بعشرة لاعبين.. اكتفى بثلاثية الشحات وعموري وإسماعيل.. “الزعيم” يدحرج الوصل إلى المركز الثالث ويعزف لحن الصدارة في زعبيل

الأخبار

حقق العين فوزاً مستحقاً على حساب مستضيفه الوصل بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب زعبيل، ضمن الجولة الـ12 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وتقدم العين في الشوط الأول بهدف دون رد، حمل توقيع المدافع “الدولي” إسماعيل أحمد “27” وفي الشوط الثاني أضاف عمر عبدالرحمن الهدف الثاني “71”، قبل أن يختتم المصري حسين الشحات ثلاثية “البنفسج” على مرمى الوصل “78”، في حين أحرز هدف الوصل الوحيد، كايو كانيدو “90+4”.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول طرد لاعب فريق العين مهند سالم العنزي “45”، في حين أشهر حكم الساحة يعقوب الحمادي البطاقة الصفراء الثانية التي غادر بموجبها لاعب الوصل رونالدو مينديز ملعب المباراة “84”.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى 28 لينفرد بصدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري، بينما يتدحرج الوصل إلى المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند النقطة 25.

رغبة كبيرة
كشف الفريقان عن رغبتهما الكبيرة في إظهار القوة الهجومية واختبار صلابة دفاع المنافس بالمحاولات الهجومية السريعة من العمق والأطراف وشهدت الدقيقة السابعة أول محاولة هجومية للعين بدأها محمد عبدالرحمن الذي أرسل بينية رائعة لكايو لوكاس المنطلق من الجانب الأيمن، بيد أنه لم يتوجه نحو الكرة بالسرعة المطلوبة لينجح مدافع الوصل سالم العزيزي في تخليص الكرة بتركيزٍ عالٍ.

وجاء رد الوصل سريعاً عبر محاولة هجومية منظمة من الجانب الأيمن قادها كايو كانيدو كوريا، الذي توغل إلى داخل منطقة جزاء العين، غير أنه اصطدم بالمدافع “الدولي”، مهند سالم العنزي الذي حول الكرة من أمامه إلى ركنية لم يستثمرها الوصل “8”.

تقدم “الزعيم”
تألق خالد عيسى في التصدي لتسديدة أرضية زاحفة أرسلها من الجانب الأيسر رونالدو مانديز قوية إلا أن حارس مرمى العين سيطر على الكرة بثقة وهدوء “15”.

وتمكن “الزعيم” من التقدم بالهدف الأول عبر تسديدة إسماعيل أحمد الرأسية والذي انتظر عكسية “متقنة”، أرسلها قائد الفريق عمر عبدالرحمن من الجانب الأيمن من ركلة حرة ثابتة لينقض عليها إسماعيل بتسديدة رأسية مباشرة غالط من خلالها حارس “الفهود” الذي اكتفى بإحضار الكرة من الشباك “27”.

فرص مهدرة
أهدر كايو لوكاس فرصة مثالية لتعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق من هدف تقدم فريقه، عندما تلقى كرة عكسية من الجانب الأيمن أرسلها له محمد أحمد ليجد كايو نفسه في مواجهة المرمى، غير أنه أرسل تسديدة رأسية بعيدة تحولت إلى ركلة مرمى “30”.

وأضاع الياباني تسوكاسا شيوتاني فرصة مثالية لإضافة الهدف الثاني لفريقه على مرمى نادي الوصل، بعد أن تلقى بينية “ساحرة” من ريان يسلم وجد نفسه على إثرها في وضع انفراد كامل بحارس مرمى الوصل سلطان المنذري ولكنه سدد الكرة في جسم الأخير ليهدر فرصة هدف محقق لفريقه “36”.

طرد مهند
شهدت الدقيقة الأخيرة من شوط اللعب الأول طرد مدافع فريق نادي العين مهند سالم العنزي بالبطاقة الحمراء المباشرة وذلك عندما تعمد إيقاف مهاجم فريق نادي الوصل فابيو دي ليما الذي كان في وضع انفراد بحارس مرمى العين، ليشده قبل أن يتوغل إلى داخل المنطقة  ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة حرة ثابتة لأصحاب الأرض نفذها ليما بالقرب من العارضة تحولت إلى ركلة مرمى “45”، لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم العين على الوصل بهدف دون رد.

عموري “غير”
تمكن “عموري” من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني عبر ركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة، إثر مخالفة احتسبها الحكم جراء عرقلة الدولي السويدي ماركوس بيرغ، ليطلق عبرها عمر عبدالرحمن تصويبة دقيقة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تعانق شباك الوصل معلنة عن هدف العين الثاني في المباراة “71”.

وتألق خالد عيسى في التصدي لتسديدة صاروخية من خارج المنطقة أطلقها فابيو دي ليما ليبعدها خالد بأطراف أصابعه قبل أن ترتطم بالقائم وتتحول إلى ركنية “73”.

الشحات يرد التحية
حرص المصري، حسين الشحات على رد التحية لمدربه زوران ماميتش الذي دفع به في شوط اللعب الثاني وذلك عندما أحرز هدف العين الثالث في أول ظهور له بالشعار “البنفسجي”، بعد أن تلقى عرضية من الجانب الأيمن أرسلها له بندر الأحبابي وسط دفاعات الوصل، ليخطف الشحات الكرة بسرعة هائلة ويتوغل بها إلى داخل المنطقة قبل أن يواجه حارس مرمى الوصل ويودعها الشباك محرزاً هدفاً رائعاً لفريقه “78”.

وفي الزمن المحتسب بدل الضائع أحرز كايو كانيدو الهدف الأول للوصل، بعده أعلنت صافرة الحمادي عن نهاية المباراة بفوز “الزعيم” على “الإمبراطور” بنتيجة 3-1.

العين     3
الأهداف:  إسماعيل أحمد “27”- عمر عبدالرحمن “71”- حسين الشحات “78”.

التشكيلة: خالد عيسى- محمد فايز- مهند سالم العنزي- إسماعيل أحمد- محمد أحمد- توسوكاسا شيوتاني- محمد عبدالرحمن- ريان يسلم- عمر عبدالرحمن- كايو لوكاس- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول  حسين الشحات وخروج ماركوس بيرغ “72”- دخول  بندر الأحبابي وخروج كايو لوكاس  “75”- دخول  عامر عبدالرحمن وخروج  ريان يسلم “87”.

الإنذارات: خالد عيسى “42”-  تسوكاسا شيوتاني “44”- عمر عبدالرحمن  “62”- كايو لوكاس “64”- محمد فايز “90+1”- محمد أحمد “90+2”.

الطرد: مهند العنزي “45”.

الوصل            1
الأهداف: كايو كانيدو كوريا “90+4”.

التشكيلة: سلطان المنذري- عبدالرحمن علي- عبدالله صالح- علي حسن سالمين- وحيد إسماعيل- كايو كانيدو كوريا- فابيو دي ليما-  رونالدو مينديز- سالم العزيزي- خليل خميس- حميد عبدالله عباس.

التبديلات: دخول  أنتوني كاسيرس وخروج حميد عبدالله عباس “57”- دخول  حسن محمد وخروج خليل خميس “67”- دخول  علي صالح وخروج عبدالرحمن علي “77”.

الإنذارات:   عبدالرحمن علي “36”-   رونالدو مينديز “43”- فابيو دي ليما “56”.

الطرد: رونالدو مينديز “84”.

الحكام
أدار المباراة، يعقوب الحمادي، “حكم الساحة” بمعاونة مسعود حسن “الحكم المساعد الأول” وعلي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الثاني” وعيسى خليفة، “حكماً رابعاً” وصلاح أمين، “مراقباً للحكام” وراقبها صلاح المرزوقي.

الجماهير 8261
سجل 8261 مشجعاً حضورهم على مدرجات ملعب زعبيل بنادي الوصل لمشاهدة المباراة.