العين يفتتح رسمياً ملعب أحمد الراشدي لتنمية مهارات مواهب مدرسة الكرة.. الهاجري: قيادة النادي أرست القيم والمبادئ الداعمة للتميز والمبادرات الخلاقة

الأخبار

أبناء الراشدي يعربون عن فخرهم واعتزازهم بمبادرة النادي

علي مسري: ملعب الراشدي تم تشييده وفقاً لأفضل المعايير “الدولية”

افتتح نادي العين، مساء يوم أمس الأول ملعب أحمد الراشدي، الذي تم تخصيصه لتنمية مهارات مواهب براعم مدرسة كرة القدم وذلك بحضور غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم وأحمد حميد المزروعي، نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة محمد عبيد “حماد”، مشرف الفريق الأول والرديف وسلطان راشد، مشرف أكاديمية الكرة، المدير الرياضي لشركة كرة القدم بالإنابة، وعلي مسري، مشرف قطاع مدرسة الكرة. كما شهد افتتاح ملعب أحمد الراشدي أبناء “المغفور له” بإذن الله تعالى، عبدالله ومحمد وسعيد أحمد الراشدي، بالإضافة إلى الكوادر الفنية والإدارية والأجهزة الطبية بفرق النادي السنية. وحرص الهاجري على قص الشريط، معلناً الافتتاح الرسمي لملعب يحمل اسم أحد أبرز لاعبي كرة القدم الذين مروا على النادي، قبل أن يشهد مع أعضاء مجلس إدارة الشركة إلى جانب أبناء الراشدي جانباً من الحصص التدريبية بملعب مدرسة الكرة الجديد التي تضمنت استعراض المهارة والتسديد على المرمى والسيطرة على الكرة ودقة التمرير واختتم برنامج افتتاح الملعب باجتماع استثنائي ترأسه غانم الهاجري بحضور أعضاء مجلس إدارة للاطلاع على آلية عمل مدرسة الكرة وتخلل الاجتماع عرضاً توضيحياً من المدير الفني لمدرسة الكرة، الهولندي، باتريك غاري.

مبادرات خلاقة
واستهل برنامج الافتتاح بكلمة الهاجري والتي حملت عنوان أهم ما يميز نادي العين عن بقية الأندية، موضحاً: “أرست قيادة النادي الرشيدة مفاهيم القيم والمبادئ الداعمة للتميز والحرص على تهيئة أسباب التطور لمواكبة أعلى مؤشرات النجاح حتى أصبح العين نموذجاً ظلت تنادي أكبر مؤسسة رياضية في القارة الآسيوية كافة الأندية أن يحتذى به”.

وأكمل: حتى مفاهيم الانتماء إلى العين تجدها “غير” لأنها مرتبطة بالوجدان والمشاعر الصادقة تجاه هذا الكيان الشامخ بقيادته وقيمه ومبادئه وجماهيره وكل من ينتسب إليه والقيادة الرشيدة دائماً ما تحفز على المبادرات النبيلة التي تؤكد سمو العين الذي يجسد مفهوم الناي الشامل الذي لا يقتصر  عطاؤه على الجوانب الرياضية فحسب.

وزاد: ظلت مبادرات النادي الخلاقة تحظى دائماً بالرعاية السامية والدعم السخي من قيادته متى ما سنحت المناسبة ونفخر في العين بتدشين معلب جديد سيبقى معلماً بارزاً للجيل الحالي والأجيال القادمة كونه يحمل اسم أحد أساطير العين وأبناء هذا الكيان الأوفياء الذي أشتهر بالمهارة العالية ولمساته الفنية الرائعة التي حظيت بإشادة وتقدير وإعجاب كل من عاصر حقبة الراشدي، وعرف قبل ذلك بحسن الخلق وطيب المعشر وحب الخير للجميع، كما يعد أحد أهم الأسباب التي أسهمت في تتويج العين بأول لقب بطولة دوري في تاريخ نادي العين موسم 1976 – 1977.

وأردف: يوجد بالنادي أيضاً ملعب خالد بن عبدالعزيز الذي وافته المنية في بداية شبابه وكذلك سيف بن محمد وفي ذلك الوقت لم يكونوا هؤلاء مجرد لاعبي كرة قدم بالنادي بل جزء من المكون الثقافي للمجتمع فمنهم الضابط والموظف الكادح وعلاقتهم بالنادي كانت مختلفة عما نراه اليوم فبعد القيام بواجباتهم والتزاماتهم تجاه المجتمع يتسابقون إلى النادي.

وأعرب الهاجري عن تقديره لكل من ساهم في إنجاح تلك المبادرة، مؤكداً: “نجتمع اليوم في أهم مكون بالنادي “مدرسة كرة القدم” والواقع يؤكد أن المشاريع الناجحة بمختلف المجالات وليس كرة القدم فحسب، بداياتها كانت سليمة وهناك بعض المواصفات التي يجب توافرها في لاعب كرة القدم منذ الصغر الأمر الذي يندرج تحت مسؤولياتكم ككوادر عاملة بالمدرسة المرحلة الأهم بهذه المؤسسة الكبيرة.
وأكد الهاجري ثقته في الجميع متمنياً لهم التوفيق في صقل مواهب براعم كرة القدم تحت إشراف الأخ علي مسري.

المعايير الدولية
ومن جانبه أعرب علي مسري، عن بالغ شكره وتقديره لإخوانه أعضاء مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم برئاسة غانم الهاجري، للاهتمام اللافت الذي ظل يوليه المجلس لمدرسة الكرة ومتابعة التقارير الفنية والإدارية الخاصة بآلية العمل، فضلاً عن توفير كل أسباب النجاح انطلاقاً من قناعة المجلس بأن المدرسة هي أساس هذا الكيان الشامخ.

وأبدى مسري ارتياحه للتفاعل اللافت من أبناء “الراحل” أحمد الراشد وحرصهم على الحضور للمشاركة في افتتاح الملعب الذي يحمل اسم والدهم، مشيداً بجهود كل من ساهم في إنجاح المبادرة وتحويل الفكرة إلى واقع جميل بمدرسة نادي العين لكرة القدم. وقال مشرف قطاع مدرسة الكرة، إن ملعب أحمد الراشدي تم تشييده وفقاً لأحدث المعايير “الدولية” الخاصة بصناعة ملاعب تنمية مهارات براعم كرة القدم ويحتوي الملعب على الجدار المخصص لتنمية مهارة اللاعبين الصغار والمعتمد في تدريبات أفضل مدارس كرة القدم على المستوى العالمي.

فخر واعتزاز
وأعرب أبناء “المرحوم” أحمد الراشدي، عن بالغ امتنانهم وتقديرهم لقيادة نادي العين، مؤكدين: “عودنا العين على تبني مثل تلك المبادرات الخلاقة والتي لا تعتبر غريبة على النادي”.

وقال عبدالله أحمد الراشدي، إن ارتباطي بملعب أحمد الراشدي والذي خصصه النادي لمواهب براعم كرة القدم لفرق المدرسة العيناوية يحمل خصوصية بالنسبة لنا لأنه مرتبط باسم الوالد وشخصياً سأحرص على تسجيل حضوري لمتابعة بعض تدريبات فرق المدرسة التي يستضيفها هذا الملعب بالتحديد.

وأكد محمد أحمد الراشدي، أن خبر تشييد ملعب باسم الوالد “رحمة الله عليه” كان بمثابة المفاجأة السارة بالنسبة لنا ولن أذيع سراً إن قلت لكم بأن مشاعر الفخر والاعتزاز تملكتني عندما تلقينا دعوة النادي الخاصة بالمشاركة في افتتاح ملعب أحمد الراشدي.