بيدرو إيمانويل: أهدافنا واضحة في الدور الثاني.. لست متحمساً للتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين وأدعم فكرة استقدام من يصنع الفارق

الأخبار

قال البرتغالي، بيدرو إيمانويل، المدير الفني للعين، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه أمام خورفكان، والمقررة بعد غدٍ السبت على ملعب الأخير ضمن الجولة 14 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، الواقع يؤكد أننا فقدنا العديد من النقاط خلال مشوارنا بمسابقة الدوري في الدور الأول، أمام الفرق غير المنافسة على الصدارة ويتوجب علينا في المرحلة المقبلة أن نظهر بمستوى أفضل، بداية بمواجهة خورفكان الذي يتمتع بإمكانيات أفضل وفي آخر مواجهة تمكن من الفوز على الجزيرة في ملعبه، غير أن أهدافنا واضحة وهي حصد نقاط المباراة الثلاث وإظهار الاحترام للمنافس الأمر الذي يكون حاضراً بالعمل الجاد والأداء الجيد والتركيز والتسجيل في مرمى المنافس وعدم استقبال أي هدف وهذا هو هدفنا للدور الثاني من هذا الموسم.

وأكمل: نتطلع من خلال التعاقدات التي تمت مؤخراً إلى تحسين أداء الفريق، والياباني شويا ناكاجيما يمتلك المقدرات المطلوبة التي تمكنه من صناعة الفارق ومساعدة الفريق كما استعدنا جهود اللاعبين محمد فايز ومهند العنزي ويعتبران من الركائز بالفريق في الأعوام الماضية، ونرغب ان يستمرا كذلك في الوقت الحاضر ولقد افتقدنا خدماتهما خلال فترة حصولهما على شرف الخدمة الوطنية. وهما يتمتعان بشخصية مؤثرة كانت السبب في فوز الفريق في العديد من المباريات، ولذلك نرغب في منحهما الفرصة للمشاركة خلال مباريات الفريق القادمة والخبرة التي يتمتعان بها والطريقة التي رحب بهما أعضاء الفريق هي عامل مهم جداً بالنسبة لي كمدرب وهو أمر سيؤدي إلى تحسين أداء الفريق.

ورداً على سؤال حول التوقعات بالتعاقد على المزيد من اللاعبين، قال: “نعم، بالطبع خلال الأشهر الأربعة الماضية واجهنا تحديات كبيرة وعانينا من ظروف غيابات كثيرة ومؤثرة بصورة أسبوعية، وفي اعتقادي أننا لسنا بحاجة لعدد كبير من اللاعبين، ولكننا نحتاج إلى لاعبين يتمتعون بالإمكانيات العالية في بعض المراكز”.

وأضاف: إذا سألتموني عن هذه المراكز، فإجاباتي ستكون نحن بحاجة إلى لاعب خط وسط مواطن يمتاز بمقدرات عالية، من أجل إحداث التوازن في الفريق وتقديم الحلول المطلوبة لسد احتياجاتنا في الدور الثاني من بطولة الدوري.

وزاد: لست من المتحمسين لفكرة التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، وإنما أدعم التوجه للتعاقد مع اللاعبين الذين يرفعون من مستوى إمكانيات الفريق وهذا هو صميم عملي، وأعتقد أنَّ مجلس إدارة النادي يثقون بعملي كمدير فني للفريق وهدفنا واضح وسنقاتل حتى النهاية ولو كان ذلك في آخر ثلاث أو أربع مباريات لنكون في المركز الأول. هذه هي فلسفة نادي العين والتي تتمثل في الفوز بجميع المباريات وحصد البطولات كل موسم.