برئاسة الهاجري.. بعثة الزعيم تغادر إلى طهران بمعنويات التأهل إلى ربع النهائي الآسيوي

الأخبار

يؤدي فريق العين في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت طهران السابعة مساء بتوقيت أبوظبي، مرانه الرئيس على ملعب أزادي الذي يتسع لأكثر من 100 ألف مشجع، وذلك استعداداً لمواجهة صاحب الأرض والجمهور استقلال طهران، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكانت بعثة فريق العين غادرت مساء أمس “الدولة” بمعنويات التأهل إلى ربع النهائي عبر مطار العين “الدولي”، على متن طائرة خاصة برئاسة سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ووصلت مطار الإمام الخميني “الدولي” في رحلة استغرقت نحو الساعتين وقد كان في استقبالها لحظة وصولها شامس خميس المصلحي، القائم بالأعمال وعدد من المسؤولين بنادي استقلال طهران الإيراني.

وأكد مطر عبيد الظاهري، “الصهباني”، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، جاهزية “الزعيم” لمباراة استقلال طهران في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، موضحاً: “التحضيرات تمضي بالصورة المطلوبة للمواجهة المرتقبة أمام الفريق الإيراني، ورغبة اللاعبين قوية في العودة من طهران بنتيجة إيجابية تمهد للفريق قطع نصف الطريق إلى ربع النهائي وتعزز من حظوظه في حسم الأمور على ملعبه وبين جماهيره بعيداً عن الضغوط”.

وأكمل: ندرك أن مهمة العين أمام الفريق الإيراني لن تكون سهلة لأن واقع كرة القدم يؤكد أن الحظوظ قبل صافرة البداية دائماً ما تكون متساوية بين الفريقين، بيد أن الشعور بالمسؤولية والروح القتالية والشخصية القوية واحترام طموح المنافس بغض النظر عن اسمه أو وضعه على سلم التصنيف القاري، من أهم العوامل التي ظلت ترتبط بلاعبي العين في مبارياتهم الآسيوية، إذ يحرصون دائماً على إظهار أفضل ما لديهم لتقدم الأداء المشرف الذي يقودهم إلى تحقيق النتيجة القوية، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن اسم وسمعة الكرة الإماراتية في المحافل الخارجية.

وتعليقاً على سؤال حول عدم مشاركة العين في النسخة القادمة من دوري الأبطال، قال: “المؤكد عدم مشاركة العين في البطولة الآسيوية أمر محزن ونحن جميعاً نتحمل المسؤولية، لأن الفريق بعد مباراة كلباء ضمن الدور الأول كان متصدراً لمسابقة الدوري. ولكننا لن نبحث عن مبررات حالياً لأن الواقع فرض علينا الوضع الحالي برغم أن العين كان قادراً على الاستمرارية آنذاك ولكن لا نملك سوى أن نقول: “الله يسامح اللي كان السبب” –على حد قوله- لأن كل شيء كان بأيدينا وقتها ولكننا أضعنا الفرصة”.

وعن الرسالة التي يوجهها للاعبي العين، قال: “أعتقد أن لاعبي العين يدركون جيداً أنه ليس أمامنا حالياً سوى العودة من طهران بالنتيجة الإيجابية، وثقتنا فيهم بلا حدود، قياساً بإمكانياتهم العالية وخبرتهم الكبيرة في مواجهة كل الظروف المحتملة والمرتبطة بالمباريات الآسيوية ونطمئن الجماهير العيناوية بأن نجوم الفريق على قدر التحدي وأهل للثقة والمسؤولية وقادرون على العودة من إيران بأفضل نتيجة”.

وضمت البعثة 20 لاعباً هم: “خالد عيسى، محمد سعيد بوسندة، داوود سليمان، محمد أحمد، راشد مهير، داوود علي، سعيد جمعة، إسماعيل أحمد، خالد عبدالرحمن، سالم العزيزي، أحمد برمان، محمد عبدالرحمن، يوسف أحمد موسى، سعيد الكثيري، محمد خلفان، إبراهيم دياكيه، عمر عبدالرحمن، كايو لوكاس، دانيلو اسبريلا ولي ميونغ جوو”.