تابع نتائجه القياسية وتأهل إلى النهائي.. “الزعيم” يكتفي بسداسية تاريخية في مرمى شباب الأهلي دبي

الأخبار

تابع “الزعيم” تحطيم أرقامه القياسية بفوزه التاريخي على شباب الأهلي دبي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، ليعلن تأهله رسمياً إلى نهائي البطولة الأغلى ليواجه الوصل في الثالث من شهر مايو المقبل في نهائي البطولة.
وأحرز سداسية العين كايو لوكاس هدفين “4-79” وهدف لكل من حسين الشحات “9” وماركوس بيرغ من ركلة جزاء “65” وأحمد خليل من ركلة جزاء “83” وبندر الأحبابي “92”.
وأنهى العين شوط اللعب الأول متقدماً بهدفين دون رد.

وجاءت بداية “الزعيم” قوية ولم يمهل الضيوف سوى “4” دقائق لإحراز هدف التقدم عن طريق البرازيلي كايو لوكاس الذي تلقى بينية رائعة من “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ ليترجمها الأول في الشباك مباشرة معلناُ عن هدف السبق للزعيم في المباراة “4”.
وتابع العين سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، معتمداً أسلوباً هجومياً ضاغطاً على مرمى الفريق المنافس الذي اضطر إلى التراجع للحد من خطورة المحاولات الهجومية “للزعيم”.
وأرسل قائد فريق العين عمر عبد الرحمن “عموري”، كرة خلف المدافعين “للدولي” المصري حسين الشحات الذي لم يتردد في تحويلها مباشرة بتسدية رأسية خلفية “خادعة” من فوق الحارس ماجد ناصر ليحرز عبرها هدف فريقه الثاني “9”، والذي ألغاه مساعد الحكم الثاني بداعي التسلل، قبل أن يعود ويحتسبه حكم الساحة مجدداً استناداً على تقنية الفيديو.

وتألق حارس مرمى العين خالد عيسى في التصدي لصاروخية قوية أرسلها ديوب في سقف مرمى “الزعيم” ليحولها خالد بقبضة يده إلى ركنية بفدائية عالية، منقذاً شباكه من هدف مؤكد مع بداية شوط اللعب الثاني.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ماركوس بيرغ إثر تعمد لاعب شباب الأهلي حسن إبراهيم، دفعه داخل المنطقة، وذلك بعد الاحتكام إلى تقنية الفيديو أيضاً نفذها اللاعب السويدي بنجاح في المرمى محرزاً ثالث اهداف فريقه “65.”
ونجح البرازيلي كايو لوكاس في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى تمريرة عرضية رائعة من بيرغ “79”.
وارتكب لاعب الأهلي محمد سبيل مخالفة داخل “الصندوق” مع المهاجم “الدولي” أحمد خليل احتسب على إثرها يعقوب الحمادي، حكم الساحة ركلة جزاء ثانية للعين أحرز عبرها خليل هدف فريقه الخامس في المباراة “83”.

واستعرض بندر الأحبابي مهارته الفردية العالية في الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يرسل تسديدة قوية استقرت في سقف المرمى أعلن من خلالها عن سادس أهداف “الزعيم” في المواجهة.