بعثة الزعيم تصل جونجو.. الاتحاد الآسيوي يعقد اجتماعاً مهماً مع العين بمقر إقامته في كوريا الجنوبية

الأخبار

برغبة الأبطال وروح التحدي والإصرار على مواصلة النتائج القوية ومعانقة المجد القاري بلقب دوري أبطال آسيا 2016، وصلت مساء اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين إلى كوريا الجنوبية برئاسة سعادة محمد عبيد “حماد”، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف الفريق، وكان في استقبالها لحظة وصولها مطار مووان “الدولي” وفد دبلوماسي من سفارتنا بسول، تقدمه “القنصل” أحمد الدهماني، إلى جانب عدد من ممثلي فريق نادي تشومبوك الكوري الجنوبي مستضيف مباراة ذهاب نهائي آسيا.

كما سجلت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية إلى جانب قناة أبوظبي الرياضية حضوراً لافتاً في مطار مووان “الدولي” لتغطية أخبار استعدادات “الزعيم” لمواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بداية من الوصول وحتى صافرة نهاية المواجهة.

وعقد ممثلو الاتحاد الآسيوي اجتماعاً مهماً مع سعادة محمد عبيد “حماد” بحضور وفد من فريق نادي تشومبوك الكوري الجنوبي، حول وضع ملعب المباراة، غير أن “حماد” أكد للجميع أن موقف العين واضح نحو الموضوع وكان هدفه من نقل المباراة يتمثل في الظهور المشرف لنهائي أقوى بطولات القارة، التي يجب أن تستضيفها أفضل ملاعب القارة، خصوصاً وأن العين سيستضيف الإياب على أحد أفضل ملاعب كرة القدم على مستوى العالم.

وأكمل: نكرر لكم أن موقفنا واضح وثقتنا في فريقنا بلا حدود، ومن يبحث عن المجد لن يفكر في الأعذار لذلك العين مستعد لخوض تحدي الذهاب على الصخر، ونؤكد لكم أيضاً بأن “الزعيم” جدير بلقب بطل آسيا لأنه يضم أفضل العناصر على مستوى القارة وأعراض البطولة نلمسها في كل لاعب بالجيل الحالي تحديداً ونسأل الله التوفيق للفريق.

ومن جانبه أعرب المتحدث باسم وفد الاتحاد الآسيوي، الكيرقستاني بافيل، مدير المسابقات عن بالغ تقديره لنادي العين، الذي يعتبر أحد أفضل الأندية على مستوى القارة التي تمتلك إمكانيات استثنائية لاستضافة أقوى البطولات.. على تفهم وجهة نظر الاتحاد الآسيوي، المتمثلة في الإصرار على إقامة المباراة على ملعب جونجو.

وزاد: المؤكد أننا نقف حالياً على كافة العمليات الخاصة بتحسين أرضية ملعب المباراة مع إدارة نادي تشومبوك الكوري ونؤكد لكم بأنكم ستجدون الملعب خلال الحصة التدريبية الرئيسة في أفضل حال.

كما منح وفد الاتحاد الآسيوي خياراً واحداً للفريق بالتدريب على ملعب فريق نادي تشومبوك والذي يبعد عن مقر إقامة بعثة “الزعيم” ساعة ونصف الساعة بالباص، بيد أن الكرواتي زلاتكو داليتش، أكد بأنه سيخضع لاعبي فريقه مساء يوم “الخميس” إلى جرعة تدريبية خفيفة على ملعب قريب من فندق الفريق، حتى وان اضطر النادي لاستئجاره وذلك خشية على لاعبي فريقه من الإرهاق، خصوصاً وأن الرحلة من الدولة إلى جمهورية كوريا أخذت نصف يوم ومن مطار مووان إلى مقر إقامة البعثة نحو الساعتين، الأمر الذي سيدفعه إلى مناقشة الإدارة قبل اتخاذ القرار الخاص باختيار ملعب التدريب.

ترحيب كوري بالزعيم
حرصت إدارة فندق بيست ويسترن، على وضع شاشة عملاقة بطول وعرض ثلاثة أمتار مربع، على مدخل الاستقبال، تم من خلالها عرض فيديو قصير من الصور المتحركة وكلمات ترحيب رائعة باللغتين الكورية والإنجليزية أعربوا من خلالها عن فخرهم بوجود بطل غرب القارة الآسيوية في فندقهم.

وتعليقاً على الترحيب، قال سعادة محمد عبيد “حماد” نشكر إدارة الفندق على اللفتة الرائعة والمبادرة الجيدة، والحقيقة حظي الترحيب باستحسان وتقدير جميع أعضاء البعثة والمؤكد أن الذي سيحمل الكأس “الآسيوية” فقط هو الأحق بلقب البطل لذلك لآسيا بطل واحد وسيكون المتوج باللقب أما الثاني فأعتقد أن الرسالة تبدو واضحة لأنه سيكون مثل الأخير.

واستطرد قائلاً: “العين وصل إلى نهائي آسيا في ثلاث مناسبات حالياً التي يذكرها له التاريخ كانت في عام 2003 عندما توج بطلاً بلقب آسيا وحتى يكون الفريق بطلاً ينبغي عليه أن ينتزع اللقب ويتوج على استاد هزاع بن زايد في الإياب وثقتنا في نجوم “الزعيم” لا حدود لها”.