بثنائية كايو وريان.. “الزعيم” يكسب الإمارات وينفرد بالصدارة

الأخبار

انفرد “الزعيم” بصدارة دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد فوزه المستحق على مستضيفه الإمارات بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد نادي الإمارات ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.

وتقدم العين على أصحاب الأرض بهدف السبق عن طريق ريان يسلم “39” في الشوط الأول قبل أن يعزز البرازيلي كايو لوكاس فوز فريقه بالهدف الثاني “88”.

وبالفوز يتربع العين على صدارة جدول الترتيب برصيد 13 نقطة في حين يتجمد رصيد الإمارات عند النقطة الرابعة ويتراجع إلى المركز التاسع على لائحة الترتيب.

بداية قوية
دخل فريق العين المواجهة ضاغطاً على مرمى الإمارات وكاد المهاجم “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ أن يفتتح التسجيل لصالح “الزعيم” عندما كان في مواجهة المرمى ليطلق تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم ركلة مرمى “4”.

وأرسل يوسف أحمد عكسية رائعة من الجانب الأيمن لريان يسلم المتمركز بصورة جيدة داخل منطقة “الصقور”، بيد أن لاعب فريق نادي الإمارات مروان محمد نجح في تحويل مسار الكرة بأطراف أصابع القدم قبل أن تصل لريان لينقذ الأول فريقه من هدف عيناوي محقق “14”.
وتمكن ريان يسلم من ترجمة أفضلية فريقه على الأرض بهدف السبق عندما تلقى تمريرة رائعة من بيرغ ماركوس لم يتردد الأول في إرسالها مباشرة في مرمى الإمارات محرزاً هدفاً رائعاً للعين “39”، انتهى عليه شوط اللعب الأول.

وتسنت أمام السويدي بيرغ فرصة جيدة لتعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني عندما وجد نفسه في مواجهة المرمى قبل أن يطلق تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر ركلة مرمى “68”.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين نجح البرازيلي كايو لوكاس في تعزيز فوز فريقه بالهدف الثاني عندما نفذ جملة تكتيكية سريعة مع مواطنه داينفريس دوغلاس داخل الصندوق حيث أطلق الأخير تسديدة قوية ارتدت من بين يدي حارس المرمى ليعالجها كايو بتسديدة مباشرة سكنت شباك الإمارات معلنة عن ثاني أهداف العين في المباراة “88”.

العين    2
الأهداف: ريان يسلم “39”- كايو لوكاس “88”.

التشكيلة: خالد عيسى، توسكاسا شيوتاني، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، ريان يسلم، كايو فرنانديز، يوسف أحمد موسى وماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول داينفريس دوغلاس وخروج يوسف أحمد موسى “60”- دخول محسن عبدالله وخروج ريان يسلم “77”- دخول بندر الأحبابي وخروج  إسماعيل أحمد “86”.

الإنذارات:  كايو لوكاس “89”.

الطرد: لا يوجد.

الإمارات     0      
الأهداف:   لا يوجد.

التشكيلة: أحمد الشاجي- عبدالله سعيد- خالد شماريخ- جونجو بارك- أحمد مال الله- سيباستيان ليتو- عبدالغني معاوي- خالد عمبر- عبدالله موسى- مروان محمد- علي ربيع.

التبديلات: دخول أحمد الشامسي وخروج خالد عمبر “68”- دخول سبستيان ساشا وخروج أحمد مال الله”77″.

الإنذارات:  جونجو بارك “79”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة محمد عبدالله حسن، “حكم الساحة” عاونه على الخطوط محمد احمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” ومحمد العبيدلي، “الحكم المساعد الثاني” وعبدالله راشد، “الحكم الرابع” وعلي خلفان، “مقيماً للحكام” وراقبها وليد طاهر.

1975 مشجعاً
بلغ عدد الحضور الذي شهد مباراة الإمارات والعين من على مدرجات ملعب إستاد نادي الإمارات 1975 مشجعاً.