العين يوافق على إعارة عيد إلى دينامو زغرب الكرواتي

الأخبار

أعلن نادي العين، عن انتقال المهاجم “الشاب” علي عيد “20 سنة”، إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وقال سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المدير الرياضي، “إن علي عيد هو أحد أبرز مواهب كرة القدم الذين أبرم معهم النادي أخيراً عقوداً احترافية طويلة الأمد، قبل انضمامه إلى دينامو زغرب الكرواتي، في تجربة احترافية مهمة بالنسبة للاعب الحاصل في الموسم الماضي على جائزة الحذاء الفضي لهداف دوري الرديف بعد أن أحرز 20 هدفاً في المسابقة”.

وزاد: تأتي تلك الخطوة المهمة مع التوجه الاستراتيجي لقيادة النادي واتساقاً مع رؤية مؤسس استراتيجية النجاح والتميز والإبداع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي.

وتابع: يدخل علي عيد تجربة احترافية مهمة ليصبح بموجبها أول لاعب إماراتي يحترف فعلياً بنادٍ أوروبي وفي واحدة من أكثر الدول تطوراً في عالم كرة القدم، خصوصاً بعد وصول كرواتيا إلى نهائي كأس العالم2018 والمؤكد أن علاقة نادي العين مع مدرسة كرة القدم الكرواتية أصبحت وطيدة كونها مستمرة منذ سنين”.

وأوضح راشد أن: “مجلس إدارة شركة كرة القدم، برئاسة سعادة غانم مبارك الهاجري، ارتأى أن يتضمن العقد المبرم مع دينامو زغرب، بنداً يلزم النادي الكرواتي بإشراك اللاعب أساسياً في مباريات دوري الفئة الثانية، في حال عدم مشاركته بمسابقة الدوري حتى يخرج اللاعب بالفائدة المرجوة من إعارته ويكتسب الخبرة المطلوبة”.

وأضاف: علي عيد من المواهب الذين أخرجتهم أكاديمية نادي العين لكرة القدم أخيراً ويعد أحد أبرز لاعبي خط الهجوم الشباب الذين يعول عليهم المنتخب الأولمبي، والواقع يؤكد أن التجربة الاحترافية ستعود بأكبر المكاسب على اللاعب والنادي والمنتخب في المستقبل ويعكف النادي حالياً على إرسال عدد من لاعبي أكاديمية كرة القدم المتميزين إلى بعض الأندية الأوروبية في فترة معايشة وفقاً للعقود المبرمة مع عدة أندية.

واختتم المدير الرياضي لنادي العين حديثه، قائلاً: “حرص نادي العين على تسجيل اللاعب علي عيد في إحدى الجامعات الكرواتية بالعاصمة زغرب، حتى يتمكن اللاعب المتفوق دراسياً من مواصلة تحصيله الأكاديمي كما سيتم التواصل معه ومتابعته بصورة دائمة ونتمنى له التوفيق والسداد في مشواره الاحترافي”.

وبدوره أعرب علي عيد، عن بالغ امتنانه وتقديره إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، على الرعاية السامية والدعم السخي من سموه للرياضة والرياضيين على صعيدي النادي والمنتخب الوطني.

وأضاف: كما أود أن أشكر نادي العين على الاهتمام اللافت الذي حظيت به من كل النواحي فنياً أكاديمياً واجتماعياً، مؤكداً أنه على قناعة تامة بأن اللعب للعين هو الخيار الأفضل لأي لاعب لأنه ليس مجرد نادٍ لكرة القدم بل كيان شامخ.

وأكمل: سأحرص على عدم تفويت تلك الفرصة الاستثنائية بالنسبة لي في تحقيق طموحاتي الكبيرة وأدرك جيداً ما المطلوب مني في المرحلة المقبلة حتى أتمكن من الخروج بالمكاسب المرجوة خلال فترة الإعارة لنادي دينامو زغرب ولا يفوتني هنا أن أشكر مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، برئاسة سعادة غانم مبارك الهاجري والمدرب الكرواتي زوران ماميتش والجماهير العيناوية الوفية والداعمة لجميع اللاعبين وأسأل الله التوفيق وأن أكون عند حسن ظن الجميع.