكاس من ركلة جزاء “51”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، توسكاسا شيوتاني، محمد خلفان، عامر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، محمد خلفان، كايو لوكاس، يوسف أحمد موسى وداينفريس دوغلاس.

التبديلات: دخول ريان يسلم وخروج يوسف أحمد موسى “46”- دخول خالد خلفان وخروج محمد خلفان “63”- دخول علي عيد غميل وخروج محسن عبدالله “72”.

الإنذارات: محمد خلفان “49”.

الطرد: لا يوجد.

  الجزيرة 2
الأهداف: أحمد ربيع “44”- سالم العيدي “68”.

التشكيلة: علي خصيف، محمد فوزي، مسلم فايز، علي مبخوت، سالم راشد، عيسى العتيبة، سالم عبدالله، محمد عمر العطاس، فارس جمعة، أحمد ربيع ومحمد جمال.

التبديلات: دخول رومارينهو داسيلفا وخروج أحمد ربيع “62”- دخول سالم العيدي وخروج محمد عمر العطاس “46”- دخول يعقوب الحوسني وخروج عيسى العتيبة “83”.

الإنذارات: مسلم فايز “70”- محمد جمال “74”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة يعقوب الحمادي، “حكم الساحة”، عاونه على الخطوط جاسم عبدالله، “الحكم المساعد الأول” وعلي الشحي، “الحكم المساعد الثاني” إلى جانب عبدالله اشتيري، “حكماً رابعاً” وصالح المرزوقي، “مقيماً للحكام” وراقبها فهد الحوسني.

الجمهور 3812
بلغ عدد الجماهير التي شاهدت المباراة من على مدرجات محمد بن زايد بنادي الجزيرة 3812 مشجعاً.