بثنائية بيرغ.. “الزعيم” يكسب “النصر” ويستعيد الصدارة بالشراكة

الأخبار

قدم العين واحدة من أفضل مبارياته بمسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم وذلك عندما استضاف فريق نادي النصر في قمة مباريات الجولة العاشرة، على ملعب خليفة بن زايد ويحقق فوزاً مستحقاً على “العميد” بثنائية سويدية حملت توقيع مهاجمه “الدولي” ماركوس بيرغ.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إذ تقدم النصر عن طريق لاعبه ماورو زاراتي “8”، قبل أن يعادل ماركوس بيرغ النتيجة للعين من ركلة جزاء “34” وفي الشوط الثاني تمكن بيرغ نفسه من التوقيع على هدفه الشخصي الثاني مرجحاً كفة “الزعيم” في الدقيقة “61”.

وبالنتيجة يعود العين إلى صدارة الترتيب بالشراكة مع الوصل ولكلاهما 22 نقطة، في حين يتجمد رصيد النصر عند النقطة 14 ويتراجع إلى المركز السادس على خريطة جدول الترتيب.

أظهر العين رغبة قوية منذ البداية على حسم الأمور وإحراز هدف التقدم على مرمى الفريق الضيف وتسنت فرصة مثالية للمهاجم البرازيلي، دوغلاس داينفريس لوضع فريقه في المقدمة بعد مرور خمس دقائق فقط من ركلة بداية المباراة وذلك بعد أن تلقى تمريرة “ساحرة” من قائد الفريق عمر عبدالرحمن، جعلته في وضع انفراد كامل بمرمى النصر، بيد أنه أرسل تسديدة قوية ولكن  في منتصف المرمى اصطدمت بالحارس قبل أن تتحول إلى ركنية لم يستثمرها “العيناوية”.

وتمكن النصر من تسجيل هدف السبق من أول محاولة هجومية معاكسة على مرمى العين عن طريق اللاعب زاراتي الذي نجح في السيطرة على تمريرة من رمية تماس أرسلها قوية في زاوية بعيدة أعلن من خلالها عن أول أهداف المباراة “8”.

.وسعى العين إلى العودة بنتيجة المباراة إلى نقطة البداية من خلال محاولات هجومية مكثفة من العمق والأطراف وأطلق عمر عبد الرحمن صاروخية قوية من خارج المنطقة بيد أن حارس النصر نجح في السيطرة عليها بتركيز عالٍ “17”.

وقاد البرازيلي داينفريس دوغلاس هجمة منظمة انتهت بمخالفة على حدود منطقة الجزاء أرسل من خلالها “عموري” عكسية رائعة، قابلها سعيد جمعة بتسديدة رأسية قوية أمام مرمى فريق النصر الخالي تماماً ولكن الكرة مرت إلى جوار القائمة ركلة مرمى “29”.

وقاد “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ هجمة منظمة توغل من خلالها إلى داخل منطقة جزاء الضيوف ما اضطر المدافع جوان العمري إلى عرقلته من الخلف ليحتسب حكم الساحة ركلة جزاء ترجمها بيرغ نفسه إلى هدف أدرك من خلاله التعادل لفريقه “33”.

ودخل العين الشوط الثاني رافعاً شعار الفوز، بعد أن فرض حصاراً مطلقاً على منطقة عمليات الضيوف وأطلق “عموري” صاروخية قوية من على حدود المنطقة علت العارضة قليلاً “52”.

وتمكن ماركوس بيرغ من ترجمة جملة تكتيكية ولا أحلى بدأها “عموري” بتمريرة من أعلى دفاعات النصر لتصل ريان يسلم والذي بدوره حولها برأسية ذكية إلى ماركوس الذي لم يجد أي صعوبة في إيداعها شباك “العميد” محرزاً هدفه الشخصي الثاني وهدف الفوز لفريقه في المباراة “61”.

وتابع العين محاولاته الهجومية سعياً لتعزيز تقدمه وحسم النتيجة بفارق هدفين أو ثلاثة  بيد أن استبسال دفاعات النصر وتألق حارس مرمى “العميد” أبقى النتيجة على ما هي عليه بعد أن أطلق حكم الساحة صافرة نهاية المباراة بفوز “الزعيم” على الضيوف بنتيجة 2-1.

العين 2
الأهداف: ماركوس بيرغ “34-61”
التشكيلة: خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، سعيد جمعة، محمد أحمد، أحمد برمان، ريان يسلم، عمر عبدالرحمن، داينفريس دوغلاس وماركوس بيرغ.
التبديلات: دخول محمد عبدالرحمن وخروج خالد عبدالرحمن “67”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج عمر عبدالرحمن “87”- دخول راشد مهير وخروج داينفريس دوغلاس “90”.
الإنذارات: كايو فيرنانديز “62”- محمد عبدالرحمن “75”.
الطرد: لا يوجد.

النصر 1
الأهداف: ماورو زاراتي “8”.
التشكيلة: محمد يوسف، خالد جلال، طارق أحمد، محمود خميس، ماورو زاراتي، مارسيلو داسيلفا، عامر مبارك، جاسم يعقوب، أحمد إبراهيم، خليفة مبارك، جوان أومري.
التبديلات: دخول عبدالعزيز برادا وخروج عامر مبارك “53”- دخول سالم صالح وخروج جاسم يعقوب “68”- دخول أحمد خميس وخروج خالد جلال “73”.
الإنذارات: أحمد إبراهيم “26”- جوان أومري “33”- خليفة مبارك “52”- أحمد خميس “86”.
الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة، عادل النقبي، “حكم الساحة” بمعاونة أحمد الراشدي، “الحكم المساعد الأول” وجاسم عبدالله، “الحكم المساعد الثاني” وصلاح الدين الحمادي، “الحكم الرابع” وسلطان ساحوه، “مقيماً للحكام” وراقبها ناصر العبيدلي.