العين يطلق مبادرة في ملعبنا خير

الأخبار

أطلق نادي العين الرياضي الثقافي مبادرة “في ملعبنا خير” والتي تأتي في إطار جهود الدولة هذا العام لنشر الخير بالمؤسسات والدوائر الحكومية ضمن مبادرة “عام الخير” ليكون التركيز خلال عام 2017 على ضرورة إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي لترسيخ مفهوم المسئولية المجتمعية لدى جميع أطياف المجتمع لتعزيز روح التطوع لتقديم المساعدة للمحتاجين.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي بقاعة رئيس مجلس الإدارة في استاد هزاع بن زايد، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضور سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وسالم العامري، مدير الهلال الأحمر الاماراتي – فرع العين، و”الدولي” مهند سالم العنزي، لاعب فريق الكرة الأول بنادي العين ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.

وبدوره عبر سلطان راشد عن فخره واعتزازه وتقديره البالغ لمبادرة “عام الخير” التي اطلقها “سيدي” صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” موضحاً: “اسمحوا لي أن أردد مقولة “سيدي” صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين ومجلس الشرف العيناوي بمناسبة إعلان رئيس الدولة عن عام الخير: “عام الخير تجسيد رفيع لإرث انساني نابض بالعطاء والإنسانية أسسه زايد الأب وكرسه خليفة القائد”، في أبلغ وأروع تعبير يجسد واقعنا على هذه الأرض الطيبة.

واكد راشد: “هنا في نادي العين الرياضي،، سنمد أيدينا إليكم، سنسمع صوت احتياجكم، سنعطي بكل تواضع ومحبة، وستأخذون بكل عز وكرامة، فالتكافل دائماً كان وسيظل سمة أصيلة في مجتمعنا المعطاء، و نهجاً سار عليه قادتنا حفظهم الله، و رافداً اتصف به شعب الإمارات الكريم”.

وأكمل: كما يشرفنا اليوم تعزيز التعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذي يعد نموذجاً مثالياً في اعتماد أفضل الممارسات الخاصة بتكوين المنصات الخيرية ومد يد العون لجميع المحتاجين داخل وخارج الدولة من خلال تقديم المساعدات وفعل الخير.

وقال راشد: يأتي توقيت إطلاق المبادرة بالتزامن مع عودة فريق الكرة الأول إلى أجواء البطولة الآسيوية التي تمثل هدفاً مهماً للعين في كل موسم كونها ترتبط بتمثيل الدولة في أقوى مسابقات القارة الآسيوية، حرصاً منا على تأكيد رسالة النادي في إعلاء القيم الإنسانية والمبادئ الرياضية وكل ما يتعلق بعمل الخير في هذا العام والفرصة متاحة لكل منتسب إلى هذا الكيان من إدارة ولاعبين وجماهير نساءً ورجالاً صغاراً وكباراً للمساهمة “في ملعبنا خير”.

وأضاف: “الخير الذي نراه في دولة الإمارات، متجسداً منذ نشأة دولتنا الغالية على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي لم يدخر جهداً لينشر الخير و ليجعله حقاً مشروعاً ومتاحاً لكل إنسان داخل الإمارات و أيضاً خارجها، واليوم يكمل سلفه الصالح مسيرة الخير التي بدأها لقد تم إعلان العام الجاري 2017 عاماً للخير، و لكننا حقيقة نحيا ونرفل بالخير منذ سنوات طويلة مضت، منذ 45 عاماً كانت انطلاقة بذرة الخير التي أصبحت شجرة يانعة ننعم بظلها و ثمرها جميعاً بحمد الله و فضله.

واختتم حديثه قائلاً: “نكرر لكم تقديرنا لجهودكم المخلصة في تغطية كافة الأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية المرتبطة بالنادي باحترافية عالية مع كل الأمنيات الصادقة لكم بالتوفيق”.

وعلق سالم العامري مدير الهلال الأحمر الاماراتي – فرع العين على الفعالية قائلاً: ” إن إطلاق مبادرة نادي العين الرياضي الثقافي الكريمة “في ملعبنا خير” ومساندتهم الدائمة لجهود هيئتنا الوطنية، ليس بغريب على الإدارة العليا للنادي التي عودتنا دائما على تنبي المبادرات الإنسانية التي يطلقها الهلال الأحمر والتي تعزز جهود الدولة في المجال الإنساني في الداخل والخارج.

وأضاف: “إن مبادرة “في ملعبنا خير” هي مبادرة عميقة الأثر تهدف إلى تفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة للقيام بدورها في تقديم الدعم المناسب لمشاريع وأنشطة الهلال الأحمر الخيرية والإنسانية من خلال جمع التبرعات النقدية من الجهاز الإداري والفني واللاعبين والجمهور بالنادي خلال مباريات الفريق الأول لنادي العين بإستاد هزاع بن زايد لدعم المشاريع الخارجية، وستكون أول مبادرة بناء مسجد باسم (جماهير نادي العين) وبعض الحالات الإنسانية والصحية.

ومن جانبه قال “الدولي” مهند العنزي، أود أن أعبر باسمي وزملائي لاعبي فريق الكرة الأول بنادي العين عن بالغ فخرنا واعتزازنا بتلك المبادرة الإنسانية الرائعة التي تأتي ضمن حزمة من المبادرات الإنسانية في إطار “عام الخير” ونؤكد جاهزيتنا للمشاركة في هذه المبادرة خصوصاً وأنها تأتي تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أبرز المؤسسات الإنسانية على مستوى العالم في مد يد العون للمحتاجين داخلياً وخارجياً.