الزعيم يُسطر التاريخ ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية.. أسقط ريفر بليت بالركلات الترجيحية بعد ملحمة كروية

الأخبار

حقق الزعيم فوزاً تاريخياً يُسطر في سجلات تاريخ كرة القدم العالمية بعد أن أذاق ريفر بليت الأرجنتنيني طعم الهزيمة بركلات الترجيح 5/4 في نصف نهائي كأس العالم للأندية وبعد انتهاء الزمن الرسمي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق سجل للزعيم بيرغ “2” و كايو ” 51″ و لريفر بليت سانتوس “10” ، ” 15″، قدم الزعيم ملحمة بطولية استحقوا بها شرف الوصول لنهائي بطولة العالم للأندية وكان على قدر الثقة التي أولاها له المحبين والعاشقين للبنفسج، ليتطلع الفريق نحو الحلم بتحقيق كأس العالم وينتظر الفائز من مباراة نصف النهائي بين ريال مدريد بطل أوروبا وكاشيما انتلرز الياباني بطل آسيا.

دخل زوران ماميتش مدرب الزعيم المباراة بتشكيلة تكونت من خالد عيسى واسماعيل احمد، محمد احمد، محمد فايز، تونغو حامد، شيوتاني، محمد عبد الرحمن، كايو، الشحات، برمان، بيرغ.

الشوط الأول
رقم قياسي جديد
بنفس سيناريو البداية القوية أمام الترجي بتسجيل أسرع هدف في تاريخ المونديال للاعب محمد احمد في الدقيقة 1.19، نجح ماركوس بيرغ في تسجيل هدف مباغت للزعيم في الدقيقة الثانية و 16 ثانية، وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ المونديال، وجاء الهدف من ركنية داخل الصندوق وحولها بيرغ في الشباك.

رد سريع من الريفر
ولكن جاء رد “الريفر” سريعاً وسجل هدف التعادل في الدقيقة 10 عن طريق رفائيل سانتوس، ورد كايو بتسديدة صاروخية ق 14 لكنها علت العارضة، وبعد الهدف ضغط ريفر بقوة واستطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 16 وسجله اللاعب سانتوس صاحب الهدف الاول.

فرص ضائعة
وحاول العين استغلال المساحات في خط الريفر وتنفيذ هجمات سريعة واتيحت فرصة خطرة سددها حسين الشحات ق 26 ابعدها الدفاع الارجنتيني، وسنحت فرصة لتعديل النتيجة عن طريق بيرغ في ق 35 عندما واجه مرمى الريفر وتردد في التسديد.

تقنية الفيديو تلغي هدفاً للعين
والغى حكم المباراة هدفاً للزعيم سجله حسين الشحات بداعي التسلل ق 45، لينتهي الشوط 2/1 لصالح ريفر بليت، والذي شهد سرعة وانطلاقات قوية من جانب الفريقين.

الشوط الثاني
مباغتة عيناوية
دخل الزعيم الشوط الثاني وبنفس القوة البدنية للشوط الأول، ولم تمر سوى دقائق حتى سجل كايو هدف التعادل للزعيم ق51 ، مستغلاً كرة بينية على مشارف خط الجزاء وراوغ بمهارة محرزاً هدفاً رائعاً ليعدل النتيجة، وسط فرحة جماهيرية كبيرة.

اثارة وسرعة وتألق خالد عيسى
اتجهت المباراة بعد هدف التعادل الى مزيد من الاثارة واللعب السريع، وكاد الريفر ان يضيف الهدف الثالث برأسية رفائيل سانتوس ق 59، تصدى لها ببراعة نجم اللقاء خالد عيسى، وتألق خالد مرة اخرةى بالتصدي لتسديدة من ركلة حرة مباشرة من اقدام مارتينيز.

تبديلات
أجرى زوران التبديل الأول بدخول ريان يسلم بديلاً عن محمد عبد الرحمن ق 63 ، و عمل العين على الضغط المكثف من لاعبي الوسط على مرمى الريفر.

ركلة جزاء ضائعة للريفر
احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للريفر بداعي عرقلة محمد أحمد لميلتون كاسكو، سددها جوانزلو رفائيل ق 69، لكنها اصطدمت بالعارضة وردت، ليعود العين بعد ضياع ركلة جزاء في قلب أجواء المباراة.

نشاط
نشط الزعيم وتجرك بايجابية ونفذ ريان يسلم ق70 تسديدة قوية مرت بجانب القائم، وأجرى زوران التبديل الثاني ق75 باشراك بندر الاحبابي بديلاً عن ماركوس بيرغ رغبة من المدرب في تنشيط الشق الهجومي والاستفادة من سرعة الاحبابي.

ضغط عيناوي
عاد الزعيم بانطلاقاته القوية وضغط بقوة عن طريق الثلاثي حسين الشحات جهة اليسار، وكايو ومساندة شيوتاني وتحركات بندر المزعجة ، واضطر زوران لاجراء تبديل بخروج برمان المصاب ودخول عامر عبد الرحمن.

وكان الزعيم هو الافضل خلال العشر دقائق الأخيرة وقدم كايو فاصل مراوغة في الدقيقة 90 وكان على وشط التسديد لولا تدخل احد المدافعين وابعاد الخطورة عن مرماه ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوطيين الاساسيين والدخول في الاشواط الاضافية.

الشوط الاضافي الاول
تأثر الفريقين بدنياً مع انطلاقة الشوط الإضافي الاول، وعمل العين على إغلاق المساحات واللعب على الهجمة المرتدة، وواصل خالد عيسى تألقه والحفاظ على شباكه نظيفة من خلال تركيزه، وتصدى لتسديدة قوية للاعب سكوكو ق 95، في المقابل جاءت محاولة للشحات ق 101، لكنها خرجت بجانب القائم.

الشوط الاضافي الثاني
دفع زوران بحيى نادر بديلاً عن دومبيا في الشوط الثاني، وعلى الرغم من تأثر الفريقين بدنياً إلا ان سير اللعب واصل اثاراتها بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، ومحاولات متبادلة، وكانت اخطر فرصة خلال الشوطين عندما سدد شيوتاني كرة قوية أكملها محمد احمد وتصدى لها فرانكو ارماني ق119، وكانت كفيلة بفوز العين.

ركلات الترجيح وتألق خالد عيسى
ركلات الترجيح نجح فيها العين باحراز 5 من اقدام كايو و شيوتاني وبندر وريان وعامر بينما تصدى خالد عيسى للركلة الأخيرة لريفر بليت.