العين يخسر أمام النصر بهدف دون رد

الأخبار

خرج فريق العين من سباق المنافسة على لقب كأس رئيس الدولة لكرة القدم بعد خسارته أمام النصر بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن الدور ربع النهائي.

وأحرز هدف فوز النصر اللاعب جاسم يعقوب “26”.

أظهر العين رغبة واضحة منذ انطلاقة المواجهة من خلال إحكام قبضته على منطقة المناورات في وسط الميدان قبل أن يبدأ تنظيم المحاولات الهجومية من العمق والأطراف على مرمى فريق نادي النصر، ليضطر الأخير إلى التراجع والاعتماد على أسلوب اللعب الدفاعي بهدف الحد من خطورة هجوم “الزعيم” بالإضافة إلى تنظيم محاولات هجومية معاكسة على مرمى خالد عيسى الحارس العيناوي.

وكاد البرازيلي دوغلاس داينفريس، أن يمنح فريقه هدف السبق، بعد أن تمكن من التوغل إلى داخل المنطقة بمجهود فردي رائع، غير أن دفاع النصر نجح في الانقضاض على الكرة لحظة تسديد مهاجم العين للتحول إلى ركنية لم تستثمر “22”.

وأطلق الكولومبي، دانيلو اسبريلا، تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيمن بسنتمترات قليلة ركلة مرمى.

ومارس العين هجوماً ضاغطاً على مرمى النصر، ليرسل دوغلاس تسديدة رأسية خادعة بعد أن تطاول عالياً لعكسية بندر الأحبابي المرسلة من ركنية في الجهة اليمنى ولكن حارس مرمى النصر نجح في التصدي لها بصعوبة عندما أبعدها بأطراف أصابعه من سقف المرمى قبل أن يبعدها الدفاع “25”.

هدف السبق
وتمكن النصر من خطف هدف السبق من هجمة مرتدة عن طريق اللاعب جاسم يعقوب الذي تلقى تمريرة “ساحرة” من وانديرلي ليجد الأول نفسه في وضع انفراد كامل بمرمى العين أطلق عبرها تسديدة قوية عانقت الشباك معلنة عن أول أهداف المباراة “26”.

وأهدر البرازيلي كايو لوكاس فرصة تعديل النتيجة وإدراك التعادل للعين عندما تلقى عرضية رائعة من إسماعيل أحمد، استقبلها كايو بالصدر ليرسل من خلالها تسديدة مباشرة نحو المرمى ارتطمت بجسد عبدالله التميمي حارس النصر قبل أن تتحول إلى ركنية “28”.

وعاد كايو لوكاس ليرسل تسديدة “خادعة” إثر ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، غير أن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر بسنتمترات قليلة ركلة مرمى “38”.. ليعلن حكم الساحة عن انتهاء شوط اللعب الأول بتقدم النصر على العين بهدف دون رد.

دخول عموري
ودفع الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين بقائد فريقه عمر عبدالرحمن لتعزيز القوة الهجومية وصناعة الفارق والإضافة المطلوبة “46”.
وتابع العين الضغط العالي على مرمى النصر، غير أن المحالات الهجومية “للزعيم” افتقدت اللمسة الأخيرة، لتنتهي المواجهة بفوز النصر غلى العين بهدف نظيف.

العين      صفر
الأهداف: لا يوجد
التشكيلة: خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، بندر الأحبابي، عامر عبدالرحمن، أحمد برمان، لي ميونغ جوو، اسبريلا دانيلو، كايو لوكاس ودوغلاس داينفريس.

التبديلات: دخول عمر عبدالرحمن وخروج أحمد برمان “46”- دخول سعيد الكثيري وخروج خالد عبدالرحمن “60”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج داينفريس دوغلاس “70”.

الإنذارات: داينفريس دوغلاس “48”- إسماعيل أحمد “57”- دانيلو اسبريلا “74”- كايو لوكاس “89”.

الطرد: لا يوجد.

النصر      1
الأهداف: جاسم يعقوب “26”
التشكيلة: عبدالله محمد التميمي، مبارك سعيد، خالد جلال، طارق أحمد، فواز عوانه، جاسم يعقوب، مسعود سليمان، خليفة مبارك، حسين عباس، كيمبو إيكوكو وواندرلي سانتوس.

التبديلات: دخول عبدالعزيز براده وخروج طارق أحمد “46”- دخول جوان أومري وخروج جاسم يعقوب “71”.

الإنذارات: طارق أحمد “10”- حسين عباس “86”- عبدالله محمد التميمي “94”.

الطرد: حسين عباس “92”.

الحكام
أدار المباراة عمر محمد آل علي، “حكم الساحة” بمعاونة سبت عبيد سرور، “الحكم المساعد الأول ومسعود حسن إسماعيل، “الحكم المساعد الثاني” وعبدالله ناجي، “الحكم الرابع” وعلي خلفان، “مقيم الحكام”.