بارتيزان الصربي يصل النهائي والوداد المغربي يودع بطولة هزاع بن زايد

الأخبار

الزمالك المصري وبلباو الإسباني في قمة الإثارة على ملعب القطارة غداً

شهدت الجولة الثانية من بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، إثارة وندية بين الفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة، وتمكن فريق بارتيزان الصربي من إلى استاد هزاع بن زايد الذي سيشهد المواجهة النهائية، وذلك بعد فوزه المثير يوم أمس على فالنسيا الإسباني بنتيجة 2-1، ليصبح الطرف الأول في نهائي البطولة، تاركاً المجال في الوقت نفسه لفالنسيا والعين للمنافسة على المركز الثاني على خريطة جدول ترتيب المجموعة الأولى ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في تمام الساعة السادسة من مساء الغد على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة.

أما فريق أثلتيك بيلباو الإسباني فقد أشعل المنافسة على بطاقة التأهل إلى النهائي، بعد أن أبعد الوداد البيضاوي المغربي بالفوز عليه بنتيجة 2-1، ومن المقرر أن يلتقي أثلتيك فريق الزمالك المصري مساء الغد في مواجهة قوية لتحديد الطرف الثاني المتأهل للمباراة النهائية والمقررة الجمعة المقبل على استاد هزاع بن زايد.

أفضل لاعب
قال حارس مرمى فريق نادي بارتيزان نيكولا استيباوفيتش، المتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام فالنسيا الإسباني، إن الصعود للنهائي في واحدة من أفضل البطولات “الدولية” لفئة الناشئين على المستوى العالمي، من النواحي التنظيمية والضيافة والملاعب، الأمر الذي يمنحنا الشعور بالفخر والاعتزاز وشخصياً كنت أمني نفسي باللعب على استاد هزاع بن زايد، الذي تم اختياره أحد أفضل الملاعب على مستوى العالم.

وحول الجائزة التي حصل عليها، قال: “المؤكد أن تلك الجائزة تمنحني الدافع القوي لمتابعة مشوار التميز مع فريقي في البطولة الدولية التي نتمنى أن نحصد لقبها لأول مرة، في نسختها التاسعة، وشخصياً أشك زملائي اللاعبين ومدرب الفريق ولولاهملما تمكنت من التتويج بجائزة “رجل المباراة”.

وبدوره أعرب لاعب أثلتيك بلباو الإسباني أغيري جوركا المتوج بلقب نجم مباراة فريقه أمام الوداد البيضاوي المغربي. عن سعادته بالجائزة التي حصل عليها، مؤكداً: “تنتظرنا مواجهة مهمة أمام الوداد البيضاوي المغربي وندرك جيداً ما المطلوب منا حتى نصل نهائي البطولة “الدولية”.

سلدان: التنظيم رائع والمستوى الفني عال
ومن جانبه قال سلدان اسيبوفيتش مدرب فريق بارتيزان الصربي إنهم خاضوا مباراة صعبة أمام فريق فالنسيا الإسباني بسبب الارهاق الذي يعاني منه لاعبوه الذين خاضوا مباراتين قويتين في يومين متتاليين وهم يعانون من أثر السفر بعد رحلة طويلة، مضيفا: “قدم لاعبونا مستوى طيباً وأنا فخور بهم وأتمنى أن يقدموا أداءً أفضل في المباراة النهائية من ما قدموه في مباراة أمس الأول رغم أننا لا نعرف الطرف الثاني في تلك المباراة والذي سيتحدد مساء اليوم. ولقد لمست روعة التنظيم وقوة الفرق المشاركة ومستواها الفني العالي”.
وأشار المدرب الصربي إلى أنه سبق أن شارك في العام الماضي في البطولة التي نظمها نادي الوحدة وحل فريقه في المركز الثالث وقدم مستوى طيباً”.

ألانا أندر: أهنئ لاعبي أثلتيك على الأداء القوي
وقال ألانا أندر مدرب أثلتيك بلباو تحن سعداء جداً بالمشاركة في هذه البطولة الدولية، وقدم لاعبونا مباراة قوية امام فريق الوداد البيضاوي المغربي، وأود أن أهنئهم على الأداء القوي، ورداً على سؤال حول مواجهتهم أمام الزمالك، قال: “لا نمتلك أي معلومات عن الفريق المنافس في مواجهة اليوم غير أننا دائماً نلعب من أجل الفوز، وسنعمل على تجهيز فريقنا بالصورة المطلوبة للمواجهة.

سانشيز : البطولة رائعة وفرصة للاحتكاك
وأكد مدرب فريق فالنسيا الإسباني خافيير سانشيز خوضهم مباراتهم القادمة أمام العين الأربعاء بكل الرغبة والحماس من أجل الاستفادة التامة من تجربة المشاركة في البطولة والاحتكاك مع مدارس كروية جديدة ومختلفة.
وأضاف: “عقب خسارتنا من بارتيزان الصربي الذي تأهل للمباراة النهائية بفوزه على العين بركلات الترجيح وفوزه علينا بهدفين مقابل هدف لن نستطيع بلوغ النهائي ولكن هذا لا يمنع من تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق كل الفوائد من المشاركة في البطولة”.
وأردف: “البطولة رائعة وتمثل تجربة ممتازة للاعبين في الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة عما اعتادوا عليه، وكل شيء منظم من ملاعب وتجهيزات، ونحن سعداء بالمشاركة في البطولة ونتمنى المشاركة في النسخة القادمة”.