بثلاثية كايو وعموري ودياكيه.. الزعيم يكسب الملك عن جدارة ويقترب من الصدارة

الأخبار

اقترب فريق العين من الصدارة بفوزه المستحق على حساب ضيفه الشارقة بنتيجة 3-صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة 12 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأنهى “الزعيم” شوط اللعب الأول متقدماً بهدف نظيف، حمل توقيع كايو لوكاس “15” قبل أن يعزز فوزه بثنائية عمر عبدالرحمن من ركلة جزاء “70” وإبراهيم دياكيه “90+3”.

وكانت المباراة قد شهدت طرد لاعب الشارقة فايز جمعة لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة “68”.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى 23 نقطة بالمركز الثالث ليقلص بذلك الفارق مع فرق الصدارة إلى ثلاث نقاط فقط، ولديه ثلاث مباريات مؤجلة.. في حين يتجمد رصيد الشارقة عند النقطة 13 بالمركز العاشر.

 بداية حذرة
جاءت بداية المباراة “حذرة” من الجانبين مع أفضلية نسبية لفريق العين، وتسنت للشارقة فرصة مثالية للتقدم على حساب صاحب الأرض، عن طريق هجمة مرتدة، انتهت بتسديدة قوية من يوسف سعيد الذي وجد نفسه في وضع انفراد كامل بحارس مرمى العين خالد عيسى، بيد أن الكرة علت العارضة بسنتمترات قليلة قبل أن تتحول إلى ركلة مرمى “13”.

تألق كايو
وجاء رد العين على محاولة الضيوف سريعاً عن طريق البرازيلي، كايو لوكاس، الذي سجل أول هدف في المباراة، بعد أن تلقى بينية سريعة من قائد الفريق عمر عبدالرحمن، ليتقدم بالكرة من وسط الميدان، قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء، عانقت شباك “الملك” معلنة عن هدف السبق “للزعيم” بعد مرور “15” دقيقة من ركلة بداية المباراة.

وكاد كايو لوكاس أن يعزز من تقدم فريقه بصاروخية قوية من مسافة بعيدة، تصدى لها محمد يوسف، حارس مرمى الشارقة بفدائية قبل أن تصطدم بالعارضة ويشتتها دفاع “الملك” إلى ركنية لم يستثمرها العيناوية “16”.

وأنتهى شوط اللعب الأول بتقدم فريق نادي العين على الضيوف بهدف دون رد.

الكلمة للزعيم
وبدا اللعب مفتوحاً في شوط اللعب الأول، بعد أظهر الفريقان رغبة كبيرة في الوصول إلى الشباك، وكاد العين أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني بعد جملة تكتيكية رائعة، تألفت من تسع تمريرات قصيرة سريعة فيما بين لاعبي العين، قبل أن تصل كايو لوكاس الذي أرسل تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم ركلة مرمى “51”.

وتسنت لسعيد الكثيري فرصة استثنائية لإحراز هدف فريقه الثاني عندما تلقى تمريرة بينية “دقيقة” من محمد عبدالرحمن، ليسيطر على الكرة في وضعية انفراد كامل بالحارس، بيد أنه أرسل تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر بسنتمترات قليلة “57”.

وتمكن قائد فريق العين، عمر عبدالرحمن، من ترجمة أفضلية فريقه على الأرض، بإضافة الهدف الثاني، من ركلة جزاء، إثر عرقلة محمد عبدالرحمن داخل المنطقة من قبل عبدالله أحمد، لينفذها “عموري” بنجاح في المرمى، معززاً من تقدم فريقه بالهدف الثاني “70”.

وأبى إبراهيم دياكيه إلا أن يرد التحية لمدربه زلاتكو الذي وضع ثقته في شخصه بعد ان دفع به في الدقيقة “75” ليترجم عكسية برازيلية “ساحرة” أرسلها كايو لوكاس بكعب القدم ليحولها دياكيه بركلة هوائية مباشرة في الشباك محرزاً ثالث أهداف فريقه في الوقت المحتسب بدل ضائع “90+3”.

لتنتهي المواجهة بفوز العين على الشارقة بنتيجة 3-صفر.

العين      3
الأهداف: كايو لوكاس “15”- عمر عبدالرحمن من ركلة جزاء “70”- إبراهيم دياكيه “90+3”.

التشكيلة: خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، مهند سالم العنزي، لي ميونغ جوو، بندر الأحبابي، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، كايو لوكاس، محمد عبدالرحمن، عمر عبدالرحمن وسعيد الكثيري.

التبديلات: دخول إبراهيم دياكيه وخروج سعيد الكثيري “75”- دخول راشد عيسى وخروج محمد عبدالرحمن “85”- دخول فوزي فايز وخروج عامر عبدالرحمن “85”.

الإنذارات: عامر عبدالرحمن “30”- مهند سالم العنزي “62”.

الطرد: لا يوجد.

الشارقة     صفر
الأهداف: لا يوجد.

التشكيلة: محمد يوسف، ماجد سرور، ريفاس، أدريان، عمر جمعة، يوسف سعيد، الحسن صالح، عبدالله غانم، عبدالله أحمد، حمد إبراهيم وفايز جمعة.

التبديلات: دخول سيف راشد وخروج عمر جمعة “59”- دخول خالد الزري وخروج إدريان “74”- دخول سالم خلفان وخروج عبدالله غانم “86”.

الإنذارات: فايز جمعة “37”- فايز جمعة “67”- عبدالله أحمد “67”.

الطرد: فايز جمعة “68”.

الحكام
أدار المباراة أحمد سالم خلفان، “حكم الساحة” بمعاونة جاسم عبدالله، “الحكم المساعد الأول” ومحمد غليطة الشحي، “الحكم المساعد الثاني” وعيسى خليفة، “الحكم الرابع” وسلطان ساحوه، “مقيم الحكام” وراقبها وليد طاهر.