العين يخسر أمام بني ياس ودياً

الأخبار

خسر فريق العين أمام ضيفه بني ياس بنتيجة 1-3، وذلك في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد خليفة بن زايد، في إطار التحضيرات للموسم الرياضي الحالي.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم الضيوف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وأحرز “للبنفسج” جمال معروف “21”، فيما سجل للفريق الضيف سهيل النوبي “37 والإسباني بيدرو كوندي “41” وإيان توزي “45”.

بدأت المواجهة حذرة في منطقة المناورات بوسط الميدان ولم تشهد محاولات هجومية حقيقية، إلا بعد مرور ربع الساعة الأولى من عمر اللقاء، عندما أطلق الصربي أندريا تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، تألق حارس مرمى بني ياس فهد الظنحاني في التصدي لها وحويلها إلى ركنية ببراعة ولكن لم يستثمرها العيناوية “15”.

وكاد الظهير الأيمن للعين، علي الحيظاني أن يفتتح التسجيل عبر تسديدة عرضية “خادعة” كادت أن تغالط حارس مرمى بني ياس، إلا أن الأخير أبعد الكرة عن مرماه بتركيزٍ عالٍ، قبل أن يشتتها دفاع “السماوي” إلى وسط الميدان مبعداً الخطورة عن منطقة العمليات “17”.
وشهدت الدقيقة “18” محاولة هجومية “عيناوية” قادها الجزائري عبدالرحمن مزيان، قبل أن يرسل تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر ركلة مرمى.

ونجح المهاجم جمال معروف في وضع حدٍ لمحاولات فريقه الضائعة بالتوقيع على أول أهداف “الزعيم” في المواجهة بعد مرور 21 دقيقة من ركلة البداية وذلك عندما أظهر مقدرات عالية في السيطرة على الكرة قبل أن يطلق صاروخية زاحفة عانقت شباك “السماوي” برغم محولة التصدي الرائعة من الحارس فهد الظنحاني.

وأهدر محسن عبدالله فرصة تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني عندما تلقى عرضية رائعة من الجانب الأيسر بقدم زميله عبدالرحمن مزيان، ليقابل الأول الكرة بتسديدة مباشرة من على بعد خطوات من خط مرمى بني ياس ولكن الظنحاني تألق في التصدي للكرة ببراعة عالية “35”.

ونجح سهيل النوبي، لاعب بني ياس في إدراك التعادل لفريقه عبر تسديدة ذكية من على حدود المنطقة لتعانق الكرة شباك محمد بوسندة حارس مرمى العين معلنة عن تعادل الضيوف في الدقيقة “37”.

ومنح هدف التعادل فريق بني ياس دافعاً معنوياً كبيراً ليعزز من محاولاته الهجومية وكاد بيدرو كوندي أن يسجل هدف فريقه الثاني، غير أن العارضة تصدت للكرة بدلاً عن بوسندة “38”.
وتمكن بيدرو كوندي من إحراز هدف فريقه الثاني مستثمراً عرضية رائعة من الجانب الأيمن أرسلها له سلطان الشامسي ليقابلها بيدرو بتسديدة مباشرة سكنت شباك العين لتعلن عن ثاني أهداف بني ياس في المواجهة “41”.

وأضاف لاعب فريق بني ياس إيان توزي الهدف الثالث لفريقه عبر تسديدة صاروخية قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في سقف المرمى “45”، انتهى عليها شوط اللعب الأول.
وأجرى مدرب فريق نادي العين خلال فترة راحة ما بين شوطي المباراة سعة تبديلات، دفع بموجبها كل من “حمد المنصوري، لابا كودجو، محمد خلفان، عبدالله سمير، سالم عبدالله، ريان يسلم ومحمد هلال على حساب محمد سعيد بوسندة، عبدالرحمن مزيان، مهند العنزي، علي الحيظاني، محمد عبدالرحمن، يحيى نادر وأندريا”.

كما أجرى الألماني شايفر عدة تبديلات وشهد الشوط الثاني محاولات هجومية من الجانبين، غير أن النتيجة التي انتهى عليها شوط اللعب الأول لم تتغير مع صافرة نهاية المباراة.

تشكيلة العين

محمد سعيد بوسندة، علي الحيظاني، إسماعيل أحمد، مهند العنزي، تسوكاسا شيوتاني، يحيى نادر، محمد عبدالرحمن، عبدالرحمن مزيان، محسن عبدالله، أندريا وجمال معروف.

تشكيلة بني ياس

فهد محمد، عيسى العتيبة، سالم البلوشي، سام الحمادي، خميس صالح، فواز عوانه، لويس أنطونيو، إيان توري، سلطان الشامسي، سهيل النوبي وبيدرو كوندي.