تفاعل لافت من نجوم “الزعيم” مع ورشة عمل “النزاهة” في نادي العين

الأخبار, المحليات

نظمت لجنة دوري المحترفين بالتعاون مع اتحاد الكرة مساء اليوم بقاعة المؤتمرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، ورشة عمل تحت عنوان، “النزاهة”، وذلك اتساقاً مع المتطلبات الأساسية للاتحاد الآسيوي في ترخيص الأندية وتثقيف وتذكير المعنيين بواجباتهم وحقوقهم في مواجهة اللعب غير النظيف.

وشهدت الورشة التي قدمها المحاضر، حمد الجنيبي، مدير إدارة تطوير وتراخيص الأندية بلجنة دوري المحترفين، تفاعلاً لافتاً من جميع لاعبي الفريق الأول والرديف والأجهزة الفنية والإدارية الطبية، في حين تعذر حضور “الدوليين” بسبب تواجدهم خارج الدولة في مهامٍ رسمية.
وقدم الجنيبي، عرضاً توضيحاً شاملاً باللغتين العربية والإنجليزية للحضور، أكد خلاله على أن “النزاهة” في كرة القدم دائماً ما ترتبط بمحورين أساسيين الأول يكمن في التلاعب بنتائج المباريات أما الثاني فيشمل عالم المنشطات”.

واستعرض المحاضر الأهداف الرئيسية من تنظيم الورشة والتي تكمن في تعزيز ثقافة جميع عناصر اللعبة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية في التعامل مع كافة الظروف المرتبطة بالتلاعب في نتائج مباريات كرة القدم والمنشطات والتعرف على الإجراءات الخاصة بمواجهة اللعب غير النظيف، خارج المستطيل الأخضر والعقوبات التي تلحق بكل من يقع ضحية للممارسات المخالفة للوائح وقوانين الانضباط.

وأشار مدير إدارة تطوير وتراخيص الأندية بلجنة دوري المحترفين، إلى أن اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين وجميع الأندية الأعضاء يشكلون المنظومة الرياضية لكرة القدم الإماراتية مؤكداً أن كل منتسب لهذه المنظومة شريك رئيسي في مسؤولية نزاهة حقوق جميع المسابقات التي يجد نفسه مشاركاً فيها على الصعد كافة محلياً، إقليمياً، قارياً وعالمياً.

وتم التأكيد خلال الورشة على معرفة الجميع بمضار ومخاطر المنشطات والإجراءات الخاصة بطرق الكشف والتحليل على هامش المباريات أو الحصص التدريبية وذلك من باب التذكير بتلك الإجراءات المهمة مع بداية كل موسم.

كما تم تشجيع الجميع خلال الورشة على أهمية قراءة لوائح المسابقات التي أصبحت متاحة على المواقع الرسمية للاتحادات المحلية والدولية، حتى يتمكن كل شخص من التعرف على جميع حقوقه والمسؤوليات الملقاة على عاتقه لأن كرة القدم ليست مجرد لعبة، بل أصبحت وسيلة مهمة ترتبط بالقيم الانسانية والأخلاقية والتعاون وتبادل الثقافات بين الشعوب.