“الزعيم” يؤكد صدارته بسداسية في مرمى حتا

الأخبار

عزز العين صدارته لدوري الخليج العربي بفوز كبير على حساب ضيفه حتا بنتيجة 6-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري.

وجاء شوط اللعب الأول “ماراثوني” وبدت الأخطاء الدفاعية أبرز عناوين المواجهة في كثير من المناسبات.

وأحرز سداسية “الزعيم”، ماركوس بيرغ هدفين “43-60” وهدف لكل من ريان يسلم “22” وأحمد خليل “35” وحسين الشحات “65” وأحمد برمان “71”، في حين سجل هدفي حتا أحمد خميس “31” وصامويل روزا “37”.

وبالنتيجة يرفع العين رصيده من النقاط إلى 31 نقطة في المركز الأول بينما يتجمد رصيد حتا عند النقطة التاسعة بالمركز قبل الأخير.

رغبة الزعيم
وأظهر العين رغبة كبيرة منذ انطلاقة المواجهة وكاد ريان يسلم أن يفتتح التسجيل لفريقه عبر تسديدة رأسية قوية من داخل المنطقة بعد أن تلقى عكسية رائعة من الجهة اليمنى من حسين الشحات ليقابلها ريان برأسية مباشرة ولكن كرته علت العارضة بسنتمترات قليلة “7”.

وتابع العين محاولاته الهجومية على مرمى الفريق الضيف من العمق والأطراف معتمداً الضغط العالي ليجبر المنافس على التراجع والاعتماد على الأسلوب الدفاعي المحكم.

الهدف الأول
ونجح ريان يسلم في إحراز هدف فريقه الأول بعد أن تلقى عرضية متقنة من الجانب الأيمن أرسلها له حسين الشحات، ليقابلها رامي بتسديدة رأسية مباشرة سكنت شباك حتا لتعلن عن أول أهداف “الزعيم” في المباراة “22”.

وتمكن حتا من إدراك التعادل سريعاً عبر هجمة معاكسة عن طريق اللاعب أحمد خميس الذي انتظر عكسية من الجانب الأيسر بقدم زميله جابريل سيطر عليها ماهر جاسم بصورة رائعة قبل أن يمرر بينية لأحمد خميس الذي أرسل تسديدة مباشرة في مرمى محمد سعيد بوسندة معلناً من خلالها عن هدف التعادل لحتا “31”.

سباق ماراثوني
ونجح المهاجم “الدولي” أحمد خليل في الرد السريع على الضيوف وتحديداً بعد أربع دقائق فقط من هدف التعادل، عندما تمكن من ترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني مستفيداً من خطأ تقديري لمدافع حتا في إبعاد الكرة من داخل الصندوق ليسيطر عليها خليل قبل أن يرسل الكرة نحو الزاوية البعيدة على حارس مرمى حتا عبدالله القميش محرزاً هدفه الأول مع “الزعيم” بعد مرور  “35” دقيقة من ركلة بداية المباراة.

ولم تمض سوى دقيقتين فقط على تسجيل العين لهدفه الثاني حتى تمكن الضيوف من إدراك التعادل مجدداً في سباق ماراثوني بدت فيه الأخطاء الدفاعية أبرز عناوين المواجهة وسجل هدف فريق نادي حتا الثاني لاعبه صامويل روزا، الذي انتظر عكسية من الجهة اليمنى بقدم أحمد خميس تطاول لها روزا عالياً ليرسل تسديدة رأسية “خادعة” غالطت حارس مرمى العين قبل أن تعانق شباكه “37”.

وشهدت الدقيقة “42” الهدف الثالث “للزعيم” في المباراة عن طريق “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ الذي تلقى بينية “ساحرة” من المصري حسين الشحات جعلته في وضع انفراد كامل بحارس مرمى حتا، فلم يتردد الأخير في إيداع الكرة الشباك مرجحاً كفة فريقه من جديد، قبل أن تعلن صافرة حكم الساحة سلطان عبدالرزاق عن نهاية شوط اللعب الأول بتقدم العين على الضيوف بنتيجة 3-2.

سيطرة مطلقة
وفرض العين في الشوط الثاني سيطرة مطلقة على منطقة المناورات في وسط الميدان مظهراً بذلك رغبته الأكيدة في معالجة الأخطاء التي بدت في الشوط الأول من عمر المواجهة وتعزيز تقدمه على حساب الفريق المنافس وأشهر حكم الساحة عمر آل علي، البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب حتا محمود قاسم ليخرج مطروداً ويترك فريقه يكمل المباراة بعشرة لاعبين “58”.

ونجح “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في المباراة بعد مرور  “60” من بداية المواجهة.

وأضاف اللاعب المصري حسين الشحات الهدف الخامس “للزعيم” في المباراة بعد ثنائية رائعة بينه وماركوس بيرغ ليرفع من غلة “الزعيم” التهديفية في شباك حتا “65”.

وأضاف أحمد برمان الهدف السادس للعين عبر صاروخية قوية لم يتمكن حارس مرمى الفريق الضيف من ملامستها إلا بعد أن عادت إليه من معانقة شباكه “71”.

لتنتهي المواجهة بفوز العين على حتا بنتيجة 6-2.
العين  6
الأهداف: ماركوس بيرغ هدفين “43-60”- ريان يسلم “22”- أحمد خليل “35”- حسين الشحات “65”- أحمد برمان “71”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة- محمد فايز- إسماعيل أحمد- سعيد جمعة- تسوكاسا شيوتاني- أحمد برمان- محمد عبدالرحمن- ريان يسلم- حسين الشحات- أحمد خليل- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول راشد مهير وخروج إسماعيل أحمد “69”- دخول يوسف أحمد وخروج أحمد خليل “74”- دخول خالد عبدالرحمن وخروج ريان يسلم “79”.

الإنذارات: لا يوجد.

الطرد:   لا يوجد.

حتا  2
الأهداف:  أحمد خميس “31”- صامويل روزا “37”.

التشكيلة: عبد الله القميش- محمود قاسم- حمدان قاسم- أدريان روبوتان- فرناندو جابريل- سبيل المدني- صاموئيل روزا- عبد الله علي- أحمد خميس- محمود حسن- ماهر جاسم.

التبديلات: دخول محمد جمال وخروج عبدالله علي “25”-  دخول عمر سعيد وخروج أحمد خميس “69”- دخول راشد جلال وخروج فرناندو جابريل”69″.

الإنذارات:  أحمد خميس “15”- محمود حسن “40”- محمود قاسم “53”.

الطرد: محمود قاسم “58”.

الحكام
أدار المباراة، عمر محمد آل علي، “حكم الساحة” بمعاونة أحمد الراشدي، “الحكم المساعد الأول” وحسن أحمد الحمادي، “الحكم المساعد الثاني” وأحمد حسن الحمادي، “حكماً رابعاً” وعلي خلفان، “مقيماً للحكام” وراقبها فهد الحمادي.

الجماهير 3798
شهدت المواجهة حضور 3798 مشجعاً لمساندة الفريقين من على مدرجات إستاد هزاع بن زايد.