العين يخسر أمام الظفرة بنتيجة 0-3

الأخبار

تعرض فريق نادي العين لخسارة مفاجئة أمام مستضيفه الظفرة بنتيجة 0-3، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب حمدان بن زايد آل نهيان بنادي الظفرة، ضمن الجولة 15 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأنهى صاحب الأرص شوط اللعب الأول متقدماً بهدف دون رد، حمل توقيع لاعبه خالد باوزير “2”ـ ليعزز رومولا دوس سونتوس تقدم فريقه بالهدف الثاني “85”، قبل أن يختتم عبدالرحمن يوسف أهداف الظفرة بالثالث في الزمن المحتسب بدل الضائع “90+2”.

وبالنتيجة يتجمد رصيد العين عند النقطة 32 ويبقى بالمركز الثاني، في حين يرفع الظفرة رصيده من النقاط إلى 17 ويصعد إلى المركز التاسع على سلم جدول الترتيب.

ونجح صاحب الأرض في إحراز هدف مبكر على مرمى فريق نادي العين، حمل توقيع لاعبه خالد باوزير والذي تلقى عكسية متقنة من الجانب الأيسر بقدم ديجو ريجوناتو، ليتطاول لها باوزير عالياً قبل أن يقابل الكرة بتسديدة رأسية ذكية سكنت الزاوية البعيدة معلنة عن أول أهداف المواجهة بعد مرور دقيقتين فقط من صافرة ركلة بداية المباراة.

واستهل “الزعيم” رحلة البحث عن العودة بالمباراة إلى نقطة البداية مجدداً، وذلك عبر المحاولات الهجومية الضاغطة على مرمى فريق الظفرة من العمق والأطراف، غير أن الأخير اعتمد أسلوب الدفاع المحكم بالتكتل في خط الظهر والاعتماد على المحاولات الهجومية المعاكسة، سعياً لإبطال مفعول هجمات العين.

وكاد “الدولي” السويدي، ماركوس بيرغ أن يفتتح التسجيل مستفيداً من هجمة عيناوية منظمة تألفت من عدة تمريرات قصيرة سريعة، بين لاعبي “الزعيم” حتى وصلت لبيرغ داخل الصندوق ليدور الأخير حول نفسه قبل أن يطلق تسديدة قوية علت القائم بسنتمترات قليلة “10”.

وتألق خالد عيسى في التصدي لتسديدة قوية، نفذها ديجو ريجوناتو إثر ركلة حرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن حارس مرمى العين أبعد الكرة ببراعة عالية من سقف مرماه، منقذاً شباكه من استقبال هدف ثانٍ في الدقيقة “19”، قبل أن يتصدى لمحاولة هجومية معاكسة قادها رومولو دوس سانتوس الذي أوجد لنفسه مساحة للانفراد بحارس مرمى العين، غير أن عيسى أبعد الكرة بفدائية إلى ركنية “21”.

ورد البرازيلي كايو لوكاس، على محاولتي الظفرة الهجوميتين بصاروخيتين قويتين، الأولى لامست يد الحارس الظفراوي خالد السناني قبل أن ترتطم بالعاضة وتتحول إلى ركنية والثانية حولها السناني بتركيزٍ عالٍ إلى ركنية لم يستثمرها العيناوية “24”.

وتابع “الزعيم” محاولاته الهجومية الضاغطة على مرمى الفريق المنافس، ولكن بدت على العين الحاجة الماسة لعاملي التركيز والتوفيق حتى يتمكن من ترجمة أفضليته الميدانية إلى أهداف، وأرسل “الدولي” الياباني شيوتاني تسوكاسا تسديدة قوية من على وضع طائر بعد أن تلقى عرضية رائعة من كايو لوكاس، إلا أن كرته علت العارضة بعدة سنتمترات “25”. لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم صاحب الأرض على العين بهدف دون رد.

واستمر العين في الضغط على مرمى الفريق المضيف مع بداية شوط اللعب الثاني حتى يتمكن من إدراك التعادل تمهيداً لتحقيق النتيجة المرجوة وأرسل ريان يسلم تسديدة قوية خادعة كادت أن تغالط حارس مرمى الظفرة خالد السناني، بيد أن ردة فعل الأخير كانت إيجابية ومكنته من المحافظة على نظافة شباكه بعد “48” دقيقة من انطلاقة المواجهة.

وتألق حارس مرمى الظفرة في إبعاد تسديدة قوية من روبن روبيرو الذين أطلق صاروخية من داخل المنطقة حولها الحارس بأطراف أصابع يديه إلى ركنية، قبل أن تعود الكرة مرة أخرى لروبن نفسه والذي كرر المحاولة من نفس المنطقة ولكن تسديدته علت العارضة بقليل “65”.
وفي الدقائق الأخيرة نجح أصحاب الأرض في استغلال معدل التركيز العالي والسرعة الكبيرة في حسم الأمور حيث تمكن رومولا دوس سانتوس من إضافة هدف فريقه الثاني “85”، قبل أن يختتم عبدالرحمن يوسف أهداف الظفرة بالثالث في الزمن المحتسب بدل الضائع “90+2”. لتنتهي المباراة بفوز الظفرة على العين بنتيجة 0-3.

العين 0
الأهداف: لا يوجد.

التشكيلة: خالد عيسى، تسوكاسا شيوتاني، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، محمد فايز، يحيى نادر، عامر عبدالرحمن، روبن ريبيرو، كايو لوكاس، محمد عبدالرحمن، ماركوس بيرغ.
التبديلات: دخول ريان يسلم وخروج يحيى نادر “15”- دخول جمال معروف وخروج مهند سالم العنزي “55”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج روبن روبيرو “71”.

الإنذارات: جمال معروف “66”- كايو لوكاس “90”.

الطرد: لا يوجد.

الظفرة 3
الأهداف: خالد باوزير “2”- رومولا دوس سانتوس “85”- عبدالرحمن يوسف “90+2”.

التشكيلة: خالد السناني- عبدالرحمن يوسف- خالد بطي- رومولو دو سانتوس- نقولا ميليسي- ديجو ريجوناتو- إبراهيم اليعقوبي- خالد عبدالرحيم باوزير- خالد علي الدرمكي- عبدالله إسماعيل الرفاعي- سلطان السويدي.

التبديلات: دخول سهيل المنصوري وخروج خالد باوزير “65”.

الإنذارات: خالد الزعابي “68”- سلطان السويدي “90”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة حمد علي يوسف، “حكم الساحة” عاونه زايد داوود، “الحكم المساعد الأول” ومحمد غليطة الشحي، “الحكم المساعد الثاني” وأحمد صالح علي، “الحكم الرابع” وسلطان ساحوه، “مقيماً للحكام” وراقبها ياسر بومجيد.

422 مشجعاً
سجل 422 مشجعاً حضورهم على مدرجات إستاد حمدان بن زايد آل نهيان لمتابعة مباراة اليوم.