بالمدرسة المتحدة في اليحر.. قطاع كرة القدم بنادي العين يعقد ندوة توعوية حول أهمية ممارسة الرياضة

الأخبار

بحضور سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المدير الرياضي، عقد قطاع كرة القدم اليوم، بالمدرسة المتحدة الخاصة في اليحر، ندوة توعوية حول أهمية ممارسة الرياضة وتخلل برامج الندوة مسابقات وأسئلة رياضية للطلبة إلى جانب توزيع الجوائز للفائزين والهدايا “العيناوية” لجميع المشاركين.

وشدد علي خميس، المدير الفني لأكاديمية كرة القدم بنادي العين، على أهمية ممارسة الطلبة للتمارين الرياضية، بهدف تفريغ الطاقة الكامنة في أنشطة مفيدة، موضحاً: “أكدت الأبحاث الطبية الفوائد الكبيرة جراء الالتزام بمتابعة الأنشطة الرياضية لصحة الإنسان كما أنها تسهم في التقليل من ظاهرة العُنف المدرسي بالإضافة إلى ملء فراغ الطالب بإحدى الهوايات المفضلة وأعني هنا الرياضية التي تجعله بعيداً عن الملهيات الأخرى ما يسهم في تحسين سلوك ونفسية الطالب”.

وأكمل: الرياضة فعلياً تمنح من يمارسها الفرصة لاتخاذ إجراءات إيجابية في حياتيه اليومية وكذلك تمنح الفرصة للطالب في الاختلاط بالآخرين وإيجاد أوقات استمتاع معهم، خصوصاً فيما يتعلق بممارسة الألعاب الجماعية.

وزاد: المؤكد أن ممارسة الرياضة تسهم في تعزيز الجوانب الاجتماعية للطالب في المستقبل وتعتبر الرياضة من أهم وسائل تنمية القدرات الجسمية والعقلية عند الطلبة كما أنها تقتل روح الكسل والخمول لدى الطلبة.