العين يخسر أمام الجزيرة

الأخبار

خسر فريق العين أمام مستضيفه الجزيرة بنتيجة 2/صفر في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد، ضمن الجولة 21 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف. وأحرز ثنائية الجزيرة علي مبخوت “83، 90”. وبالنتيجة يتجمد رصيد العين عند النقطة 43 بينما يرفع الجزيرة رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة.
جاءت بداية المواجهة سريعة من الجانبين، بعد أن أظهرا رغبة كبيرة في خطف هدف الأسبقية، بيد أن العين تمكن من فرض سيطرته على منطقة المناورات في وسط الميدان وبدأ في ممارسة الضغط العالي على مرمى الجزيرة من العمق والأطراف وشهدت الدقائق الخمس الأولى ركنيتين لفريق العين لم يستثمرها بالصورة المطلوبة.
وفرض “الزعيم” سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، ليضطر صاحب الأرض إلى التراجع سعياً للحد من خطورة محاولات “الزعيم” الهجومية والاعتماد على المرتدات وأهدر الكولومبي دانيلو اسبريلا فرصة هدف محقق للعين عندما وجد نفسه أمام مرمى الجزيرة الخالي بيد أنه أرسل الكرة في جسم مدافع الفريق المنافس ليضيع أول هدف في المباراة من العين “29”.
وانتهى شوط اللعب الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف، ومع بداية الحصة الثانية عزز “الزعيم” من رغبته في ترجمة أفضليته على الأرض إلى أهداف وكاد أن يحقق هدفه من جملة تكتيكية نفذها “عموري” إثر  ركلة حرة ثابتة سددها لي ارتطمت بالدفاع لتعود إلى راشد مهير الذي عالجها بتسديدة أخرى علت العارضة بسنتمترات قليلة “48”.
وشهدت الدقيقة “50” تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بقدم لاعب فريق العين كايو لوكاس حولها حارس مرمى الجزيرة بأطراف أصابعه إلى ركنية.
وفي الدقيقة 83 تمكن علي مبخوت من خطف هدف السبق للجزيرة من هجمة مرتدة قبل أن يعزز من تقدم فريقه بالهدف الثاني في الزمن المحتسب بدل الضائع.

العين صفر
الأهداف: لا يوجد
التشكيلة: خالد عيسى، محمد سالم الظاهري، راشد مهير، إسماعيل أحمد، سالم العزيزي، لي ميونغ جوو، أحمد برمان، كايو لوكاس، دانيلو اسبريلا، محمد عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن.
التبديلات: دخول إبراهيم دياكيه وخروج دانيلو اسبريلا “64”- دخول يوسف أحمد وخروج محمد عبدالرحمن “72”.
الإنذارات: لي ميونغ جوو “42”- دانيلو اسبريلا “62”- محمد سالم الظاهري “77”.
الطرد: لا يوجد.

الجزيرة   2
الأهداف: علي مبخوت “83-90”.
التشكيلة: علي خصيف، محمد فوزي، مسلم فايز، محمد جمال، يعقوب الحوسني، سيف المقبالي، جونجو بارك، مبارك بوصوفه، سالم راشد، ليوناردو بيرايرا وعلي مبخوت.
التبديلات: دخول ألميدا وخروج يعقوب الحوسني “66”.
الإنذارات: ليوناردو بيريرا “71”
الطرد: لا يوجد

الحكام
أدار المباراة يعقوب الحمادي، حكماً للساحة، عاونه على الخطوط جاسم عبدالله، “الحكم المساعد الأول” وحسن أحمد الحمادي، “الحكم المساعد الثاني” ويحيى الملا، “الحكم الرابع” وحسن عيسى، مقيماً للحكام وراقبها ناصر الحمادي.