بطولة هزاع بن زايد تحت شعار عام الخير.. تحدي المنافسة على لقب النسخة التاسعة ينطلق غداً بمواجهتين

الأخبار

يستهل فريقا العين وبارتيزان الصربي، في تمام الساعة السادسة من مساء الغد على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة، تحدي المنافسة على لقب النسخة التاسعة من بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، وذلك في المباراة الافتتاحية لمواجهات فرق المجموعة الأولى. وتليها مباشرة على نفس الملعب في تمام الساعة الثامنة مساء المباراة الثانية والتي من المقرر أن تجمع الوداد البيضاوي المغربي والزمالك المصري في ديربي عربي خالص بين فريقين قويين ضمن مواجهات المجموعة الثانية.

وتترقب دار الزين فصولاً جديدة من الإثارة التي من المتوقع أن تظهرها الفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة، خصوصاً بعد أن اعتمدت اللجنة الفنية لائحة إلغاء التعادل في جميع مباريات البطولة، أي أن الفريق الذي يتمكن من حسم نتيجة المباراة لصالحه في زمنها الأصلي سيحصل على ثلاث نقاط، والخاسر في الزمن الأصلي فلا يحصل على أي نقطة، أما في حالة التعادل فيكسب كل فريق نقطة واحدة قبل أن يحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي تمنح الفريق الفائز بها نقطة إضافية، ليحصد الفائز بركلات الجزاء نقطتين في حين يخرج الخاسر بنقطة واحدة.

وصول الفرق
وكانت جميع الفرق المشاركة في البطولة “الدولية” قد وصلت إلى الدولة يومي أمس وفجر اليوم عن طريق مطاري أبوظبي ودبي “الدوليين”، حيث تضم فرق المجموعة الأولى ثلاثة فرق هي العين وبارتيزان الصربي وفالنسيا الإسباني، أما المجموعة الثانية فتضم أتلتيك بيلباو الإسباني والزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي.

أبوظبي الرياضية
حصلت قنوات أبوظبي الرياضية على حقوق بث جميع مباريات البطولة “الدولية” حصرياً والمقررة خلال الفترة من التاسع من شهر أبريل الجاري وحتى الرابع عشر من نفس الشهر، عبر قنواتها المختلفة، لتتابع بذلك تميزها في النقل الحصري لمباريات البطولة منذ انطلاقتها في عام 2008 وحتى النسخة الحالية دون انقطاع.

اهتمام كبير
وأعرب سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم عن شكره وتقديره لجميع القائمين على الأمور الخاصة بالتجهيزات المقررة لانطلاق بطولة هزاع بن زايد الدولية لناشئ كرة القدم 2017، في التاسع من الشهر الجاري، وقال: “لمسنا اهتماماً كبيراً وجهوداً واضحة من الجميع فهناك عمل لافت وتنسيق رائع يمضي وفقاً لأعلى المعايير المطلوبة في تنظيم مثل تلك البطولات وحرص من الجميع على الظهور المشرف في البطولة المتميزة على النحو الذي يليق بنادي العين خصوصاً أن البطولة غالية على الجميع لأنها تحمل اسم “سيدي” سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، ونحن على يقين بأن البطولة “الدولية” ستخرج بأفضل صورة، وينبغي الحديث عن الجانبين الإداري والفني، فقد دأبت هذه البطولة على اكتشاف المواهب لأن عمر الـ17 يعبر عن مرحلة حساسة في مسيرة الإنسان ونحرص دائماً في شركة كرة القدم على اعتماد أفضل الممارسات في التعامل مع أبناءنا وهذه العناصر في تلك السن دائماً ما يكون التنافس بينهم عالياً جداً من أجل اثبات الوجود ونتمنى أن تكون النتائج بالقدر المطلوب لتحقيق الأهداف المرجوة في الفترة القادمة.

وثمن الهاجري، دور مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، في رعاية ودعم جميع الفعاليات والأنشطة الرياضية التي ظلت تحتضنها العاصمة الحبيبة أبوظبي والتي ارتبطت بالنجاحات اللافتة على الصعيدين القاري والعالمي.
كما أعرب الهاجري عن أمنياته الصادقة في الإقامة الطيبة لجميع الوفود المشاركة في النسخة التاسعة من البطولة، بمدينة العين.. موضحاً: “نأمل أن تحظى البطولة بالتغطية الإعلامية الممتازة والحضور الجماهيري المطلوب لتعزيز النجاحات التي ارتبطت بالبطولة الدولية”.

عام الخير
ومن جانبه أكد سلطان راشد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم أن مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم قرر أن تقام النسخة التاسعة من بطولة هزاع بن زايد، تحت شعار “عام الخير”، اتساقاً مع المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وستنطلق فقرات حفل الافتتاح في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على استاد طحنون بن محمد بالقطارة. عبر فقرات مبسطة ومتنوعة.

كتيب البطولة
وقال رئيس اللجنة المنظمة، حرصنا على إصدار كتيب خاص بالبطولة كما درجت العادة، يتألف من نحو المائة صفحة باللغتين العربية والإنجليزية ويتضمن رصداً تاريخياً وافياً للبطولة الدولية بجميع مراحلها منذ انطلاقتها وحتى النسخة الثامنة، إلى جانب معلومات مهمة عن الفرق المتنافسة على لقب النسخة الحالية ويسلط الكتيب الضوء على أبرز معالم مدينة العين السياحية والتراثية والكثير من التفاصيل الخاصة بنادي العين منظم البطولة وغيرها.

شركاء النجاح
وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بعمل جميع اللجان، ممتدحاً في الوقت نفسه جهود مدير البطولة، عبدالله علي، المشرف الإداري على أكاديمية نادي العين لكرة القدم واللجنة الفنية برئاسة علي خميس الجنيبي، المدير الفني لأكاديمية الكرة ولجنة التسويق برئاسة عبدالله خوري، معرباً في الوقت نفسه عن بالغ تقديره لرعاة البطولة وشركاء النجاح والذين بلغ عددهم 20 راعياً من مؤسسة حكومية وخاصة يأتي في مقدمتها “مجلس أبوظبي الرياضي، “الشريك الاستراتيجي” فندق هيلي ريحان روتانا، محمد رسول خوري، شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، جامعة الإمارات العربية المتحدة، الفوعة للتمور، بلدية مدينة العين، صيدلية العين، اللوتس للعطلات، مطعم التاريخ، هيلي مول، بوادي مول، الجيمي مول، مطعم مشاوي الخروف الذهبي، كول استور، قصر الحلويات، محطة حفيت، الوجاهة التجارية، مزارع العين للإنتاج الحيواني ومركز اليحر الترفيهي”.

مالية عينية
وقال سلطان راشد إن اللجنة المنظمة رصدت جوائز مالية للبطل والوصيف، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول في البطولة على 55 ألف درهماً إلى جانب كأس البطولة والميداليات الذهبية، في حين يحصل الثاني على 35 ألف درهماً إلى جانب الميداليات الفضية، كما رصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة لأصحاب الألقاب الشخصية، وهم أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى بالبطولة والفريق المثالي، وتم رصد جوائز ثمينة لأفضل لاعب في كل مباراة.
وأكمل: تأكيداً لأهمية دور الجماهير في إنجاح البطولة أعدت اللجنة المنظمة فعاليات مصاحبة لمباريات البطولة تتضمن سحوبات على جوائز للجماهير وبرامج ثقافية وتراثية وسياحية وورش عمل ومبادرات إنسانية تتزامن مع عام الخير، ونأمل أن تستمع الجماهير بمباريات البطولة والبرامج المصاحبة لها.

تاريخ البطولة
انطلقت البطولة “الدولية” في عام 2008 تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وتوج بلق النسخة الأولى فريق الأكاديمية السنغالية لكرة القدم، أما النسخة الثانية فكانت من نصيب فالنسيا الإسباني، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي، وحصد نادي العين لقب النسخة الرابعة، قبل أن يكرر مانشستر سيتي سيناريو التتويج باللقب للمرة الثانية ليصبح النادي الأكثر تتويجاً بالبطولة.

وحصد فريق دينامو زغرب الكرواتي لقب النسخة السادسة وفي عام 2014 توج منتخبنا الوطني للناشئين بلقب النسخة السابعة، قبل أن يحقق الجزيرة لقب النسخة الثامنة.