الهاجري يستقبل وفد المريخ ويمتدح المظهر الحضاري للجماهير السودانية.. قريش: العين أفضل أندية القارة وندعم طموحات الإمارات والزعيم في الآسيوية والعالمية

الأخبار, المحليات

استقبل سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بمكتبه صباح يوم أمس، رئيس بعثة نادي المريخ السوداني، محمد جعفر قريش، أمين عام النادي وذلك بحضور هيثم الرشيد، رئيس قطاع المراحل السنية بنادي المريخ والمهندس أحمد علي مختار، نائب الأمين العام.

وأعرب قريش عن بالغ شكره وتقديره لإدارة نادي العين على استضافة الحصص التدريبية لفريق المريخ وتوفير كل أسباب النجاح للمعسكر التحضيري في مدينة العين بالإضافة إلى الاستجابة الفورية من الإدارة باستقبال طبيب النادي للاعبين المصابين الذين خضعوا للتشخيص وانخرطوا في البرامج العلاجية بعيادة نادي العين تحت شعار “المكان مكانكم”، مؤكداً أن المبادرات الرائعة والاستثنائية ليست غريبة على عيال زايد.

وفي ختام الاجتماع حرص الأمين العام لنادي المريخ السوداني، والوفد المرافق له، على إهداء الهاجري، درع النادي التقديرية، إلى جانب عدد من الهدايا التذكارية التي تعبر عن التراث والفلكلور السوداني الأصيل.

وأكد الهاجري أن علاقة الأندية الإماراتية بالسودانية ليست وليدة اللحظة بل تعود إلى عشرات السنين، معرباً في الوقت نفسه عن سعادته بتعزيز العلاقة الطيبة مع قطبي القمة الهلال والمريخ، موضحاً أن أجمل ما في “كلاسيكو” السودان والذي شهدته العاصمة أبوظبي أخيراً المبادرات الخلاقة والمشاعر الصادقة التي جسدتها جماهير كرة القدم السودانية بشفافية وعفوية رائعة من خلال المشهد المشرف الذي عكس المعدن الأصيل لشعب السودان الحبيب والذي حمل رسائل حب وتقدير معبرة لدولة الإمارات ولزايد الخير، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، والمشهد المشرف بترديد السلامين الوطنيين الإماراتي والسوداني تعبيراً صادقاً من الحضور عن روح الانتماء والحب والوفاء للبلدين الشقيقين.

وأضاف الهاجري: لدينا رغبة كبيرة بتعزيز أطر التعاون مع قطبي الكرة السودانية ونتطلع إلى إبرام توأمة مع كل نادٍ بهدف التطوير وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات الفنية والإدارية والتسويقية وتحسين آلية التواصل بين العين والناديين الشقيقين.

بدوره قال محمد جعفر قريش، إن “كلاسيكو السودان” بين الهلال والمريخ كان خياراً موفقاً وقراراً حكيماً من المسؤولين عن الفعاليات الرياضية المرتبطة بعام زايد ولا أعتقد أنه يوجد أي “ديربي” في العالم يتسق مع هذه المناسبة الغالية لسبب مهم وهو أن السودانيين هم الشعب المحب للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، الأمر الذي أسهم في إنجاح المناسبة.

وأضاف: ندرك جيداً أن العين أحد أهم وأكبر أندية القارة الآسيوية وظل يعتمد أفضل الممارسات في الشؤون الإدارية والفنية ومشاريع تطوير لاعبي كرة القدم بالمدرسة والأكاديمية، الأمر الذي يعزز من رغبتنا كثيراً في إبرام مذكرة تفاهم مع الزعيم الإماراتي.

وأكمل: جئنا اليوم لنؤكد رسمياً وقوف المريخ وجماهير الكرة السودانية قاطبة، قلباً وقالباً مع العين في مونديال العالم للأندية الإمارات 2018 وكذلك مع المنتخب الإماراتي في أمم آسيا والتي تستضيفها الدولة مطلع العام القادم مع كل الأمنيات الصادقة بالسداد والتوفيق للمنتخب ونادي العين في مهمتيهما القارية والعالمية.