العين يخسر الذهاب بهدفين لهدف واحد

الأخبار

خسر فريق العين أمام ضيفه الوحدة بنتيجة 1-2، في المباراة التي جرت مساء اليوم على إستاد هزاع بن زايد، ضمن ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم، وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين وأحرز للعين من ركلة جزاء السويدي ماركوس بيرغ “84”. في حين سجل ثنائية الوحدة سبستيان تيجالي “70” وأحمد العكبري “87”.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في نوفمبر المقبل على ملعب نادي الوحدة لتحديد هوية الفريق المتأهل إلى نصف النهائي في مباراة الإياب.

وشهدت الدقيقة السابعة من عمر المباراة محاولة هجومية منظمة للعين على مرمى الوحدة، عندما أرسل إبراهيم دياكيه عرضية أرضية متقنة من الجانب الأيسر قابلها محسن عبدالله بتسديدة مباشرة اتجهت بعيداً عن المرمى “7”.

ورد فريق الوحدة صاحب الأفضلية الميدانية بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من مراد باتنا، غير أن حارس مرمى العين، محمد سعيد بوسندة، تألق في التصدي للكرة بردة فعل عالية “8”.

واعتمد “الزعيم” على المحاولات الهجومية المعاكسة ووجد المهاجم البرازيلي داينفريس دوغلاس نفسه في وضع انفراد كامل بحارس مرمى الوحدة راشد علي، إلا أن الأخير خرج في توقيت مناسب مبطلاً مفعول هجمة خطرة لصحاب الأرض”11″.

وأرسل جوجاك تسديدة أرضية زاحفة من على حدود المنطقة سيطر عليها حارس مرمى العين على دفعتين “20”.

واحتج الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، على قرار الحكم سلطان عبدالرزاق الذي اكتفى بإشهار بطاقة صفراء في وجه لاعب الوحدة أحمد العكبري عندما تعمد ركل لاعب فريقه بندر الأحبابي بدون أي كرة، ليطالب زوران بطرد لاعب الفريق المنافس “30”.

وأضاع “الدولي” السويدي، ماركوس بيرغ فرصة تقدم فريقه عندما تلقى عرضية من ركلة حرة ثابتة في الجانب الأيمن من بندر الأحبابي، غير أن بيرغ دخل في الوقت غير المناسب لتضيع فرصة هدف “عيناوي” أول في المباراة “39”.

ونجح البرازيلي داينفريس دوغلاس في طرد مدافع الوحدة المكلف بمراقبته خلال دقيقة واحدة، عندما قام بعرقلته على حدود منطقة الجزاء في مناسبتين، ليحصل على بطاقتين صفراوين توالياً ويترك فريقه يكمل المباراة بعشرة لاعبين في مواجهة العين بعد الدقيقة “42”.

وسعى العين إلى الاستفادة من النقص العددي في صفوف فريق نادي الوحدة قبل نهاية شوط اللعب الأول وارسل أحمد الفارسي تسديدة أرضية زاحفة مرت إلى جوار القائم الأيمن ركلة مرمى، لتعلن صافرة حكم الساحة عن نهاية الجزء الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتمكن الأرجنتيني سبستيان تيجالي من وضع فريقه في المقدمة بإحرازه لهدف السبق في المواجهة، مترجمة جملة تكتيكية بدأها جوجاك بعكسية من الجانب الأيمن للبديل أحمد العكبري الذي سيطر على الكرة داخل المنطقة قبل أن يرسل بينية رائعة لتيجالي الذي لم يتردد في إرسال تسديدة مباشرة سكنت شباك محمد سعيد بوسندة معلنة عن هدف الوحدة الأول في المباراة “70”.

وتألق محمد بوسندة في التصدي لعكسية من الجانب الأيمن قبل أن تصل الكرة لمهاجمي أصحاب السعادة ” 75″.

وأشهر حكم الساحة سلطان عبدالرزاق البطاقة الحمراء في وجه قائد فريق نادي الوحدة إسماعيل مطر، بداعي الاحتجاج وذلك بعد دخوله كبديل بدقيقة واحدة في مشهد مثير “82”.

واحتسب حكم الساحة ركة جزاء لصالح فريق العين إثر عرقلة سلطان الغافري لماركوس بيرج داخل المنطقة، نفذها بيرج نفسه بصورة رائعة في مرمى الوحدة معيداً نتيجة المباراة إلى نقطة البداية “84”.

ونجح اللاعب أحمد العكبري في ترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة “87” لتنتهي المواجهة بفوز الوحدة على العين بنتيجة 2-1.

العين     1
الأهداف: ماركوس بيرغ من ركلة جزاء “84”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة- راشد مهير- سعيد جمعة- محمد فايز- أحمد الفارسي- محسن عبدالله- إبراهيم دياكيه- خالد عبدالرحمن- بندر الأحبابي- ماركوس بيرغ- داينفريس دوغلاس.

التبديلات: دخول محمد خلفان وخروج خالد عبدالرحمن “71”- دخول سليمان ناصر وخروج إبراهيم دياكيه “79”- دخول يوسف أحمد وخروج راشد مهير “85”.

الإنذارات: خالد عبدالرحمن “65”- محمد فايز “72”.

الطرد: لا يوجد.

الوحدة     2
الأهداف: سبستيان تيجالي “70” وأحمد العكبري “87”.

التشكيلة: راشد علي السويدي- سالم سلطان- محمد ال عبد الله- مراد باتنا- سبستيان تيجالي خالد باوزير- خالد إبراهيم- جوجاك بلازس دزسودزساك- شانج واو ريم- أحمد راشد- محمد العكبري.

التبديلات: دخول أحمد العكبري وخروج محمد العكبري “46”- دخول سلطان الغافري وخروج خالد باوزير “46”- دخول إسماعيل مطر وخروج محمد عبدالباسط “80”.

الإنذارات: محمد العكبري “30”- أحمد راشد “41”- سبستيان تيجالي “54”.

الطرد: أحمد راشد “42”- إسماعيل مطر “82”.

الحكام
أدار المباراة، سلطان عبدالرزاق، “حكم الساحة” بمعاونة محمد أحمد يوسف “الحكم المساعد الأول” ومحمد العبيدلي، “الحكم المساعد الثاني” وعبدالله اشتيري، “حكماً رابعاً” وخالد الدوخي، “مراقباً للحكام وراقبها وليد محمد طاهر.